fbpx

Honor Magic 3، سلسلة الهواتف الرائدة الجديدة من شركة Honor

ماجيك 3

أعلنت شركة Honor مؤخرا عن أحدث هواتفها الرائدة من سلسلة Magic، مع هاتفي Honor Magic 3 و Honor Magic 3 pro، إضافة إلى النسخة الأقوى في السلسلة هاتف Honor Magic 3 pro+.

إطلاق الشركة لهذه السلسلة من الهواتف القوية تم بعد انفصال Honor التام عن شركة هواوي، وذلك بعد استمرار العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية، حيث أصبحت شركة Honor الآن مصنع تقني ضخم مستقل بشكل كامل.

نتيجة لذلك، عادت Honor مجددا إلى أحضان شركة Google، وعاد الدعم الكلي لخدمات وتطبيقات جوجل، وتحديدا متجر جوجل Play Store، وأصبح الآن بإمكانك اقتناء هاتف ذكي من شركة Honor دون القلق من عدم وجود خدمات جوجل الضرورية.

بالنسبة للهواتف الجديدة من سلسلة Magic، فإنها تشترك بمواصفات تقنية قوية جداً متمثلة بأحدث تقنيات الاتصالات والتوصيل، مع أقوى مواصفات العتاد الداخلي التي توفر سرعات معالجة عالية، وأيضا مع شاشات من نوع OLED ممتازة جداً، إضافة إلى تصميم مميز وأنيق وصلب، مع سرعات شحن عالية، وأخيرا مع نظام تصوير من الأفضل عالميا، وتحديدا في نسخة Honor Magic 3 pro+.

المواصفات التقنية لهواتف Honor Magic 3 و Honor Magic 3 pro

يدعم الهاتفين مجموعة مميزة من المواصفات القوية مع تصميم مميز يؤهلها لدخول فئة الهواتف الرائدة، وذلك بالنسبة للشاشة والعتاد الداخلي وجميع الميزات الأخرى مع نظام تصوير ممتاز جداً.

Honor Magic 3

التصميم

تمتاز هواتف Honor Magic 3 الجديدة بتصميم صلب وأنيق في نفس الوقت، حيث يظهر ذلك عبر الحماية الزجاجية القوية من الأمام والخلف، مع وجود نسخ تمتلك ظهر من الجلد الفخم المعالج مخبريا، إضافة إلى إطار معدني من الألومنيوم الصلب.

أما بالنسبة لحماية الهواتف من الماء والغبار، فهذا يختلف قليلاً بين الهاتفين، حيث يحمل هاتف Honor Magic 3 شهادة مقاومة لرذاذ الماء والغبار بمعيار IP54، أما هاتف Honor Magic 3 pro فيحمل شهادة مقاومة للماء والغبار بمعيار IP68 الأقوى حالياً.

أبعاد الهواتف متشابهة مع طول يبلغ 16.28 سنتيمتر، وعرض يبلغ 7.49 سنتيمتر، وثخانة تبلغ 0.89 سنتيمتر بالنسبة للنسخ التي تحمل ظهر من الزجاج، وأما الهواتف التي تحمل ظهرا من الجلد فتبلغ ثخانتها 0.95 سنتيمتر.

وزن الهاتفين يختلف قليلاً، حيث يبلغ وزن النسخة الزجاجية من هاتف Honor Magic 3 حوالي 203 غرام، و202 جرام للنسخة بظهر من الجلد، وأما هاتف Honor Magic 3 pro فيكون بوزن 213 جرام للنسخة الزجاجية، و 212 جرام للنسخة بظهر من الجلد.

بالنسبة للشكل الخارجي للهواتف، فإن الواجهة الأمامية تحمل حافة سفلية و حافة علوية نحيفتان متناظرتان بشكل جميل، مع جانبين بانحناءات كبيرة، إضافة إلى وجود عدسة أمامية مع مستشعر بشكل حبة دواء في أعلى يسار الشاشة.

Honor Magic 3

أما ظهر الهاتفين، فيحمل عدسات خلفية بشكل دائري يختلف قليلا بين الهاتفين، حيث يكون أكبر حجما في هاتف Honor Magic 3 pro، مع اختلاف في ترتيب العدسات بينهما، لكن العدسة الأساسية المشتركة موجودة في المنتصف، مع شعار شركة Honor بشكل أفقي في أسفل ظهر الهاتف.

وتتوفر الهواتف بعدة ألوان متمثلة باللون الأسود واللون الأبيض للنسخة الزجاجية، وباللون الذهبي الجديد لنسخة الجلد، والذي تدعوه الشركة Golden Hour، مع تفرد نسخة الجلد من هاتف Honor Magic 3 باللون الأزرق Blue Hour.

الشاشة

تمتلك الهواتف نفس الشاشة الممتازة من نوع OLED بحجم 6.76 بوصة بدقة 2K، مع كثافة بكسلات تبلغ 456ppi 1344×2772 Pixels، بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18.5:9، واستحواذ كبير للشاشة على الواجهة الأمامية بنسبة تبلغ 94.9%.

تدعم الشاشة تدرج لوني بصل حتى 1 مليار لون، مع تقنية عرض ألوان HDR10+، ومعدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز.

شاشة ماجيك 3

الشاشة تحتل قسما كبيرا من الواجهة الأمامية لإعطاء المستخدم تجربة الشاشة الكاملة، تحديداً مع الحواف النحيفة جداً أعلى وأسفل الهاتف، والغير موجودة على جانبي الهاتف بفضل الانحناءات الكبيرة للشاشة.

لم يتم ذكر معلومات دقيقة بعد عن درجة إضاءة الشاشة القصوى، ولكنها من نوع OLED عالية الجودة مع 1 مليار لون، ومن الطبيعي أن تصل الإضاءة إلى أكثر من 1000nits بسهولة.

العتاد الداخلي

تعمل هواتف سلسلة Honor Magic 3 بنظام أندرويد 11 الأحدث، مع واجهة Magic UI 5 الداعمة لخدمات Google.

يمتلك هاتف Honor Magic 3 شريحة معالجة كوالكوم Snapdragon 888 العاملة بمعمارية 5 نانومتر، والداعمة لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G، حيث تكون السرعة القصوى للشريحة 2.84 جيجاهرتز.

أما النسخة الثانية هاتف Honor Magic 3 pro، فتحمل المعالج الأحدث من نوع كوالكوم Snapdragon 888+ العامل بمعمارية 5 نانومتر أيضا، مع دعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G، ولكن بسرعة معالجة قصوى تصل حتى 2.99 جيجاهرتز.

كوالكوم

الهاتفين يحملان نفس شريحة معالجة الرسوميات من نوع Adreno 660.

لا تدعم الهواتف مدخل كارت ذاكرة خارجية من نوع microSD، لكنها توفر عدة نسخ مع ذواكر وصول عشوائية و ذواكر تخزين داخلية مختلفة، حيث يدعم هاتف Honor Magic 3 ذواكر وصول عشوائية بحجم 8GB، مع تخزين داخلي بحجم 128GB أو 256GB.

أما هاتف Honor Magic 3 pro، فيحمل نسخة بذواكر وصول عشوائية بحجم 8GB أو 12GB، مع تخزين داخلي بحجم 256GB أو 512GB.

تقنيات الاتصال والتوصيل

يشترك الهاتفين بأغلب ميزات الاتصالات والتوصيلات المتمثلة بدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G بشكل ممتاز، مع دعم تقنية شبكات WiFi 6، ونسخة بلوتوث الأحدث 5.2، إضافة إلى تقنية تتبع GPS، و تقنية توصيل NFC.

تدعم الهواتف مجموعة من المستشعرات القوية مثل قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة من نوع Optical((بصري))، مع تفرد نسخة البرو بوجود مستشعر بصمة الوجه Face ID، إضافة إلى دعم الهواتف تقنية التتبع قصيرة المدى UWB الجديدة، وأخيرا تدعم الهواتف جميع المستشعرات الأساسية الموجودة في غالبية الهواتف الذكية الرائدة، مثل Proximity، و Compass، و Accelerometer، و Gyro.

لا تدعم الهواتف مدخل السماعات التقليدي من نوع 3.5mm، ولكن توجد مكبرات صوت ستيريو ثنائية تقدم تجربة صوتية مميزة.

البطارية والشحن

يحمل الهاتفين نفس البطارية بحجم 4600 ميلي أمبير، و يتم شحنها سلكيا عبر مدخل USB Type-C 2.0 بقدرة 66 واط فائقة السرعة، مع قدرة نسخة البرو على شحن الهاتف لاسلكيا بسرعة 66 واط أيضا مع وجود تقنية الشحن اللاسلكي العكسي.

نظام التصوير

تشترك الهواتف في نظام الكاميرات الخلفية بثلاثة عدسات متماثلة، مع تميز نسخة البرو بوجود عدسة مخصصا للتقريب البصري Telephoto.

كاميرات ماجيك 3

  • العدسة الأساسية بدقة 50 ميغابكسل مع مستشعر سوني IMX766 بحجم 1/1.56 إنش، بفتحة عدسة F/1.9، مع حجم يبلغ 1.0 ميكرون للبكسل الواحد، وتدعم العدسة تقنية التركيز التلقائي الميكانيكي متعدد الاتجاهات من شركة OmniVision باسم Omnidirectional PDAF.
  • العدسة الثانية بدقة 64 ميغابكسل بفتحة F/1.8 تدعم التصوير بتقنية Monochrome.
  • العدسة الثالثة بدقة 13 ميغابكسل بفتحة F/2.2، وتدعم التصوير بزاوية عريضة جداً حتى 120 درجة.
  • العدسة الرابعة مخصصة لنسخة البرو من الهاتف، وهي بدقة 64 ميغابكسل للتقريب البصري Telephoto، بفتحة عدسة F/3.5 بعمق 84mm، مع حجم مستشعر ½ انش، وحجم البكسل الواحد يبلغ 0.7 ميكرون، وتدعم العدسة تقنية. التثبيت البصري OIS، والتركيز التلقائي الميكانيكي، والتقريب البصري حتى 3.5X، والتقريب الهجين حتى 10X.

تدعم الهواتف تصوير الفيديو بدقة 4K على 30/60 إطار في الثانية، وبدقة 1080p على 30/60 إطار في الثانية.

  • العدسة الأمامية بدقة 13 ميغابكسل في الهاتفين، بفتحة F/2.4 مع قدرة التصوير بزاوية عريضة حتى 100 درجة، وتدعم العدسة تصوير الفيديو بدقة 1080p على 30 إطار في الثانية.

تمتلك نسخة البرو مستشعر إضافي بجانب العدسة الأمامية من نوع TOF 3D مخصص لتلقي معلومات العمق البصري والأبعاد المقابلة.

  • تتوفر الهواتف للشراء عالميا بسعر يبلغ 900 يورو لنسخة 8GB/128GB من هاتف Honor Magic 3، وحوالي 1100 يورو لنسخة 8GB/256GB من هاتف Honor Magic 3 pro.

المواصفات الإضافية في هاتف Honor Magic 3 pro+

ماجيك 3 برو بلس

الهاتف الأقوى في السلسلة باسم Honor Magic 3 pro+ يحمل مواصفات مشابهة لمواصفات نسخة البرو بشكل كبير، لكنها تختلف في بعض النواحي، فيكون الهاتف أثقل وزنا ((236 جرام))، وهذا بسبب الظهر المصنوع من السيراميك الصلب، والذي يقود إلى ثخانة أكبر في الهاتف ((0.99 سنتيمتر))، وأيضا مع وجود نسخة واحدة من الهاتف مع ذواكر بحجم 12GB/512GB.

الاختلاف الأخير في الهاتف يظهر في نظام التصوير، حيث يدعم عدسة أساسية مع مستشعر مختلف من سوني أيضا باسم IMX700 بحجم أكبر يبلغ 1/1.28 انش، مع حجم البكسل الواحد البالغ 1.22 ميكرون، وأيضا يظهر اختلاف ثاني في عدسة الزاوية العريضة، والتي أصبحت بدقة 64 ميغابكسل بفتحة عدسة F/2.4، مع زاوية عريضة جداً حتى 126 درجة.

  • يتوفر الهاتف للشراء باللون الأسود السيراميكي والأبيض السيراميكي بسعر حوالي 1500 يورو.

خلاصة

تلك كانت لمحة شاملة عن المواصفات التقنية لسلسلة هواتف Honor Magic 3، مع أقوى الميزات الحديثة، وهذه السلسلة تمثل عودة شركة Honor القوية إلى السوق العالمية في مجال صناعة الهواتف الذكية، حيث تطمح الشركة في الوصول إلى حصة سوقية أكبر بكثير بفضل هواتفها الجديدة كليا.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.