fbpx

شركة HONOR تطلق حاسوب HONOR MagicBook 14 في المملكة العربية السعودية

اونر 14

أعلنت اليوم شركة HONOR في 21 مايو من عام 2021 عن إطلاقها لحاسوب HONOR MagicBook 14 في المملكة العربية السعودية، وتعتبر شركة HONOR علامة تجارية رائدة في مجال التكنولوجيا والأجهزة الذكية.

نظرة أولية

يحمل لابتوب HONOR MagicBook 14 أحدث معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر مع كارت رسوميات Iris Xe، ويوفر الجهاز راحة تامة في الاستخدام والتنقل بفضل وزنه الخفيف وحجمه الصغير، بالإضافة لمتانة التصنيع مع هيكل معدني صلب، وأيضا يقدم عمر بطارية طويل، وشاشة عرض مريحة للنظر، كما يأتي مدعوما بتقنية شبكة WiFi 6.

HONOR MagicBook 14

قال Wolf Lang، رئيس شركة HONOR في المملكة العربية السعودية ” يعكس إطلاقنا لجهاز HONOR MagicBook 14 طموحنا في أن نصبح علامة تجارية رائدة في مجال التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة يمكن الاعتماد عليها بكل ثقة “.

شاشة لابتوب HONOR MagicBook 14

شاشة الجهاز بحجم 14 بوصة من نوع LCD بدقة FHD وتعمل على تخفيض انعكاس الضوء على الشاشة مثل أشعة الشمس في الخارج، وتقدم الشاشة استحواذ كبير على واجهة اللابتوب بنسبة 84% مع نطاق لوني NTSC بنسبة 45% حيث توفر الشاشة ألوان زاهية وصور واقعية مع تفاصيل دقيقة ومريحة للمشاهدة والعمل وحتى اللعب.

شاشة 14

يعد لابتوب HONOR MagicBook 14 خيار مثالي لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة أمام الشاشة، وذلك بفضل تزويد الشاشة بشهادة TÜV Rheinland التي تعمل على خفض درجة اللون الأزرق الضارة بالعين حتى 50%، بالإضافة لوجود تقنية تعتيم DC Dimming الجديدة، وهذا يساعد على تخفيض إجهاد العين لضمان تجربة مريحة وصحية طوال اليوم.

تصميم لابتوب HONOR MagicBook 14

يقدم الجهاز شكل جميل وأنيق مع الهيكل المعدني المصنوع كليا من الألومنيوم الصلب مع لون فضي فخم وحواف مشطوفة باللون الأزرق السماوي، ويتميز اللابتوب بقابلية التنقل الكبيرة بفضل حجمه الصغيرة والسماكة البالغة 1.59 سنتيمتر فقط، بالإضافة لوزنه الخفيف البالغ 1.38 كيلوغرام فقط.

ماجيك بوك 14

الأداء والعتاد الداخلي

يتوفر اللابتوب في السعودية مع أحدث معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر بمعالج Intel core i5-1135G7 الذي يقدم أداء ممتاز وأفضل من الجيل السابق بنسبة 21%، مع تردد يصل حتى 4.7 جيجا هرتز.

تم إضافة كارت رسوميات من إنتل أيضا باسم Intel Iris Xe الذي يوفر تجربة ألعاب جيدة جدا، كما يمنح سرعة أكبر للمصممين عند معالجة ملفات الوسائط وبرامج التحرير.

إضافة إلى ذلك يمتلك اللابتوب ذواكر عشوائية من نوع DDR4 بحجم 8GB، وسعة تخزين داخلية من نوع NVME PCIe SSD بحجم 512GB.

نظام التبريد في اللابتوب متمثل بمروحة تبريد كبيرة الحجم مع أنابيب حرارية مزدوجة تعمل على تبديد الحرارة بشكل فعال للحفاظ على درجة حرارة منخفضة حتى مع أداء المهام الثقيلة عند تشغيل وضع الأداء العالي الذي يسمح باستخدام برامج التصميم المتقدمة.

البطارية والشحن

يمتلك لابتوب HONOR MagicBook 14 بطارية ضخمة عالية الكثافة بقدرة 56 واط في الساعة، حيث تضمن استخدام طويل يمتد ليوم عمل شاق كاملا، وذلك بالإضافة لتقنية شحن سريع بقدرة 65 واط عبر شاحن Type-C وزنه 200 غرام فقط، ويمكنه شحن البطارية حتى 44% في 30 دقيقة فقط.

يصمد الجهاز حتى 10 ساعات ونص مع تشغيل فيديو بدقة 1080 بكسل عند شحنه بالكامل، وهذا يعادل يوم عمل كامل دون الحاجة إلى الشحن.

كما يوفر اللابتوب تقنية الشحن العكسي الجديدة، حيث يمكن شحن الأجهزة الأخرى من اللابتوب نفسه وكأنه بنك للطاقة، ولكن هذه الخاصية تعمل فقط عند إيقاف تشغيل اللابتوب لإعطاء أفضل سرعات شحن ممكنة.

الاتصالات والتوصيلات

تم تجهيز لابتوب HONOR MagicBook 14 بتقنية WiFi 6 مع تصميم هوائي MIMO 2×2 المزدوج، وهذا يقوم بدعم النقل اللاسلكي بسرعة تصل حتى 2400 ميجا في الثانية، بالإضافة لدعم نسخة بلوتوث 5.

مآخذ التوصيل حديثة متمثلة بوجود مأخذي USB Type-A 3.2، بالإضافة لوجود مدخل HDMI مع فتحة 3.5mm للسماعات والمايكروفون، مع مدخل USB Type-C 3.2 يدعم الشحن السريع.

ميزات إضافية

يعمل الجهاز بنظام ويندوز 10 مع دعم برامج مايكروسوفت المثبتة مسبقا، بالإضافة إلى وجود الإصدار التجريبي المجاني لمدة شهر واحد من برنامج Microsoft 365.

14 ماجيك

يدعم اللابتوب ميزة التعاون بين عدة شاشات، ويتم ذلك بسهولة عبر عرض محتوى شاشة الهاتف الذكي على شاشة اللابتوب نفسه، حيث يمكن التعرف على الهاتف من خلال قارئ بصمة الإصبع الموجود أعلى لوحة المفاتيح، ويمكن نقل الملفات الموجودة في الهاتف الذكي إلى اللابتوب ببساطة عبر نقل الملف من شاشة الهاتف إلى سطح المكتب مثلا.

السعر والتوافر

لابتوب HONOR MagicBook 14 مع معالج Intel core i5-1135G7 متوفر للشراء ضمن المملكة العربية السعودية حصريا من خلال مكتبة جرير بسعر مناسب جداً يبلغ 3599 ريال فقط.

Alaa A Attoni (Unboxing Geeks technical writer)