HONOR RAM TURBO: تقنية جديدة لتحسين أداء ذاكرة الوصول العشوائي مع هاتف HONOR X8 القادم

Honor RAM Turbo

تسعى شركة HONOR مع تقنية HONOR RAM Turbo لتطوير أحدث الابتكارات وتقديمها للمستخدمين، فضلا عن التصميم الأنيق والأداء الفائق وتجربة المستخدم السلسة، كما تقدم سلسلة هواتف HONOR X الجديدة أحدث ابتكارات لمستخدمي الهواتف الذكية، وجميعها بسعر مناسب.

تتميز سلسلة HONOR X الجديدة بقدرات تقنية رائدة توفر تجربة مستخدم من الأفضل في فئتها. مع ميزة مخصصة للهواتف الذكية الرائدة، وهي تقنية HONOR RAM Turbo ، التي تعزز كفاءة الاستخدام اليومي، وتضمن التبديل السلس بين التطبيقات الأكثر شهرة.

تقنية HONOR RAM Turbo

HONOR RAM Turbo

مع استخدام الهواتف الذكية لفعل كل شيء من ممارسة الألعاب إلى إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات ومشاهدة مقاطع الفيديو، أحيانًا في نفس الوقت، يمكن أن يؤدي التبديل بين المهام والتطبيقات المختلفة إلى إغلاق التطبيقات في الخلفية، مما يترك العديد من المستخدمين محبطين عندما تنتهي لعبتهم تلقائيًا، أو أحد التطبيقات يُغلق فجأة عند تلقي مكالمة فيديو. يحدث هذا في كثير من الأحيان عندما يكون الهاتف به ذاكرة وصول عشوائي منخفضة السعة أو النوعية.

لكن شركة HONOR قامت بإيجاد حل مثالي لتلك المشاكل، وهي تقنية RAM Turbo الجديدة، والقادمة للمرة الأولى في هاتف الشركة الجديد HONOR X8. هذا يسمح للهاتف بالتنقل بسهولة بين التطبيقات دون أية مشاكل، مع تحميل أسرع للتطبيقات العاملة في الخلفية.

اكس8

هاتف HONOR X8 الجديد مزود بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين بحجم 128 جيجابايت. مع تقنية RAM Turbo، يتم تحويل 2 جيجابايت من سعة التخزين 128 جيجابايت واستخدامها كذاكرة وصول عشوائي، مما يعني أن إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الفعالة على HONOR X8 هو 8 جيجابايت (6 جيجابايت + 2 جيجابايت).

هذا يعتبر مثالي للمستخدمين الذين يفضلون وجود سرعات أعلى عند تحميل التطبيقات والمحتوى، تعمل تقنية HONOR RAM Turbo على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق ضغط تطبيقات الخلفية، مما يمكّن هاتف HONOR X8 من فتح المزيد من التطبيقات في نفس الوقت والحفاظ على تشغيل المزيد من التطبيقات في الخلفية دون تخفيض الكفاءة. تمنع هذه التقنية عمليات التشغيل في الخلفية من التعرض للإغلاق عندما يبدل المستخدمون التطبيقات، مما يضمن أنه يمكن للمستخدمين إجراء مكالمة أو كتابة رسالة أثناء اللعب أو مشاهدة فيلم. ستظل التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية وتنتظر المستخدمين للمتابعة من حيث توقفوا بالضبط.

تقنية HONOR RAM Turbo تتخطى الحدود

Honor RAM Turbo - Honor X8

يبحث فريق البحث والتطوير في HONOR باستمرار عن ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية وتقنية الضغط وتحسينها، مما يوفر أحدث الابتكارات لمستخدمي الهواتف الذكية. وفقًا لنتائج اختبار البيانات، تعمل تقنية الضغط المطورة ذاتيًا من HONOR على زيادة تأثير الضغط بمقدار ثلاثة أضعاف، مما يعزز نظريًا من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية بسعة 2 جيجابايت إلى 6 جيجا بايت، مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على المزيد من التطبيقات حية من الخلفية. تضغط التكنولوجيا على التطبيقات من النهاية الخلفية إلى ذاكرة القراءة فقط وتقوم بفك ضغطها مرة أخرى بمجرد أن يعيد المستخدمون استخدامها.

تأخذ تقنية RAM Turbo من HONOR في الاعتبار تأثير انخفاض أداء وحدة تخزين (UFS) عند الكتابة والقراءة مرارًا وتكرارًا. لتقليل التأثير على عمر ذاكرة الوصول العشوائي وتجنب استخدام مساحة تخزين كبيرة، طورت الشركة آلية تحسين الذاكرة الخاصة بها. تحدد هذه الآلية بيانات الصفحة الأكثر والأقل استخداما، وذلك بناءً على تجربة المستخدم، حيث تنفذ استراتيجيات ضغط لتطبيقات مختلفة، مما يسمح بذكاء بنقل البيانات غير المألوفة إلى مساحة التخزين. هذا يتجنب بشكل متكرر التبديل داخل وخارج البيانات شائعة الاستخدام ويقلل من فقدان الأداء الناجم عن زيادة الضغط.

Honor X8

يمكن أن تتعرض الهواتف الذكية لحالات تباطؤ كبيرة عند تشغيل تطبيقات متعددة، مما يترك العديد من المستخدمين غاضبين من العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً. مع تقنية HONOR RAM Turbo، يعطي نظام التشغيل الأولوية للتطبيقات المهمة والثقيلة بما في ذلك تطبيقات الألعاب أو الفيديو ومشاركة الصور، مما يضمن وصول المستخدمين بشكل أسرع إلى تطبيقاتهم المفضلة ويمكنهم استخدام الجهاز بإمكانياته الكاملة.

اختبارات أداء تقنية HONOR Turbo RAM

تم إجراء اختبارات لتقنية الذواكر الجديدة من HONOR، حيث تم فتح 26 تطبيقا شائع الاستخدام، وإعادة فتحها واحدا تلو الآخر بنفس الترتيب ضمن ثلاثة جولات.

ثم تم تسجيل عدد التطبيقات التي تمت إعادة تشغيلها، بالإضافة للتطبيقات التي ظلت مفتوحة، حيث تجاوز هاتف HONOR X8 الجديد كل التوقعات مع بقاء 16 تطبيقا مفتوحا في المتوسط.