fbpx

مراجعة لابتوب HP Spectre x360 convertible، أحد أفضل الأجهزة المحمولة المتحولة

IMG 20211010 203625

أطلقت شركة HP حديثا الحاسوب المتحول HP Spectre x360 الجديد، وذلك بعد أن أصدرت مايكروسوفت العديد من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل على مر السنين، حيث بدأ العديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر المحمول في تقديم طرازات متميزة مع شاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2، وقمنا مؤخرًا بتجربة أحدها وهو الكمبيوتر المحمول الجديد HP Spectre x360 convertible (14-ea0003ne)، والذي يحمل مواصفات قوية جداً وتصميم مميز وعصري.

تصميم لابتوب HP Spectre x360 convertible

تشتهر سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة HP Spectre بتصميمها المتميز وجودة المواد المصنوعة منها، ولا يُعد x360 الجديد استثناءً، حيث يتميز بحواف ذهبية اللون مع قطع ماسية ناعمة على الجانبين الأيسر والأيمن، والحافة الأمامية وأيضًا حول الشاشة بالكامل.

في حين أنه أخف وزناً من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة القياسية بنمط 2 في 1، فإنك تشعر بالثقل في الأمام قليلاً عندما تمسكه من جزء مسند راحة اليد، ويبلغ وزن جهاز HP Spectre x360 1.34 كغ، وأبعاده 29.83 × 22.01 × 1.69 سم.

Hp Spectre x360 convertible

يمتلك اللابتوب شاشة IPS WUXGA+ متعددة اللمس مقاس 13.5 بوصة بدقة غير اعتيادية تبلغ 1920 × 1280 بكسل، وهي عمليا FHD+ وتبلغ ذروة سطوع الشاشة 1000 شمعة، وهذا رقم مرتفع جداً بالنسبة للحواسيب المحمولة، لذا لا داعي للقلق بشأن استخدامها في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس، وتتميز الشاشة أيضًا بزجاج Corning Gorilla Glass NBT للحماية من الخدوش العرضية.

نقطة البيع الرئيسية في جهاز HP Spectre x360 هي نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 في الشاشة، والتي تتيح للمستخدمين رؤية المزيد من المحتوى والنص مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى ذات نسبة العرض إلى الارتفاع 16: 9. تعد هذه النوعية من الشاشات ذات نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 أكثر ملاءمة للاستخدامات الإنتاجية كما أنها توفر تجربة تصفح ويب أفضل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية.

على الرغم من أن لوحات IPS معروفة بزوايا عرضها الرائعة، إلا أنني لاحظت أن الشاشة تفقد زاوية الرؤية عندما نبدأ في إمالة الشاشة من الجوانب. إن فقدان الرؤية عند النظر من الجانبين أو من الأعلى ليس بهذا السوء في الواقع ولكن كان من الممكن أن يكون أفضل بكثير.

توجد أيضًا كاميرا ويب HP True Vision 720p على الجانب العلوي من الشاشة مع قطعة اغلاق كاميرا مدمجة.

IMG 20211010 203823

لقد فوجئنا أن HP Spectre x360 ليس فيه الكثير من التوصيلات، ولكنها من النوعية الأحدث، لذلك لا حاجة فعليا للكثير منها. على الجانب الأيسر، لا يوجد سوى منفذ واحد كامل الحجم USB-A SuperSpeed. على الجانب الأيمن، ستجد منفذي USB-C Thunderbolt 4 يدعمان توصيل الطاقة واتصال DisplayPort 1.4، إلى جانب مقبس صوت لسماعات الرأس أو الميكروفونات وقارئ بطاقة MicroSD. يوجد منفذ USB-C الثاني في الواقع في الزاوية اليمنى من الجهاز وهو مكان مناسب جدًا لتوصيل الشاحن.

منفذ شحن

يتميز الجهاز أيضًا بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية مريحة جدًا للكتابة عليها، كما يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع موجود في الجزء السفلي من لوحة المفاتيح التي تحتوي أيضًا على مفتاح مخصص لغالق الكاميرا إذا كنت تريد حماية خصوصيتك ويقع بجوار زر الطاقة على الجانب الأيسر.

وضعت HP أيضًا مفتاح Sure View على الطرف الآخر من لوحة المفاتيح لمساعدتك على العمل بسرية حتى لا يتمكن الآخرون من عرض المحتوى الخاص بك، حيث يقلل Sure View من رؤية الشاشة من أي زاوية.

لوحة التتبع كبيرة الحجم أيضًا وهناك مساحة كافية للتمرير بأصابعك، وتشعر راحة يدك بالراحة عند وضع يديك أثناء الكتابة. ومن المثير للاهتمام، أن هناك شبكة فتحات تهوية أعلى منطقة لوحة المفاتيح حيث يمكنك أن تخطئ في وجود فتحات للسماعات. ومع ذلك، يتميز x360 بمكبرات صوت مضبوطة من Bang و Olufsen في أسفل الجانبين الأيسر والأيمن من الكمبيوتر المحمول. مكبرات الصوت في x360 عالية جدًا بما يكفي للحصول على تجربة صوتية جيدة.

IMG 20211010 203525

استخدمت HP أيضًا مفصلات ألمنيوم ذهبية اللون في Specter x360، وعند النظر من الجانب الخلفي، يوجد شعار SPECTER موجود على المفصلة اليسرى، ويتميز الجزء الخارجي من المفصلة بتصميم فريد مقارنة بالجانب الأمامي.

يأتي جهاز HP Specter x360 Convertible أيضًا مزودًا بقلم ذكي يحتوي على منفذ USB-C خاص به للشحن، والقلم يحتوي على مؤشر LED. ومع ذلك، كان من الأفضل لو كان Specter x360 يحتوي على فتحة خاصة به لوضع smartpen.

المواصفات والأداء في جهاز HP Spectre x360

c06910485

يأتي الكمبيوتر المحمول الجديد HP Spectre x360 convertible (14-ea0003ne) مزودًا بمواصفات داخلية رائعة توفر أداءً سريعًا لكل من المستخدمين العاديين ورجال الأعمال حتى، حيث يتم تشغيله بمعالج Intel Core i7 1165G7 من الجيل الحادي عشر الذي تبلغ سرعته الافتراضية 2.8 جيجاهرتز ويمكنه تحقيق سرعات عالية بفضل تقنية Turbo Boost تصل إلى 4.7 جيجاهرتز.

الرسوميات المدمجة هي Intel Iris Xe المعروفة بتقديم أداء ألعاب لائق، ويأتي الكمبيوتر المحمول أيضًا مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) 16 جيجا بايت LPDDR4X بسرعة 3733 ميجا هرتز.

يأتي الكمبيوتر المحمول مع تخزين بحجم 1 تيرابايت NVMe SSD، مع نظام التشغيل Windows 10 Home OS المثبت مسبقًا، ولقد أعجبنا أداء HP Spectre x360 convertible بشدة، فهو قادر على تقديم أداء سلس أثناء استخدامه للعمل المكتبي، والمهام التحريرية، وتحرير أوراق Excel، والمزيد، ولم يؤدي تصفح الويب باستخدام Google Chrome المتعطش للذاكرة وبتعدد علامات التبويب إلى إبطاء أداء الجهاز بأي شكل من الأشكال.

البطارية

IMG 20211010 203503

يحتوي جهاز Spectre x360 الجديد على بطارية ليثيوم أيون بوليمر بقدرة 66 وات في الساعة، والتي يقال إنها تدوم حتى 15 ساعة و 45 دقيقة من الاستخدام. ومع ذلك، يمكن أن يعتمد هذا على نوع الاستخدام، حيث أجرينا اختبار البطارية الخاص للكمبيوتر PC Mark 10، وقد استمر في العمل بشكل مستمر لمدة 9 ساعات و 19 دقيقة. أما بالنسبة لحالات الاستخدام الحقيقي، فتم تشغيل الكمبيوتر المحمول لمدة 8 ساعات تقريبًا عندما استخدمناه في وظائف التحرير ومشاهدة بعض مقاطع فيديو Youtube والقيام ببعض أعمال تحرير Excel والمزيد.

تقييم HP Spectre x360 convertible

IMG 20211010 203801

إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول رفيع وخفيف الوزن كبديل لسلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول Microsoft Surface مع إمكانية تحويل 2 في 1، فإن جهاز HP Specter x360 convertible يعد خيارًا جيدًا لاعتباره، ومن أهم ميزاته بالطبع هي نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2، ودعمه أيضًا تقنية Sure View لحماية خصوصيتك. الشيء نفسه ينطبق على الكاميرا الأمامية التي بها غالق الكاميرا، والشاشة التي تعمل باللمس محمية أيضًا بزجاج Corning Gorilla Glass NBT وتتميز أيضًا بدقة WUXGA+ التي توفر جودة صورة وفيديو رائعة.

لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية مريحة أيضًا للكتابة جنبًا إلى جنب مع لوحة التتبع الواسعة التي تتميز بسطح أملس، وقد يكون عدد المنافذ محدودًا لكنها سريعة ومتطورة فعلا. مع معالج Intel من الجيل الحادي عشر وذاكرة 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من الذواكر السريعة. يعد القلم الذكي أيضًا مكافأة إضافية، على الرغم من أنه كان من الأفضل لو كان اللابتوب يحتوي على فتحة Smartpen الخاصة به. ومع ذلك، يتميز HP Spectre x360 convertible بتصميم ممتاز وخفيف بما يكفي لتحمله بسهولة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.