fbpx

HTC تعلن عن نظارات Vive Flow للواقع الافتراضي ، بميزات جيدة وسعر مناسب

واقع افتراضي

أعلنت شركة HTC عن نظارات Vive Flow ، وهي محمولة وخفيفة الوزن للواقع الافتراضي، و توفر للمستخدمين الترفيه والملائمة وتجارب الألعاب أثناء التنقل.

نظرًا للمواصفات الداخلية المثيرة للإعجاب التي تتباهى بها عروض VR المبهرة التي تقدمها الشركة – مثل Vive Focus 3 أو HTC Vive Pro 2- فمن المفاجئ بالتأكيد أن نرى HTC Vive يتحول إلى منتج أكثر تجريدًا. تعتبر هذه النسخة من أفضل أفضل نظارات الواقع الافتراضي المعروضة الآن.

بدلاً من ذلك ، وضعت العلامة التجارية كل خبراتها لتمكين قابلية النقل باستخدام Vive Flow ، وهو منتج يجمع بين تصميم خفيف الوزن ومريح مع العديد من حالات الاستخدام لتقديم بديل VR مبتكر حقًا إلى السوق.

تصميم وميزات HTC Vive Flow

Vive Flow

لم تقدم HTC Vive أي ادعاءات جريئة حول قوة Vive Flow. في الواقع ، لا تصنف حتى الجهاز على أنه نظارات ، بل “نظارات غامرة” تمتد على الخط الفاصل بين سماعة الرأس والنظارات الذكية.

على هذا النحو ، من الصعب مقارنة Vive Flow بمنتجات VR الأخرى في السوق. بدلاً من ذلك ، يحتل الجهاز مساحته الخاصة كجهاز محمول ومتعدد الاستخدامات ولكنه محدود قليلاً، و لا يمكن أن يضاهي نظرائه الأكبر في الواقع الافتراضي في القدرات ، ولكن يمكنه أن يتفوق على أحدث النظارات الذكية بالنسبة للوظائف المتعددة.

Vive Flow

لذلك ليس غريباً أن مواصفاته الداخلية ليست شيئًا تكتب عنه. في جلستنا التجريبية القصيرة مع Vive Flow ، لم يكن ممثلو HTC واضحين تمامًا بشأن الشريحة التي تشغل أحدث أجهزة العلامة التجارية تحت الغطاء ، على الأرجح لأن هذا الجهاز هو الجيل الأخير من شرائح Qualcomm XR1.

لذلك لا يمكن لـ Vive Flow العمل بأكثر من معدل تحديث 75 هرتز، وشاشتين LCD تعملان بدقة 3.2 كيلو ، والتي على الرغم من أنها مقبولة لجهاز VR في عام 2021 ، فإنها تقيد دقة الألعاب وتجارب الصحة.

من المسلم به أننا لم نتمكن من تجربة مجموعة كاملة من هذه التجارب ، ولكن تلك التي لعبناها كانت أشبه بألعاب وتطبيقات الهاتف المحمول أكثر من كونها تجارب “حقيقية” في الواقع الافتراضي. جزء من هذا الشعور غير الجوهري يأتي بالتأكيد من افتقار Flow لوحدة التحكم – حيث يتطلب الجهاز بدلاً من ذلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android.

يوغا افتراضي

لحسن الحظ ، فإن Vive Flow ترقى إلى مستوى فئتها السعرية في هذا الصدد. بوزن 189 جرامًا فقط – وهو أخف من معظم أفضل الهواتف الذكية اليوم – يسهل حمل الجهاز بشكل كبير ، حيث يشغل مساحة كبيرة من حقيبة الظهر بدلاً من الحقيبة بأكملها. يتم طي أذرعها أيضًا ، بحيث يمكن انزلاق Flow في علبة التخزين المصاحبة لها ووضعها على مكتب أو طاولة بجانب السرير بطريقة تبدو في الواقع ذكية جدًا.

كما أنها مريحة حقًا عند ارتدائها، حيث تمتاز Vive Flow بنظام تثبيت مزدوج بمفصلة ووسادة وجه إضافية للتخلص من الانزلاق ، بينما تعني عدسات “Diopter” القابلة للتعديل ، أن أولئك الذين يرتدون نظارات لن يحتاجوا إلى ذلك عند استخدام الجهاز. تعني هذه الميزات الأنيقة أن Vive Flow يجب أن تتناسب بشكل مريح مع معظم المستخدمين.

فايف فلو 1

توفر شاشات LCD المذكورة أعلاه مجال رؤية مناسبًا يصل إلى 100 درجة ، وهو ما يعمل جيدًا لتحقيق أقصى استفادة من معدل التحديث في Flow مع رسوميات جيدة. الصوت المكاني ليس الأفضل بالطبع – على الرغم من أنه عند إقرانه بسماعات أذن متصلة بالبلوتوث ، تزداد التجربة السمعية البصرية بشكل كبير.

بطبيعة الحال ، لم نتمكن من اختبار عمر بطارية Vive Flow ، لكن HTC تدعي أنك ستحصل على ما يصل إلى خمس ساعات من البطارية المتوافقة مع USB-C – والتي تبدو أكثر من كافية لحالات الاستخدام اللحظية لنظارات واقع افتراضي “حاليا” .

تقييم أولي

Vive Flow

هذه النقطة الأخيرة تلخص بالفعل جاذبية (أو لا) من HTC Vive Flow. لم تكن تجاربه الافتراضية المتنوعة – تجارب الصحة ، والألعاب ، والسينما الافتراضية – من الأفضل في السوق ، ولكن بالنسبة لنظارة واقع افتراضي محمولة مصممة للاستخدام غير الرسمي ، فهي جهاز VR مبتكر لا يمكن إنكاره.

في بيان صحفي إلى جانب إعلانها ، قال شير وانغ ، الرئيس التنفيذي لشركة HTC ، إن Vive Flow “تأخذ التكنولوجيا في اتجاه جديد ، مع التركيز ليس على ما نقوم به ، ولكن على ما نشعر به ، [توفير] فرصة مثالية للهروب من جدراننا الأربعة وانغماس في أجواء مثالية “.

إذا كنت لا تمانع في أن تكون “الأجواء المثالية” محببة قليلاً وصغيرة الحجم ، فمن المحتمل أن تجد الكثير لتحبه مع HTC Vive Flow. كجهاز يمكن اصطحابه على متن طائرة أو إلى المكتب أو استخدامه في راحة غرفة نومك ، يعد هذا نجاحًا.

اتس تي سي

نقطة القوة الأكبر في النظارة هي سعرها. بسعر 499 دولارًا / 499 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 675 دولارًا أستراليًا) ، يعد Vive Flow أغلى ثمناً بقليل من بعض سماعات الرأس VR الأكثر شهرة الموجودة حاليًا.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.