fbpx

مراجعة لابتوب Huawei MateBook 14s الجديد والأنيق

شكل اللابتوب

لابتوب هواوي الجديد Huawei MateBook 14s عبارة عن قفزة كبيرة جداً ضمن بدن نحيف وخفيف بنفس الوقت ، وقد يكون ثمنه مرتفعا بعض الشيء لكنه يبرر ذلك في كل قطعة منه. يعد من أفضل الكمبيوترات المحمولة بالنسبة لموظفي الشركات والذين يعملون في المكاتب عن بعد.

أكثر ما تبرع فيه هواوي هو التصميم المبدع ، فهي تصنع معدات تقنية أنيقة وفخمة جداً. منذ وقت ليس ببعيد ، قمنا بمراجعة جهاز Huawei MateBook X Pro 2021 ، وهو كمبيوتر محمول أنيق للاستخدام اليومي مع الكثير من القوة بداخله. لا يختلف عنه كثيراً جهاز Huawei Matebook 14s ، ولكن قد عادت كاميرا الويب إلى الحافة العلوية حيث تنتمي أصلاً.

مراجعة HUAWEI MATEBOOK 14S: التصميم الخارجي

Huawei Matebook 14s

شيء واحد لا يمكنك إنكاره هو أن Huawei Matebook 14s عبارة عن لوحة فنية مذهلة ، متوفرة بلون أخضر وآخر فضي ، مع هيكل قوي من سبائك الألومنيوم ولون غير لامع. إذا كنت تريد أن يبدو الكمبيوتر المحمول التالي الخاص بك أنيقًا وعصريًا واحترافيًا ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

لا يقتصر الأمر على المظهر فقط ، بل يبلغ قياسه 313.82 × 229.76 × 16.7 ملم ويزن 1.43 كجم ، وهو نحيف وخفيف الوزن أيضًا مما يجعله خيارًا جيدًا لحمله معك لأي مكان بشكل يومي.

واجهت أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Huawei مشكلة تصميم واحدة مشتركة – وضع كاميرا الويب. لتوفير مساحة الحافة ، كانوا يضعونها في لوحة المفاتيح ، ولكن في عصر مكالمات الفيديو والعمل عن بُعد ، هذا يعني فقط زوايا غير مبهجة من أسفل ذقنك. لذلك من الرائع أن ترى أنه تم إرجاعها إلى حيث يجب أن تكون في الجزء العلوي من الشاشة. هذا لا يعني أنه كان عليهم تقديم تضحيات فيما يتعلق بسماكة الحواف ، لأن Huawei ما زالت قادرة على تحقيق نسبة 90٪ من الشاشة إلى الجسم.

Huawei Matebook x pro

لإلغاء قفل الشاشة ، يعمل زر الطاقة كمستشعر لبصمة الإصبع أيضاً ، لذلك تحتاج فقط إلى تشغيله وسيفتح لك شاشة القفل. توجد أيضاً ميزة التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء كحل بديل.

تعد الكتابة مُرضية بشكل مريح ، حيث تتميز لوحة المفاتيح الكاملة صغيرة الحجم بمسافة ضغط جيدة ، مع مسافة انتقال للمفاتيح تبلغ 1.5 مم. صوت الضغط على المفاتيح يكاد لا يسمع ، وتبدو لوحة المفاتيح رائعة حقًا عند كتابة المستندات الطويلة ، وهي مناسبة جدًا للمس الكتابة أيضًا. بعد ذلك ، عندما يتعلق الأمر بلوحة اللمس ، فهي كبيرة وسريعة الاستجابة ودقيقة ، لذا لا توجد أي مشاكل يجب ملاحظتها هناك.

يوجد على الإطار الجانبي عدد من المنافذ بما في ذلك منفذا USB-C (يدعمان الشحن ومنفذ DisplayPort) ، ومنفذ USB-A 3.2 ، ومنفذ HDMI ومنفذ سماعة رأس مقاس 3.5 مم. بدون فتحة بطاقة MicroSD.

مراجعة Huawei MateBook 14s : الشاشة

شاشة لابتوب هواوي

تتميز شاشة Huawei FullView مقاس 14.2 إنش بدقة 2.5K بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 ، وهي أطول من تلك التي تحصل عليها في أي مكان آخر ، مما يعني أنه يمكنك وضع المزيد من المحتوى على الشاشة ، سواء كان ذلك في المستندات أو الصور المعدلة. تتعهد شركة Huawei بأن تكون الشاشة مريحة لعينيك أيضًا ، مع شهادات TÜV Rheinland Low Blue Light و Flicker-Free بالإضافة إلى ميزة السطوع الذكية التي ستضبط الشاشة وفقًا لمحيطك.

تبدو الشاشة رائعة مع ذروة سطوع تبلغ 400 شمعة في المتر المربع ، وألوان دقيقة نابضة بالحياة ، ونسبة تباين 1500:1. ستكون جيدة بما يكفي لاستخدامها في كل شيء من بث البرامج التلفزيونية والأفلام إلى تحرير الفيديو. تحصل على مستويات مذهلة من التفاصيل ويبدو كل شيء حادًا بشكل ممتاز. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يرتفع معدل التحديث إلى 90 هرتز ، لذا فإن استخدام الكمبيوتر المحمول يبدو سلس أيضًا ، حتى عند ممارسة ألعاب الفيديو. إذا نفدت طاقة البطارية ، فقد قامت Huawei بتضمين اختصار لوحة المفاتيح (Fn + R) والذي سيقلل معدل التحديث إلى 60 هرتز مما يمنحك مزيدًا من الوقت قبل أن تحتاج إلى توصيله بالشاحن.

مراجعة HUAWEI MATEBOOK 14S: الأداء والبطارية

الوان الحاسب

مع شهادة Intel Evo ، فإنك تضمن تقريبًا الأداء الجيد في جميع المجالات ، ولكن دعنا نقسم ذلك قليلاً. للحصول على شارة Intel Evo ، يجب أن تحقق أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحد الأدنى من المعايير عندما يتعلق الأمر بالطاقة وإمكانية النقل. على سبيل المثال لا الحصر ، تحتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة Intel Evo إلى استخدام أحد معالجات Tiger Lake الأحدث من Intel ، مع ما لا يقل عن 9 ساعات من الاستخدام من البطارية ويجب أن تكون جميعها داخل هيكل محمول وخفيف الوزن.

العتاد

يتفوق هاتف Huawei Matebook 14s على جميع تلك المتطلبات. ذلك لأنك تحصل على معالج Intel Core i7-11370H أو إذا كنت ترغب في توفير بعض النقود ، يمكنك اختيار وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-11300H بدلاً من ذلك. يقترن ذلك مع Intel Iris Xe Graphics واختيار 8 جيجابايت أو 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. من ناحية التخزين ، يمكنك الاختيار بين محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) سعة 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت. لأغراض الاختبار ، كان لدينا أعلى طراز من المواصفات مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7 وذاكرة الوصول العشوائي 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من التخزين.

كيبورد

البطارية

بالإضافة إلى كونه جهاز كمبيوتر سريعًا وفعالًا ، فإن جهاز Huawei Matebook 14s يحتوي على بطارية تدوم طوال يوم كامل من الاستخدام المتنوع.

عندما يتعلق الأمر بالفيديو ، قمت بتنزيل فيلم وتشغيله بسطوع كامل على مدار ساعتين. في ذلك الوقت ، انخفضت البطارية بنسبة 34٪ مما يشير إلى أنها كانت ستستمر لما يقرب من 6 ساعات من تشغيل الفيديو بشكل إجمالي ، وهو أمر جيد جدًا.

كان شحنه مرة أخرى باستخدام شاحن USB-C بقوة 90 وات سريعًا حقًا ، فقد استغرق الأمر ما يزيد قليلاً عن ساعة لإعادة شحنه من 0% إلى 100٪. الشاحن نفسه صغير الحجم ، ويبدو أشبه بشاحن الهاتف الذكي ، لذا لن تكون هناك مشكلة في إبقائه في الجزء السفلي من حقيبتك.

الصوت

تم وضع أربعة مكبرات صوت في جهاز Huawei Matebook 14s ، والصوت ممتلئ وقوي ومرتفع جدًا. لا تزال جودة الصوت التي تحصل عليها من مكبر صوت منفصل أفضل بالتأكيد ، ولكن لمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام سيكون 14s بالتأكيد أكثر من كافي.

ستحصل أيضًا على أربعة ميكروفونات مدمجة يمكنها التقاط صوتك من مسافة تصل إلى 5 أمتار ، وتستخدم تقنية إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي لتصفية الضوضاء المحيطة. ولكن الميزة الخاصة حقًا للميكروفونات هي تحسين الصوت الشخصي الذي سيجعل صوتك أكثر وضوحًا مع التخلص من ضوضاء الخلفية المشتتة للانتباه ، بما في ذلك أصوات الأشخاص الآخرين. ذلك يعتبر مثاليا إذا كان أطفالك يجرون في الغرفة أثناء الاجتماع

النظام الداخلي

يعمل الجهاز بنظام ويندوز 10 بشكل طبيعي ، ولكن يمكن تحديثه إلى نظام ويندوز 11 الجديد بشكل سهل ومجاني تماماً. يوفر الجهاز أيضاً سهولة التعامل مع منتجات هواوي الأخرى ، فإذا كنت تمتلك هاتفًا أو جهازًا لوحيًا من Huawei ، إذاً يمكنك بسهولة نقل الملفات بين أجهزتك عن طريق فتح شاشة هاتفك على الكمبيوتر المحمول مما يسمح لك بسحب الملفات وإفلاتها على جهاز الكمبيوتر. يتيح لك Huawei Share أيضًا تلقي المكالمات من خلال شاشة Matebook حتى لا تحتاج إلى التبديل بين الأجهزة عندما يرن هاتفك.

إذا كنت تمتلك جهازًا لوحيًا من Huawei ، فستتمكن بسهولة من توسيع شاشة Huawei Matebook 14s أيضًا ، مما يعني أنه يمكنك تشغيل برامج متعددة في وقت واحد ، باستخدام نفس الماوس ولوحة المفاتيح على كليهما. يمكنك حتى سحب الملفات والمجلدات والنوافذ بين الأجهزة.

مراجعة HUAWEI MATEBOOK 14S: التقييم

تقييم

يعد Huawei Matebook 14s جهاز كمبيوتر قويًا مزودًا بشاشة ممتازة ولوحة تتبع دقيقة ولوحة مفاتيح سلسة – بالإضافة إلى أنه يبدو ذكيًا بشكل لا يصدق.

سيكون مثاليًا لأي شخص يحتاج إلى كمبيوتر عمل جديد ، سواء كنت تكتب طوال اليوم أو تدير جداول البيانات ، أو حتى إذا كنت تقضي أيامك في أداء مهام أكثر إبداعًا مثل تصميم الرسوم. الجزء الخلفي من كاميرا الويب الخاصة بلوحة المفاتيح للعمل عن بُعد عادت لمكانها ، وهذا يعني أنه يمكن استخدام هذا الكمبيوتر المحمول لإجراء مكالمات الفيديو بشكل أكثر راحة.

نقاط إيجابية

  • شاشة مذهلة
  • أداء قوي جداً
  • تصميم أنيق وخفيف الوزن

نقاط سلبية

  • لا يوجد فتحة لبطاقة MicroSD
  • تتوفر بعض الميزات فقط مع أجهزة Huawei الأخرى

السعر والتوافر

يبدأ سعر Huawei Matebook 14s من  5.399 درهم إماراتي للطراز الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت ومعالج Intel Core i7.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.