fbpx

مراجعة شاشة Huawei MateView GT 27inch الجديدة

شاشة هواوي ميت فيو 27 انش

كما يوحي الاسم ، فإن شاشة Huawei MateView GT 27inch عبارة عن شاشة ألعاب منحنية بتردد 165 هرتز ودقة 1440 بكسل ، ويبلغ قياسها 27 بوصة. ذلك كله مع سعر تنافسي فعليا بسبب القيمة العالية التي تقدمها تلك الشاشة مقابل المال.

انحناء الشاشة من جهتين يعطيها مظهرا أنيقا وفخم ، ومحبب جداً بالطبع لعشاق الألعاب لأن ذلك يزيد من انغماسهم في الحرب الضخمة الحاصلة أمامهم ، أو في السباق المحتدم على حلبات السرعة. أيضاً الشاشة بحواف صغيرة جداً مما يوفر رؤية مريحة فعلا.

مواصفات شاشة Huawei MateView GT 27inch

Huawei mateview GT 27inch

  • الحجم: 27 بوصة
  • الانحناء: 1500R
  • نسبة العرض إلى الارتفاع: 16: 9
  • نوع الشاشة: VA
  • الدقة: 2560 × 1440 بكسل
  • معدل التحديث: 165 هرتز
  • التدرج اللوني: 90٪ DCI-P3 (قيمة نموذجية) / تغطي 100٪ sRGB
  • الألوان: 16.7 مليون
  • السطوع: 350 شمعة (بشكل نموذجي)
  • نسبة التباين: 4000: 1 (بشكل نموذجي)
  • دقة اللون: ΔE <2

( ΔE <2 تشير إلى متوسط ​​القيمة القياسية للألوان في التدرج اللوني sRGB )

  • دعم HDR: نعم HDR10
  • وضع إراحة العين: شهادة TÜV Rheinland Low Blue Light و Flicker Free

مراجعة شاشة Huawei MateView GT 27inch : أبرز الميزات

شاشة هواوي من الخلف

الشاشة بحجم 27 بوصة بتقنية VA ، مع انحناء 1500R ، ودقة 2560 × 1440 بكسىل “QHD”، ومعدل تحديث 165 هرتز ودعم تقنية AMD FreeSync ، وبالطبع مع دعم HDR10.

تمكنا أيضًا من تشغيل الشاشة مع Nvidia G-Sync. ما زلنا نقوم باختبارات على أوقات الاستجابة ، ولكن قد تكون مشابهة لزمن استجابة النسخة الأكبر بحجم 34 بوصة ، والتي كان لها وقت استجابة يبلغ 4 مللي ثانية من G2G.

فيما يتعلق بالمنافذ ، يوجد HDMI 2 و DisplayPort 1.4 في الجزء الخلفي من اللوحة (واحد من كل نوع). لا يوجد منفذ سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ، وهو أمر غريب لأن شاشة Huawei mateView GT تفتقر إلى مكبرات الصوت المدمجة.

منافذ الشاشة

الشاشة متصلة بحامل يوفر قدرة تعديل ارتفاع حتى 110 مم ، و 20 درجة إمالة للخلف. هذه هي أكثر الخيارات فعالية تقريباً ، وهي أيضًا الأكثر استخدامًا من قبل معظم مستخدمي شاشات MateView.

مراجعة Huawei MateView GT 27inch : نقاط القوة

شاشة هواوي

إن Huawei MateView GT عبارة عن شاشة أنيقة المظهر للغاية، فهي نحيفة ، والإطارات رفيعة ، مع طلاء أسود غير لامع أفخم بكثير من أي أجهزة ألعاب غريبة التصميم. يتضمن ذلك الحامل ، الذي بالإضافة إلى كونه واضحًا ومباشرًا ، يوفر أيضًا القدرة على رفع الشاشة لأعلى – وهي ميزة مهمة إذا كنت ترغب في الحصول على وضعية جيدة أثناء العمل.

ومع ذلك ، لا يهم أي من هذه الأشياء كثيرًا إذا لم تتفوق الشاشة في قسم الأداء. حيث يوجد تغطية بنسبة 122٪ من مساحة ألوان sRGB ، و 87٪ من مساحة DCI-P3 ، مما يعني أنك تحصل على ألوان نابضة بالحياة ودقيقة جداً. تصل الإنارة إلى ذروتها البالغة حوالي 396 شمعة / متر مربع ، وهو أمر جيد جدًا للاستخدام العام ، حتى في البيئات ذات الإضاءة الساطعة.

يمكن تعديل شاشة Huawei MateView GT 27inch إلى وضع sRGB متوسط ​​درجات تباين ألوان Delta E البالغ 2.04 ، وهو أمر غير محسوس تمامًا بالعين المجردة. في الواقع ، نادرًا ما تصل ألوان Delta E إلى مستويات ملحوظة (3 أو أعلى) ، لذا بصرف النظر عن بعض الألوان الحمراء والصفراء المبعثرة قليلاً ، فإن MateView GT دقيقة جدًا بالنسبة للسعر. الشاشة جيدة تمامًا للألعاب الضخمة ، مثل Far Cry 6. أوقات الاستجابة سريعة واللوحة نفسها ملونة وسلسة.

مراجعة شاشة Huawei MateView GT 27inch : السعر والتوافر

قد يكون الغرض من هذه الشاشة رفع سقف المنافسة بسعر مميز كما فعلت أغلب شاشات سلسلة MateView GT ، لكن التوازن بين السعر والمميزات متفاوت قليلاً ، وذلك بسبب تقليل عدد المنافذ. لكن السعر المنخفض بشكل غير متوقع من شأنه أن يبرر هذه القرارات ، حيث يمكن الحصول على نسخة من هذه الشاشة بسعر 399 يورو في أوروبا.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.