fbpx

عبر بوابة Intel Arc .. إنتل تدخل مجال صناعة بطاقات رسومات الألعاب

ستطلق أولى وحدات معالجة الرسومات المتطورة في الربع الأول من عام 2022
Intel Arc
Intel

كشفت إنتل رسميًا عن «Intel Arc» وهو الاسم التجاري لمنتجاتها الرسومية عالية الأداء. إذ ستغطي مختلف جوانب الأجهزة والبرامج من خلال بطاقات الرسومات المتطورة، بالإضافة إلى الخدمات الرقمية المرتبطة بها.

أكدت الشركة أن أولى وحدات معالجة الرسومات التي ستحمل الاسم التجاري الرمزي «Alchemist» قادمة في الربع الأول من عام 2022 لأجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة. وتتطلع إنتل من خلال علامتها التجارية إلى منافسة إنفيديا وأيه أم دي الرائدتين في مجال بطاقات رسومات الألعاب.

وذكر نائب رئيس إنتل والمدير العام لمنتجات وحلول رسومات العملاء روجر تشاندلر، خلال حدث الكشف الرسمي عن العلامة التجارية الجديدة:

يمثل اليوم لحظة مهمة في رحلة الرسومات التي بدأناها قبل بضع سنوات فقط. إن إطلاق العلامة التجارية Intel Arc وكشف أجيال الأجهزة المستقبلية؛ يدل على التزام إنتل العميق والمتواصل للاعبين والمبدعين في كل مكان. لدينا فرق تقوم بعمل لا يصدق لضمان تقديم تجارب من الدرجة الأولى، عندما تتوفر هذه المنتجات في أوائل العام المقبل.

مميزات وحدات معالجة الرسومات Alchemist من Intel Arc

Intel Arc - معالجة الرسومات Alchemist
معالجة الرسومات Alchemist

ستدعم وحدات معالجة الرسومات Alchemist العديد من الميزات مثل تقنية تتبع الأشعة – Ray tracing وتقنية تسريع المجسمات – mesh shading وتقنية تظليل المعدل المتغير – variable rate shading وDirect12 X Ultimate. وذكرت إنتل بأن وحداتها ستعزز الدقة في الأداء مع تقليل الضغط على بطاقات الرسومات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وتعتمد بطاقات Alchemist على الهندسة المعمارية الدقيقة لـ Xe-HPG وهي مزيج من معماريات Xe LP وHP و HPC الدقيقة، مع العلم أن بطاقات رسوميات Iris Xe الحالية من إنتل والموجهة للحواسيب المكتبية والمحمولة تعتمد على معمارية Xe LP. كما أكدت الشركة بأن معمارية Xe-HPG الهجينة:

ستوفر قابلية التوسع وكفاءة الحوسبة مع ميزات رسومات متقدمة.

أعطت إنتل لمحة خاطفة عند قدرات رسومات Arc من خلال مقطع فيديو لبعض الألعاب المشهورة مثل: Forza Horizon 4 وPsychonauts 2 وPUBG: Battlegrounds كما يمكن لوحدات بطاقة الرسومات تشغيل لعبة Crysis Remastered Trilogy.