fbpx

آبل تتيح في تحديث iOS 14.5 إمكانية تغيير خيار التشغيل الافتراضي للموسيقى باستخدام Siri

Siri
المساعد الصوتي Siri

بعد سنوات من اضطرار الأشخاص استخدام خدمات آبل على هواتف الآيفون بشكلٍ افتراضي، بدأت هذه القيود تخف قليلًا. ووفقًا لموقع MacRumors فإنَّ الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 14.5 سيتيح للمستخدمين تعيين خدمات الموسيقى التابعة لجهات خارجية بالعمل افتراضيًا مع مساعد Siri الصوتي الخاص بآبل.

ويعني هذا أنه بإمكانك طلب تشغيل أغنية أو ألبوم معيّن من Siri وسيتم توجيهك مباشرة إلى سبوتيفاي أو موسيقى يوتيوب. في الوقت الراهن تقوم Siri بالبحث عن الموسيقى في تطبيق آبل ميوزيك، حتى لو كنت مشتركًا في خدمات موسيقى لجهات أخرى.

عند تثبيت iOS 14.5 سيقوم Siri بتنبيهك حاول نوعية خدمة الموسيقى التي تود استخدامها افتراضيًا عندما تطلب من المساعد الصوتي تشغيل أغنية ما، وبعد تحديد الخيار يطلب الإذن ل Siri الوصول إلى بيانات خدمة الموسيقى المحددة، وبذلك تستطيع الإستماع إلى خدمة الموسيقى المفضّلة لك بشكلٍ تلقائي عند طلب ذلك من المساعد الصوتي.

مواضيع مشابهة

لكن هذه ليست المرة الأولى التي تتيح فيها آبل للمستخدمين خيار التغيير الافتراضي لأحدى خدماتها، ففي iOS 14 أتاحت خيار تعيين متصفّحات مختلفة وتطبيقات البريد الإلكتروني بصورة افتراضية بحسب الخيار الذي تفضّله. وقبل إطلاق التحديث في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي كان متصفّح سفاري وتطبيق آبل ميل هما الخياران الافتراضيان للعمل ولا يمكن تغييرهما من قِبل المستخدم. كما أضافت آبل بأواخر العام الماضي خيار تغيير خدمة الموسيقى الافتراضية على مكبّرات الصوت Home Pod.

تمَّ إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 14.5 في الأسبوع الماضي، حيث يجلب بعض الميزات الجديدة إلى جانب خيار التشغيل الافتراضي لخدمات الموسيقى، أبرزها إمكانية فتح هواتف الآيفون باستخدام تقنية التعرّف على الوجه Face ID حتى لو كانوا يرتدون الكمّامات بشرط امتلاكهم لأحدى ساعات آبل.

من المتوقّع إطلاق iOS 14.5 بشكلٍ رسمي للجميع بنهاية الشهر الحالي أو بأواخر مارس/آذار.