Meta قريبة من إطلاق عملة “Zuck Bucks” الرقمية في 2022

من المحتمل أن العملة الرقمية ليست عملة مشفرة
عملة فيسبوك

قد تكون Meta تخلت عن عملتها الرقمية “Diem”، لكنها ما تزال في السوق لاستكشاف المزيد من الاستثمارات في قطاع العملات. ذلك بحسب تقرير من مجلة Financial Times، حيث صرحت الأخيرة أن الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام “Meta” لديها خطط أخرى فيما يخص سوق العملات الرقمية، حيث يقوم بعض الموظفين المختصين في هذا المجال لدى ميتا بترديد مصطلح “Zuck Bucks” مؤخرا.

Meta Zuck Bucks

ولكن يشاع أن “Zuck Bucks” التي سميت على اسم مؤسس شركة ميتا ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي “Mark Zuckerberg”، على الأرجح لن تكون عملة مشفرة. وفقا لصحيفة فايننشال تايمز: “بدلاً من ذلك، تميل Meta نحو تقديم الرموز “Tokens” داخل التطبيق، والتي يمكن أن تتحكم فيها الشركة مركزيًا، على غرار تلك المستخدمة في تطبيقات الألعاب مثل عملة Robux في لعبة الأطفال الشهيرة Roblox”. قامت شركة روبلوكس ببناء نظام ضخم لبيع عملتها الرقمية، حيث قد تحاول ميتا فعل المثل لمحاكاة نجاح مماثل على منصتها الخاصة.

شركة Meta والعالم الافتراضي الجديد

عملة مارك

قامت ميتا سابقا بالدخول في منتجات Blockchain، حيث تبحث باستمرار عن الطريقة الأمثل لمشاركة الرموز غير القابلة للاستبدال “NFTs” على تطبيق فيسبوك. تقول فايننشال تايمز أن ميتا تخطط للبدء ببرنامج تجريبي حول ذلك المجال في منتصف شهر مايو القادم، وبعد فترة قصيرة سوف تختبر السماح بعضوية مجموعات على الفيسبوك على أساس ملكيتهم لرموز غير قابلة للاستبدال معينة. حيث ذكرت المجلة سابقا بعض الخطط عن NFTs بالنسبة لفيسبوك وإنستغرام، وحتى أن زوكربيج أعلن في مارس أن تلك الرموز سوف تصل إلى إنستغرام قريباً جداً.

كما تستكشف “ميتا” مدى تقبل بعض الرموز، مثل “الرموز الاجتماعية” أو “الرموز المميزة للسمعة”، والتي يمكن تضمينها على شكل مكافآت مساهمة ذات قيمة ضمن مجموعات فيسبوك. لفهم ذلك بشكل أكبر، أوضحت مجلة FT أن شركة ميتا تستكشف في الخدمات المالية مثل تقديم قروض للأعمال الصغيرة، وذلك بالطبع يتضمن الكثير من الأنشطة التجارية على الفيسبوك.

كما قالت المتحدثة باسم شركة ميتا،لورين ديكسون: “ليس لدينا تحديثات لمشاركتها اليوم”. “نحن ننظر باستمرار في ابتكارات المنتجات الجديدة للأفراد والشركات والمبدعين. كشركة، نحن نركز على البناء من أجل metaverse وهذا يشمل ما قد تبدو عليه المدفوعات والخدمات المالية”.

IMG 20220407 165358

قد يتعين علينا الانتظار قليلاً حتى نرى كيف سيتم تنظيم برنامج “Zuck Bucks” أو المشاريع الأخرى التي ذكرت، وما إذا كان بإمكان ذلك التغلب على المشاكل الكثيرة التي تعاني منها شركة “Meta” مؤخرا، والتي قد تتلقى بعض الدعم من أحد المعجبين المهمين بخطط فيسبوك، ألا وهو الرئيس التنفيذي السابق لموقع تويتر “جاك دورسي”.