fbpx

مقارنة بين أقراص التخزين المحمولة My passport SSD 1TB و SanDisk extreme portable SSD 1TB

مقارنة

الجميع أصبح بحاجة لمساحة تخزين متنقلة في هذه الأيام مع القدرة على توصيلها إلى الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الشخصي، وبالطبع هذا ليس شيئا جديدا في عالم التقنية ولكنه ضروري جدا، وأحد أفضل هذه المنتجات حاليا بسعر معقول هو My passport SSD و Sandisk extreme portable SSD.

My passport SSD
My passport SSD تصميم
Sandisk extreme portable SSD
Sandisk extreme portable SSD تصميم

تقنية SSD تعتبر خيار أفضل من HDD بسبب السرعات العالية التي تقدمها في القراءة والكتابة وحتى نقل الملفات.

يتميز المنتجان بأسعارهما المنخفضة نسبة إلى التقنيات الموجودة، حيث يبلغ سعر MP SSD حوالي 149.99 دولار في متجر أمازون، و 134.55 دولار بالنسبة لسعر SEP SSD.

يوجد كفالة مميزة من شركة western digital حتى 5 سنوات عند شراء MP SSD، و 3 سنوات عند شراء SEP SSD.

التصميم

المنتجين وزنهما خفيف و بحجم صغير قابل للوضع في الجيب بسهولة، ولكن يتميز My passport SSD بالمادة المصنوع منها وهي معدن الألمنيوم الذي يعمل على تشتيت الحرارة الناتجة عن نقل الملفات مما يوفر حماية أكبر للوحة الإلكترونية الداخلية، وأما Sandisk extreme portable SSD فهو مصنوع من المطاط حيث يقاوم الخدوش أكثر من المعدن.

أما بالنسبة للحماية من الماء والغبار فإن SEP SSD حاصل على معيار IP55 وقادر على تحمل الصدمات والسقوط من ارتفاع 2 متر، أما MP SSD فهو غير حاصل على شهادة مقاومة للماء والغبار لكنه صلب أيضا ويتحمل الصدمات والسقوط بشكل كبير أيضا.

ماي باسبوؤت
حجم my passport SSD
سانديسك
حجم sandisk extreme portable SSD

التوصيل

يتفوق MP SSD على SEP SSD في سرعة نقل البيانات عبر مأخذ USB Type-C 3.2 من الجيل الثاني بينما يوجد مأخذ USB Type-C 3.1 في SEP SSD.

تبلغ سرعة القراءة في MP SSD 1050 ميغابايت في الثانية وسرعة الكتابة 1000 ميجابايت في الثانية، أما سرعة القراءة في SEP SSD لا تتجاوز 562 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة 520 ميجابايت في الثانية ولكن هذه السرعة غير بطيئة أبدا حيث يمكنك نقل ملف بحجم 100 جيجابايت خلال 294 ثانية.

الحماية

نقطة أخرى لصالح MP SSD وهي التشفير حيث يتميز بتقنية تشفير أحدث 256-bit AES والتي تؤمن حماية أكبر من التقنية الأقدم128-bit AES في SEP SSD.

التوافق

المنتجان متوافقان مع أنظمة ويندوز وماك مباشرة من أول استخدام ولكن يظهر توافق أعلى في MP SSD مع أجهزة الأندرويد.

إقرأ أيضا سوني ستقوم بزيادة سعة تخزين SSD على بلاي ستيشن 5 في الصيف القادم

خلاصة

بالنظر لاختلاف المواصفات نسبيا والسعر المتقارب بين المنتجين، يمكن القول أن My passport SSD هو خيار أفضل من Sandisk extreme portable SSD لما يتمتع به من ميزات أقوى ومواد تصنيع أفضل، حيث يوفر سرعات كتابة وقراءة ونقل ملفات أكبر بنسبة ملحوظة، وأيضا يؤمن حماية أكبر وتشفير ملفات بتقنيات أحدث وأقوى، وأيضا يتفوق بالمواد المصنوع منها وهي معدن الألمنيوم،ومأخذ USB أحدث وأيضا توافق أكبر مع أنظمة التشغيل جميعها، وأخيرا مع كفالة لمدة أطول 5 سنوات، كل تلك النقاط المميزة تجعل MP SSD خيارا أفضل للمستخدم بالنظر لتقارب السعر الكبير بينهما.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.