Oppo قد تتوقف عن تضمين شاحن مع بعض أجهزتها بداية من عام 2023

أوبو

ذكر Billy Zhang نائب الرئيس للمبيعات والخدمات الخارجية في Oppo، أن الشركة ستقوم بإزالة أجهزة الشحن من صناديق الهواتف المخصصة للبيع بالتجزئة “للعديد من المنتجات”، وذلك خلال حفل إطلاق سلسلة هواتف Oppo Reno 8 في أوروبا. لكن لم يتم تحديد الأجهزة التي لن تحصل على شواحن إضافية في العلبة.

Oppo Reno 8 pro

كما صرح نائب الرئيس بالتالي: “سنخرج الشاحن من الصندوق في العام المقبل للعديد من المنتجات، ولدينا خطة. ليس من السهل على المستهلكين الوصول إلى أجهزة شحن SuperVOOC، لذلك علينا الاحتفاظ بها في العلبة. ومع ذلك، نظرًا لأننا نوسع عملياتنا التجارية، فإننا نتطلع إلى إخراج أجهزة الشحن من الصندوق ووضعها في المتجر حتى يتمكن مستخدمونا من شراء أجهزة الشحن والاستمرار في استخدامها حتى عند ترقية أجهزتهم”.

إزالة الشاحن من هواتف Oppo

أوبو

حتى الآن، قامت العديد من الشركات التقنية المنافسة لشركة أوبو بإزالة الشاحن من محتويات علبة الهاتف، وأبرزها آبل التي كانت سباقة في اتخاذ هذه الخطوة الجريئة، ثم لحقتها سامسونج وحتى شاومي، لكن الأخيرة تداركت ذلك الأمر بتضمين شاحن اختياري مع هاتف Xiaomi mi 11. الأمر الذي يبدو غير مهم جداً بالنسبة لسامسونج وآبل، هو أن سرعات الشحن لديها ليست كبيرة جداً ولا حاجة لتضمين شاحن دائما مع الأجهزة الجديدة، حيث تبلغ أقصى سرعة شحن لدى سامسونج 45 واط، وأما آبل فتبلغ 30 واط بالنسبة لهواتف آبل.

هذا لن يشكل مشكلة كبيرة لدى تلك الشركات، لكن الأمر مختلف بالنسبة لشركة أوبو التي توفر سرعات شحن قياسية تبلغ 65 واط مع بعض التقنيات الجديدة لإيصال قدرات الشحن إلى أكثر من 240 واط! لكن المفيد بالنسبة لشركة أوبو أنها أيضاً تدعم تقنيات شحن USB Power Delivery، ولذلك توجد العديد من المنتجات المتوفرة والمتوافقة مع هواتف أوبو من أطراف ثالثة.

سوبر ڤووك

بالنسبة لتقنية VOOC الخاصة بشركة أوبو، فإنهم يطمحون إلى زيادة سرعة الشحن الخاصة بهواتفها الرائدة وهذا الأمر قد يتطلب نوعية جديدة من رأسيات الشحن، والتي لن تكون منخفضة الثمن بالطبع. لكن “الخطة” التي ذكرها نائب رئيس المبيعات في أوبو، لم تتضمن أي فئة من الهواتف تدخل في تلك الخطة، وقد يكون ذلك مقتصرا على الهواتف منخفضة التكلفة فقط.

فمثلاً، تدعم سلسلة هواتف أوبو الجديدة مع طرازي Reno8 و Reno8 Pro تقنيات شحن SuperVOOC بقدرة 80 واط، وتم تضمين الشاحن مع تلك الهواتف حيث سيكون ذلك أكثر من كافي لعدة سنوات مستقبلية، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشاحن يباع أيضاً بشكل مستقل مع سعر يبلغ 40 دولار أمريكي.