fbpx

Razer Kiyo Pro Ultra هي كاميرا ويب “خارقة” بسعر “رمزي”

بالرغم من حجمها الضخم الذي يقارب حجم عدسة DSLR، إلا أنها تُقدم جودة تصوير مماثلة لها وبسعر أقل بكثير (300 دولار أمريكي مباشرة من متجر Razr.
Razer Kiyo Pro Ultra

يوحي الاسم Razer Kiyo Pro Ultra بأن هذا المنتج هو أفضل ما يمكن تقديمه في هذا المجال، وهذا قد اتضحت صحة ذلك حيث قامت شركة Razer بإطلاق كاميرا الويب الجديدة “الفائقة” خلال معرض CES 2023. بدون مبالغة، عند رؤية نتائج الصور الصادرة عن تلك العدسة، قد تعتقد للوهلة الأولى أنها ملتقطة عبر عدسة DSLR ذات السعر المرتفع جداً!

كاميرا Razer Kiyo Pro Ultra

Razer Kiyo Pro Ultra

 تتوفر عدسة Razer Kiyo Pro Ultra الآن مقابل 300 دولار أمريكي، وهي مبنية على أفضل التقنيات الموجودة حالياً بالنسبة لعدسات الويب المتطورة، وحتى مع مستشعر ضخم يُعد الأكبر على الإطلاق بين كاميرات الويب. هذا يعني مزيداً من التفاصيل مع ألوان أفضل بكثير، وهذا هو السبب وراء احتمال أن تكون كاميرا الويب الجديدة هي الأفضل لمنشئي المحتوى والمذيعين والمحترفين.

 بمجرد رؤية نتائج الصور الصادرة عن عدسة Kiyo Pro Ultra، استطعنا معرفة أن هذه لم تكن كاميرا ويب عادية. حيث تنتج غالبية كاميرات الويب حدة صورة نظيفة بشكل عام. لكن عدسة ريزر Kiyo Pro Ultra ابتكرت تأثير bokeh سينمائي مذهل لتبدو وكأنك جالس أمام كاميرا احترافية بالفعل. يمكن تمييز كل خصلة من الشعر واللحية بتفاصيل ممتازة، كما تمكنت الكاميرا من إبقاء الوجه في بؤرة التركيز خلال الحركة، وكل ذلك مع التشوش بدقة على الكثير من الحاضرين خلف الشخص الذي يتم تصويره.

shutter

هذا كله أصبح ممكناً بفضل مستشعر سوني الرائع Starvis 2 الذي يعتبر الأكبر في كاميرا ويب حتى الآن، وذلك وفقاً لشركة Razer. كما ادعت الشركة أن هذه العدسة قادرة على التقاط ما يقارب أربع أضعاف الضوء مقارنة بعدسات الويب الآُخرى، وذلك يعني وضوحاً وتفاصيل أكثر بكثير. كما يمكن التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K على 30 إطار في الثانية، أو بدقة 1080 بكسل على 60 إطار في الثانية، وذلك بفضل المعالج القوي داخل العدسة.

تماماً مثل الطراز Kiyo Pro السابق، فإن طراز Ultra الحالي يتم توصيله وتشغيله عبر منفذ USB-C، مما يتيح لك الاستمتاع بجودة صوره الرائعة بأقل قدر من التشويش. هذا أسهل بكثير وأرخص بالطبع من شراء كاميرا من نوع DSLR مثل Canon EOS Rebel T7 بقيمة 550 دولار أمريكي والحصول على محول مثل Elgato Cam Link 4K لتشغيله مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Pro Ultra

 على الرغم من أن Kiyo Pro Ultra تعمل بشكل ممتاز بمجرد إخراجها من الصندوق، فإن المستخدمين الراغبين في العبث بكل إعداد ممكن سيتمكنون من القيام بذلك عبر تطبيق Razer Synapse. حيث يمكنك ضبط أشياء يدوياً مثل التركيز والتعرض ونوع الإضاءة، وضبط الدقة ومعدل الإطار، وتبديل HDR للحصول على صور فائقة الوضوح.

 تأتي كل هذه القوة على حساب الحجم، حيث تعد Razer Kiyo Pro Ultra أكبر كاميرا ويب حتى الآن، وحتى أكبر من Kiyo Pro الضخمة بالفعل. ومع ذلك، فهي أنيقة جداً نظراً لحجمها الكبير، ويجب ذكر “المصراع” المادي الجديد الذي يتيح لك حجب الكاميرا تمامً عن طريق التدوير السريع للعدسة. كما هو الحال مع الطراز السابق، هناك أيضاً غطاء منفصل يمكنك استخدامه لتغطية كاميرا الويب والحفاظ على العدسة آمنة أثناء السفر.

Razer Kiyo Pro Ultra 1

إذا كنت تتطلع إلى زيادة جودة مقاطع الفيديو على منصة YouTube أو بث Twitch بجودة صورة تقارب DSLR دون دفع سعرها الباهظ! فإن Razer Kiyo Pro Ultra قد تكون الحل الأمثل للكثيرين. من المؤكد أن كاميرا الويب التي تبلغ تكلفتها 300 دولار هي استثمار بكل معنى الكلمة، ولكنها أيضاً أرخص بكثير وأسهل من محاولة الحصول على كاميرا احترافية مناسبة تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تتوفر عدسة ريزر Kyio Pro Ultra الآن، ولا يسعنا انتظار وصولها إلينا للمراجعة الشاملة.