fbpx

اسوس تزيح الستار عن ROG Zephyrus S17 و ROG Zephyrus M16

اسوس روج

نظرة عامة

تحت شعار For Those Who Dare : Unleash The Tiger Inside كشفت شركة اسوس عن أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة ضمن فئة Republic Of Gamers ROG™.

الجهاز الأول مع شاشة بحجم 16 بوصة باسم ROG Zephyrus M16، والثاني مع شاشة بحجم 17 بوصة باسم ROG Zephyrus S17، وكلا الحواسيب مدعومين بمعالجات إنتل الأحدث من الجيل الحادي عشر مع سلسلة H.

ROG Zephyrus S17 ROG Zephyrus M16

أعلنت الشركة أيضا في حدثها الافتراضي عن سلسلة إكسسوارات جديدة كليا تحت اسم ROG Slash، والتي تضم مجموعة مميزة من الحقائب وأغطية الرأس والكثير من المنتجات التي سوف تعلن عنها تباعا.

لابتوب ROG Zephyrus S17

يصنف جهاز ROG Zephyrus S17 في فئة الألعاب بشكل خاص، فهو مزود بلوحة مفاتيح شبه ميكانيكية مع دعم إضاءة RGB بشكل ممتاز، بالإضافة لتقنيات تبريد قوية جداً لإعطاء أفضل أداء ممكن عند ممارسة الألعاب الضخمة.

روج اس 17
Asus ROG Zephyrus S17

تلك الألعاب تعمل على أعلى الإعدادات الممكنة وبكفاءة عالية بفضل معالج إنتل الأحدث Core i9 من الجيل الحادي عشر من فئة H باسم Intel core i9-11900H، مع ثمانية أنوية وبسرعة أساسية عند 2.5 جيجاهرتز تصعد حتى 4.9 جيجاهرتز مع تقنية Turbo boost، وأيضا المعالج قادر على استخدام حتى 90 واط من الطاقة في دفعات قصيرة، كما أنه مدعوم بكرت رسوميات من إنفيديا باسم NVIDIA Geforce RTX 3080 بحجم 16GB من نوع DDR 6، ويصل حتى 140 واط بفضل تقنية Dynamic Boost.

كل تلك القوة الجبارة تحتاج إلى نظام تبريد أقوى، وهو ما وفرته ROG في لابتوب ROG Zephyrus S17 عبر نظام AAA Plus المبتكر والذي يعمل بفضل ميلان لوحة المفاتيح بزاوية 5 درجات، مما يفتح مساحة تسمح لمراوح Arc-Flow الجديدة بسحب هواء التبريد بهدوء، وأيضا يساعد على عملية التبريد وجود معدن سائل حراري بداخل المعالج يعمل على تبديد الحرارة لإبقاء الجهاز منخفض الحارة وبارد اللمس حتى عند رفع الأداء عند الطاقة القصوى.

يتوفر لابتوب ROG Zephyrus S17 مع شاشة بحجم 17.3 بوصة من نوع IPS بتقنية Anti-Glare ولكن مع نسختين مختلفتين يمكن الاختيار بينهم حسب تفضيلات المستخدم، والنسخة الأولى مع شاشة بدقة WQHD مدعومة بتقنيات Optimus و G-SYNC لتقديم معدلات إطارات عالية، وأما النسخة الثانية من الجهاز تأتي مع شاشة بدقة 4K لتقديم تفاصيل أكثر ومدعومة بتقنية Adaptive-Sync لتوفير الطاقة، وبالمجمل تعتبر كلا النسختين ممتازين جدا من ناحية الألوان المشبعة والإضاءة القوية والإطارات العالية حتى 165Hz.

ميزات أخرى في لابتوب ROG Zephyrus S17 مثل مكبرات صوت ستيريو عبر 6 مكبرات قوية لإعطاء تجربة صوتية عالية ومع دقة ممتازة.

التخزين الداخلي من نوع NVME Raid PCIe 4.0 الأحدث بحجم حتى 3 تيرابايت، والذواكر العشوائية من نوع DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز مع سعة قصوى حتى 48GB.

يدعم جهاز ROG Zephyrus S17 ثلاثة داخل USB Type-A 3.2 gen 2 ومدخل USB Type-C 3.2 gen 2 يدعم الشحن بتقنية Power Delivery، بالإضافة لوجود مدخل Thunderbolt 4، وجميع المداخل الأخرى التي يحتاجها محبي الألعاب.

يحمل لابتوب ROG Zephyrus S17 تقنيات مثل بلوتوث 5.2 و WiFi 6، مع بطارية كبيرة بحجم 90Wh تشحن بسرعة 280 واط عبر مدخل شحن DC، وبسرعة 100 واط عبر مدخل Type-C.

لابتوب ROG Zephyrus M16

أيضا لمحبي الألعاب أطلقت شركة أسوس لابتوب ثاني بمواصفات مشابهة للجهاز الأول ولكن مع شاشة بحجم 16 بوصة ولكن مع حجم صغير وكأنه لابتوب بشاشة 15 بوصة.

شاشة لابتوب ROG Zephyrus M16 من نوع IPS أيضا وبدقة WQHD مع معدل تحديث 165 هرتز و معدل استجابة 3ms، مع تقنية Adaptive-Sync لتوفير الطاقة، بالإضافة لتقنية الإشباع اللوني Dolby Vision.

روج ام 16
Asus ROG Zephyrus M16

يحمل جهاز ROG Zephyrus M16 معالج إنتل الأحدث Core i9 من الجيل الحادي عشر من سلسلة H باسم Intel core i9-11900H، وهذا المعالج قادر على تشغيل أضخم الألعاب بكفاءة عالية مع معدلات تحديث مرتفعة، بالإضافة لكرت رسوميات من إنفيديا باسم Geforce RTX 3070، وكل ذلك دعوم بنظام تبريد ذكي من ROG لإعطاء أفضل أداء ممكن مع بقاء حرارة الجهاز منخفضة.

يدعم اللابتوب 6 مكبرات صوت ستيريو بتقنية Dolby Atmos مع ميكروفون يلتقط الأصوات بتقنية 3D مدعوما بالذكاء الاصطناعي لعزل الضوضاء.

هيكل لابتوب ROG Zephyrus M16 نحيف ((1.99 سنتيمتر)) مع وزن خفيف ((1.9 كيلوغرام)).

البطارية بقدرة 90Wh مع شحن بسرعة 100 واط عبر مدخل Type-C.

الذواكر العشوائية من نوع DDR4 بسرعة 3200 ميجاهرتز بحجم حتى 48GB، والتخزين الداخلي من نوع NVMe PCIe 4.0 بحجم حتى 2 تيرابايت.

سلسلة ROG Slash

وهي عبارة عن مجموعة جديدة كليا من الإضافات والإكسسوارات التي يحبها ويحتاجها مهووسي الألعاب، مثل حقائب الظهر التي تتسع لجهاز الألعاب بالإضافة لكل الأغراض الخاصة به مثل السماعات و الماوس أو لوحة المفاتيح الإضافيين، وأيضا أغطية الرأس مع الموضة الجديدة CyberPunk، بالإضافة إلى حقائب يد صغيرة، وجميع تلك المنتجات سوف تكون متوفرة على المتجر الإلكتروني أو عن طريق الوكيل المحلي.

سلاش روج

هذا كان أبرز ما أعلنت عنه اسوس في مؤتمرها الافتراضي، وسوف نقوم بمراجعة جميع المنتجات حال وصولها قريبا في مقالات قادمة.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.