fbpx

مراجعة سماعات Sennheiser CX true wireless الجديدة، نسخة أفضل بكثير من سماعات CX 400BT

سماعات سينهايزر سي اكس

Sennheiser CX True Wireless هي أحدث سماعات أذن لاسلكية من عملاق الصوت الألماني، مقارنة مع النسخة السابقة CX 400BT ، وهي أرخص من سابقاتها، على الرغم من وجود مجموعة من الميزات الحديثة متمثلة بعمر أطول للبطارية، مع جودة اتصال أفضل.

كانت نسخة CX 400BT سماعات أذن ممتازة فعلا، حيث توفر صوتًا واسعًا وأدوات تحكم باللمس جيدة، ولكن CX True Wireless تقوم بتحسين تلك المميزات جميعها بشكل كبير.

جودة الصوت هي علامة فارقة لدى Sennheiser ، مع نطاق صوت عريض، ونطاقات متوسطة واضحة، وترددات جهير قوية.

عناصر التحكم والتطبيق المخصص سهل الاستخدام للغاية، مع نسخة Bluetooth 5.2 التي توفر اتصالاً مستقرًا بالهاتف.

Sennheiser CX true wireless

مصدر القلق الحقيقي الوحيد هو تصميم Sennheiser CX True Wireless، بسبب أنه ضخم جدًا بالنسبة للأذنين، حيث يصبح ارتدائها مؤلمًا في بعض الأحيان.

معظم المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام السماعات بدون مشكلة، ولكن إذا كان لديك أذنان أصغر، فقد تجد ارتداء Sennheiser CX True Wireless غير مريح.

سعر Sennheiser CX True Wireless وتاريخ الإصدار

يتوفر Sennheiser CX True Wireless للشراء مقابل 129.95 دولارًا / 119.99 جنيهًا إسترلينيًا.

وهذا يجعلها أرخص بكثير من سابقاتها، حيث كانت تكلف Sennheiser CX 400BT 169 جنيهًا إسترلينيًا / 199 دولارًا أمريكيا عند إطلاقها في سبتمبر 2020.

تصميم سماعات Sennheiser CX true wireless

Sennheiser CX true wireless

لم يتغير تصميم Sennheiser CX True Wireless كثيرًا عن الطراز السابق، وقد لا يجذب كثيرًا أولئك الذين يفضلون سماعات الأذن البارزة الشكل.

تتوفر سماعات Sennheiser CX true wireless باللون الأسود أو الأبيض غير اللامع، وتتميز بأغلفة مربعة كبيرة محفورة بشعار Sennheiser.

يوجد مجموعة من أطراف الأذن الاضافية في الصندوق ، مما يسهل نسبيًا العثور على المقاس المناسب.

لم تتغير علبة شحن Sennheiser CX True Wireless كثيرًا مقارنة بالطراز السابق، فهي مازالت ضخمة، وبالتالي يصعب وضعها في الجيب، ويتم شحن العلبة عبر منفذ USB-C؛ دون وجود تقنية الشحن اللاسلكي، وبالطبع لا أحد يتوقع وجوده بهذا السعر.

يوجد على الجزء الخارجي من علبة الشحن ضوء LED يشير إلى عمر البطارية المتبقي، حيث يضيء باللون الأخضر أو ​​الأصفر أو الأحمر، حسب مستوى الشحن المتبقي في العلبة.

إن غلاف كل سماعة أذن حساس للمس ، مما يسمح لك بالتحكم في تشغيل الموسيقى وقبول المكالمات وإنهاؤها ورفضها واستدعاء المساعد الصوتي لجهازك باستخدام سلسلة من تركيبات اللمس المختلفة.

سماعات سي اكس

أدوات التحكم باللمس سريعة الاستجابة للغاية، وبشكل خاص الضغط على سماعة الأذن اليمنى أو اليسرى لزيادة مستوى الصوت أو خفضه، وهي ميزة لا تحصل عليها دائمًا مع سماعات الأذن اللاسلكية الحقيقية.

بفضل تحديث البرنامج الثابت الأخير، يمكنك الآن تخصيص عناصر التحكم باللمس عبر تطبيق Sennheiser Smart Control.

أداء الصوت

  • صوت Bass قوي.
  • مساحة صوت واسعة.
  • إعدادات EQ قابلة للتعديل.

يوجد داخل كل سماعة أذن محول TrueResponse من Sennheiser، والذي تدعي الشركة أنه يساعد الوحدات على تقديم “جهير عميق، ووسط طبيعي، وصوت Triple واضح ومفصل”.

عند الاستماع إلى أغنية Al Green’s Let’s stay Together ، كان ثراء ترددات الجهير ممتاز جداً.

سينهايزر سي اكسس

تبدو الأصوات عالية الوضوح، وبشكل عام ، تبدو مساحة الصوت واسعة بشكل مدهش، مع وجود فصل لائق بين الترددات المختلفة، ومستوى جيد من الوضوح عبر اللوحة.

بالانتقال إلى أغنية Catatonia’s Mulder and Scully، تبدو القيثارات ذات الدفع الزائد غنية دون التغطية على الأصوات، في حين أن خطوط الجهير قوية مع مستوى ممتاز من التحكم.

في المسارات ذات النهاية المنخفضة الممتدة للغاية، يمكن أن يصبح صوت الجهير ضخم إلى حد ما، وقد يفضل البعض الصوت المسرحي الأكثر حيادية الذي توفره سماعات CX 400BT، ومع ذلك ، فإن أحدث سماعات Sennheiser تقدم تجربة استماع ممتعة لا يمكن إنكارها.

داخل الاذن 1

إذا وجدت أن الصوت لا يناسبك تمامًا، فيمكنك ضبط إعدادات EQ عبر تطبيق Sennheiser Smart Control، إما عن طريق تغيير منزلقات التردد يدويًا أو عن طريق الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإعدادات المسبقة.

عمر البطارية والاتصال

عمر البطارية الكلي 27 ساعة، مقارنةً بـ CX 400BT ، توفر سماعات Sennheiser الجديدة عمرًا محسّنًا للبطارية ، مع 9 ساعات من تشغيل سماعات الأذن نفسها ، و 18 ساعة أخرى في علبة الشحن، أي بزيادة قدرها 7 ساعات.

ومع ذلك، فهي ليست رائدة في فئتها بأي حال من الأحوال، حيث تقدم العديد من سماعات الأذن اللاسلكية أكثر من 40 ساعة من التشغيل هذه الأيام، ومن المؤسف ألا توفر العلبة مزيدًا من الطاقة عندما تفكر في حجمها.

تم تحسين الاتصال أيضًا، مع نسخة Bluetooth 5.2 ودعم ترميز SBC و AAC و aptX، ولذلك لن تواجه أي مشاكل في بث مسارات صوتية عالية الدقة، أو حتى في الاقتران مع الهاتف، وبدون أي خسارة صوتية.

علبة سماعات سينهايزر 2

يمكنك أيضًا استخدام كل سماعة أذن بشكل مستقل إذا كنت ترغب في ذلك ، بينما يجب أن توفر الميكروفونات المزدوجة داخل كل سماعة مكالمات واضحة ؛ وقد تم تصميم ميزة Sidetone الجديدة لتسهيل سماع صوتك اثناء المكالمات، وهذا قابل للتعديل بفضل شريط التمرير في التطبيق الذي يتيح لك التحكم في مقدار صوتك الذي يمكنك سماعه.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.