Twitter يلغي علامة “Official” لأصحاب علامة التحقق الزرقاء

Twitter blue

كانت إحدى الانتقادات الأكثر انتشارًا لخطة مالك تويتر الجديد Elon Musk حول جعل التحقق من الحسابات جزءًا من خدمة اشتراك Twitter Blue التي أُعيد تعديلها – والتي تبلغ 7.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا – أنها تتعارض مع أسباب تنفيذ هذا التحقق في المقام الأول، ألا وهو ضمان تلك الحسابات وإن كان الأشخاص الذين يمتلكونه وراءهم حقيقيين. توصل تويتر إلى حل لهذه المعضلة، لكن حتى ذلك قد تغير الآن!

Twitter وعلامة Official

Twitter blue

كشفت مديرة إدارة المنتجات على موقع تويتر, إستر كروفورد، عن الحل الذي توصلوا إليه في تغريدة تم حذفها بعد وقتٍ قصير، قائلة إن الشبكة الاجتماعية تقدم علامة “Official” لحسابات محددة بالترتيب، وذلك لتمييزها عن حسابات الأشخاص الذين يدفعون 7.99 دولارات شهريًا لمجرد امتلاك العلامة الزرقاء.

وأوضحت: “لقد سأل الكثير من الأشخاص حول كيف ستتمكن من التمييز بين مشتركي Twitter Blue بعلامات اختيار زرقاء والحسابات التي تم التحقق منها على أنها رسمية، وهذا هو سبب تقديمنا التصنيف Official لتحديد الحسابات”. “لن تحصل جميع الحسابات التي تم التحقق منها مسبقًا على التصنيف “رسمي”، والتسمية غير متاحة للشراء. تشمل هذه الحسابات التي ستتسلمها الحسابات الحكومية والشركات التجارية وشركاء الأعمال ووسائل الإعلام الرئيسية والناشرين وبعض الشخصيات العامة”.

وأضافت كروفورد: “لا يتضمن Twitter Blue الجديد التحقق من الهوية – إنه امتياز مدفوع الاشتراك يوفر علامة تحقق زرقاء والوصول إلى ميزات محددة. سنستمر في تجربة طرق للتمييز بين أنواع الحسابات”. ومع ذلك، يبدو أن التسمية “Official” قد اختفت رسميًا.

ردًا على تغريدة من منتج فيديو الويب ماركس براونلي، الذي حمل ملفه الشخصي العلامة تلك لفترة وجيزة، كتب ماسك: “لقد ألغيتها للتو. ستكون علامة التحقق الزرقاء هي المعادلة الرائعة”.

Twitter blue v

علقت تويتر عملية التحقق الأصلية في نوفمبر 2017 لكنها قامت بإعادتها في مايو 2021، مما مكّن الأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير إحدى هذه الفئات الست من التأهل للحصول عليها: النشطاء، والمنظمون، والأفراد المؤثرين الآخرين؛ والشركات والعلامات التجارية والمنظمات؛ ووسائل الترفيه؛ والحكومات؛ وكالات الأنباء والصحفيين. أو الرياضة والألعاب.