ساتيا ناديلا: خدمة Xbox Cloud Gaming تصل إلى 10 ملايين مشترك

تمَّ الوصول إلى هذا الرقم القياسي في أقل من عامين منذ إطلاق خدمة الألعاب السحابية لأول مرة
ساتيا ناديلا - Xbox Cloud Gaming
ساتيا ناديلا

بعد وصول ساتيا ناديلا إلى دفة قيادة مايكروسوفت مرت الخدمات السحابية التي تقدّمها الشركة لا سيما في مجال الألعاب مثل Xbox Game Pass بفترات نجاح رائعة. لكن من المعلوم عن مايكروسوفت هو أنها عادةً ما تتحفّظ على أرقامها في المبيعات والاحصائيات خصوصًا فيما يتعلّق بالجزء السحابي. لكن خلال مؤتمر Microsoft Build 2022 الذي بدأ بالأمس، أعلن ناديلا بأنَّ أكثر من 10 ملايين شخص مشتركون في خدمة Xbox Cloud Gaming السحابية.

10 ملايين مشترك في خدمة Xbox Cloud Gaming

خدمة ألعاب إكس بوكس - Xbox Cloud Gaming
Xbox Cloud Gaming

على الرغم من أنَّ الألعاب السحابية لا تزال في بداياتها، إلا أنَّ مايكروسوفت كانت موجودة منذ فترة مبكّرة لتأسيس قطاع جديد لبث ألعاب الفيديو على الإنترنت، ومع وصول الخدمة إلى هذا الرقم القياسي لعدد المشتركين -تُعرف سابقًا بمسمى xCloud- في 26 بلد حول العالم منذ أقل من عامين فقط، فهذا يدل على أنها تعمل بشكلٍ جيد جدًا. ومن المحتمل أن تعود هذه النجاحات إلى أسلوب التسويق المميز الذي تنتهجه الشركة.

تأتي ألعاب إكس بوكس السحابية كجزءٍ من خدمة Xbox Game Pass وبالتحديد فئة Ultimate للوصول إلى مئات من عناوين الألعاب المتدفقة عبر السحابة الرقمية، وقد أجرت مايكروسوفت في العام الماضي ترقية على الخدمة لتقديم ألعاب سحابية مدعومة على جهاز Xbox Series X. وتتميز الخدمة السحابية في إتاحة الفرصة لمستخدمي Xbox One من تشغيل ألعاب مثل مايكروسوفت فلايت سيميولتر والتي لم تكن ممكنة سابقًا.

ألعاب إكس بوكس السحابية

ممارسة ألعاب إكس بوكس عبر التحكم باللمس - Xbox Cloud Gaming
ممارسة ألعاب Xbox باستخدام يد تحكّم

تتميز خدمة الألعاب السحابية من إكس بوكس بإمكانية تشغيل الألعاب على وحدات التحكّم القديمة بنفس الجودة لدى الأشخاص الذين يمتلكون جهاز الألعاب الأحدث من الشركة Xbox Series X. كما يمكن للأشخاص الذين يقتنون أجهزة محمولة بنظام iOS أو أندرويد تشغيل العديد من عناوين الألعاب، باستخدام عناصر تحكّم باللمس أو عن طريق التوصيل بأجهزة التحكّم.

ممارسة ألعاب إكس بوكس باللمس - Xbox Cloud Gaming
ممارسة ألعاب Xbox عبر التحكّم باللمس

بجانب تقديم بعض الألعاب المجّانية التي لا تتطلّب حتى اشتراك في خدمة Xbox Game Pass مثل لعبة فورت نايت الشهيرة. وأكّد ناديلا خلال مؤتمر المطوّرين عزم إكس بوكس على إضافة المزيد من عناوين الألعاب إلى Xbox Cloud Gaming بالمستقبل والتي ستساهم في توسّع الألعاب السحابية بفضل شعبيتها المتنامية وبراعة مايكروسوفت في الحوسبة السحابية.