fbpx

Xiaomi تتخلي رسميا عن علامتها التجارية mi المخصصة لفئة الهواتف الرائدة

مي

تبيع Xiaomi منتجاتها بعلامة Mi التجارية في الأسواق الخارجية، لكنها تسعى إلى التخلي تدريجياً عن هذا اللقب من الآن فصاعدًا. قامت شركة XDA-Developers بتسريب هذه الأخبار في البداية، ثم تم تأكيدها رسميًا من قبل المتحدث الرسمي باسم الشركة. بدءًا من الربع الثالث من عام 2021 ، سيتم تسمية سلسلة منتجات “Mi” ببساطة باسم “Xiaomi”؛ تمامًا كما كان دائما في الصين.

Xiaomi

كانت الأجهزة الأولى التي تحمل العلامة التجارية الجديدة هي هاتف Mix 4 وسلسلة الأجهزة اللوحية Pad 5، التي تم إطلاقها في 10 أغسطس.

بعد انتهاء الحدث، كان يوجد الكثير من الشكوك بشأن تغيير العلامة التجارية، ولكن استغرق الأمر 14 يومًا حتى تؤكد الشركة ما توقعه الجميع، ولم تعد علامة Mi موجودة.

 بيان Xiaomi الصحفي مترجم إلى اللغة العربية

شاومي مي

 سيؤدي هذا التغيير إلى توحيد علامتنا التجارية العالمية وسد فجوة الإدراك بين العلامة التجارية ومنتجاتها. قد يستغرق هذا التغيير بعض الوقت ليتم تفعيله في جميع المناطق.

مع تقديم هوية العلامة التجارية الجديدة، ستقع سلسلتان متميزتان من المنتجات تحت العلامة التجارية الأم.

تمثل منتجات Xiaomi قمة التكنولوجيا وتقدم تجربة متميزة.

تجلب منتجات Redmi ابتكارات كبيرة بسعر يسهل الوصول إليه وتستهدف جمهورًا أصغر سنًا.

ينعكس هذا التمايز أيضًا في شعاراتنا المحدثة، مع كل من شعارات شاومي و ريدمي تحت شعار العلامة التجارية الأم.

سيتم أيضًا تطبيق اصطلاح تسمية سلسلة المنتجات – شاومي و ريدمي – على نظامنا البيئي ومنتجات إنترنت الأشياء بمرور الوقت.

شراكة شاومي وريدمي

تسعى شاومي من خلال هذه العملية إلى توحيد العلامة التجارية خاصتها عالميا، وذلك لسهولة تمييز منتجات الشركة أكثر، حيث يصبح هناك سلسلة الهواتف الرائدة باسم شاومي متبوعة برقم فقط، وسلسلة Redmi الأرخص سعرا مع قيمة عالية، وأخيرا سلسلة POCO التي تحوم الشكوك حولها أيضا بخصوص انفصالها عن الشركة الأم قريبا.

في السابق ، أكدت شركة Xiaomi GM أن متاجر Mi الفعلية ستُطلق عليها الآن “متاجر Xiaomi” ، ونتوقع أن يكون الإعلان رسميًا خلال حدث 15 سبتمبر عندما تصل سلسلة 11T بشحن سريع 120 واط، وشرائح معالجة رائدة، وتردد 120 هرتز للشاشات.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.