Unboxing Geeks

Xiaomi 14 Ultra يصل رسميًا مع كاميرات رهيبة، ومع مواصفات تقنية تُعتبر من بين الأفضل في السوق

في الحدث الذي عقدته للتو بالصين، قامت شركة Xiaomi أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الهاتف Xiaomi 14 Ultra المنتظر ليُصبح بذلك العضو الثالث في سلسلة هواتف Xiaomi 14 Series التي كانت تضم كل من Xiaomi 14 و Xiaomi 14 Pro. ولذلك، فقد قررنا في هذه المقالة على موقع Unboxing Geeks تشريح هذا الهاتف الجديد بدءًا من التصميم والمواصفات وصولاً إلى السعر وموعد الإطلاق.

التصميم

Xiaomi 14 Ultra

الهاتف Xiaomi 14 Ultra يبدو من الوهلة الأولى أنه مماثل للهاتف Xiaomi 13 Ultra الذي صدر في العام الماضي، ولكن هذا ليس هو الحال، فالهاتف Xiaomi 14 Ultra الجديد حصل بالفعل على بعض التحسينات على مستوى التصميم. في البداية، هناك ثلاث نسخ من هذا الهاتف، أول نسختين تمتازان بظهر من الجلد الصناعي باللونين الأسود والأبيض وتزنان 224.4 جرامًا، في حين تمتاز النسخة الثالثة باللون الأزرق وبوزن أعلى يبلغ 229.5 جرامًا. وأخيرًا، هناك نسخة خاصة من هذا الهاتف تضم إطارًا مصنوعًا من التيتانيوم يبلغ وزنها 229.6 جرامًا. تقول شركة شاومي أن هذه النسخة تستخدم التيتانيوم من الدرجة الخامسة، على غرار iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

الشاشة

Xiaomi 14 Ultra

هذا الهاتف يضم شاشة LTPO AMOLED بقطر 6.73 بوصة وبدقة +QuadHD تمتاز بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وتدعم محتوى Dolby Vision و +HDR10 علمًا أنها تمتاز كذلك بسطوع عالٍ يصل إلى 3000 شمعة. وعلاوة على ذلك، فقد تم تزويد هذه الشاشة كذلك بطبقة زجاجية واقية تُطلق عليها شركة شاومي إسم Shield Glass وتقول إنها تتمتع بمقاومة أعلى للسقطات بمقدار 10 مرات كما أنها أكثر وضوحًا. زوايا الشاشة منحنية قليلاً من جميع الجوانب، وتطلق شركة Xiaomi على هذه الشاشة إسم Allaround Liquid.

الكاميرات

Xiaomi 14 Ultra

الكاميرات هي أبرز ما يميز هذا الهاتف. وعلى ذكر ذلك، فقد قامت شركة شاومي بتزويد هاتفها الرائد الجديد بأربع كاميرات تشمل كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابكسل تضم عدسة بفتحة متغيرة بين f/4.0 و f/1.9 وتدعم تقنية منع الإهتزاز OIS، وكاميرا بيروسكوبية بدقة 50 ميغابكسل أيضًا تضم عدسة بفتحة f/2.5 وتوفر ما يصل إلى x5 من التقريب البصري، وكاميرا واسعة الزاوية بدقة 50 ميغابكسل كذلك تضم عدسة بفتحة f/1.8 وتقنية التركيز التلقائي، فضلاً عن كاميرا مقربة عادية بدقة 50 ميغابكسل أيضًا توفر x3.2 من التقريب البصري وتضم عدسة بفتحة f/1.8. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة شاومي كذلك بإرفاق هذه الكاميرات الأربعة بفلاش LED مُزدوج، وبمستشعر 3D ToF لإستشعار معلومات العمق.

ضمن الكاميرات دائمًا، قالت شركة شاومي أن الكاميرا الرئيسية للهاتف Xiaomi 14 Ultra قادرة على التصوير بتنسيق Ultra RAW مع الإحتفاظ بكافة بيانات الصورة. وعلاوة على ذلك، فقد ذكرت الشركة كذلك أن الهاتف Xiaomi 14 Ultra قادر على تصوير فيديوهات 4K بمعدل 60fps أو 120fps، وفيديوهات 8K بمعدل 24fps أو 30fps.

المواصفات التقنية الداخلية

يحتوي الهاتف Xiaomi 14 Ultra على المعالج الأقوى في السوق حاليًا، ونقصد هنا Snapdragon 8 Gen 3، ويضم كذلك ذاكرة عشوائية بسعة تصل إلى 16 جيجابايت، وذاكرة تخزينية بسعة تصل إلى 1 تيرابايت. نظام التبريد في هذا الهاتف أصبح أفضل أيضًا بفضل غرفة البخار التي أصبحت أكبر بثلاثة أضعاف. وكما يمكنكم أن تتوقعوا، فالهاتف Xiaomi 14 Ultra يأتي مسبقًا مع نظام Android 14 ومع واجهة HyperOS.

البطارية

البطارية في الهاتف الجديد أصبحت أكبر بنسبة 6٪ تقريبًا بحيث أصبحت سعتها تبلغ الآن 5300 مللي أمبير علمًا أنها أصبحت تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 90W، والشحن اللاسلكي بقوة 80W. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم حماية هذه البطارية من التيار الزائد بإستخدام الرقاقتين G1 و P2.

نسخة التيتانيوم

Xiaomi 14 Ultra

أما بالنسبة للنسخة المصنوعة من التيتانيوم، فهي تدعم الإتصالات الثنائية الإتجاه عبر القمر الصناعي BeiDou، وهذا في الوقت الذي تضم فيه جميع الإصدارات الأخرى رقاقة Xiaomi T1 التي تساعد في تحسين الإتصالات الخلوية والواي فاي والبلوتوث.

السعر وموعد إطلاق Xiaomi 14 Ultra

يتوفر الهاتف Xiaomi 14 Ultra باللون الأزرق والأسود والأبيض، ويُكلف ما يًعادل 830 يورو لنسخة 12GB/256GB، وما يُعادل 900 يورو لنسخة 16GB/512GB، وما يُعادل 1000 يورو لنسخة 16GB/1TB. أما بالنسبة لنسخة التيتانيوم، فهي تُكلف ما يُعادل 1130 دولار أمريكي. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أنه من المتوقع أن يتم عرض هذا الهاتف للبيع في جميع أنحاء العالم خلال شهر مارس المقبل نظرًا إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الإطلاق الدولي لهذا الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2024 المقرر عقده أواخر هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.