fbpx

آبل تعلن عن برنامج إصلاح الخدمة الذاتية للمستخدمين

سيكون البرنامج متاحًا للعملاء في أوائل عام 2022 داخل الولايات المتحدة وسيتوسع ليشمل بلدانًا أخرى في نفس العام
آبل - برنامج إصلاح الخدمة الذاتية للمستخدمين
آبل

أعلنت آبل بالأمس عن برنامج إصلاح الخدمة الذاتية – Service Repair program للمستخدمين والذي سيسمح لهم بإكمال الإصلاحات الخاصة بأجهزتهم من خلال متجر إلكتروني جديد من عملاق التكنولوجيا الأمريكي مخصصٌ لقطع الغيار وأدوات الإصلاح.

برنامج إصلاح الخدمة الذاتية من آبل

شركة آبل - برنامج إصلاح الخدمة الذاتية للمستخدمين
برنامج إصلاح الخدمة الذاتية للمستخدمين

سيقدّم برنامج إصلاح الخدمة الذاتية الراحة للعملاء الذين يرغبون بإصلاح أجهزتهم عن طريق الوصول إلى قطع الغيار والأدوات الأصلية والكتيّبات الإرشادية من آبل. وتتوفر الإصلاحات الحالية لهواتف الآيفون 12 و13، كما تُخطّط الشركة لإضافة المزيد من الإصلاحات والأجهزة بمرور الوقت.

ذكر الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آبل، جيف ويليامز:

يمنح توفير الوصول الأكبر إلى قطع غيار آبل الأصلية لعملائنا المزيد من الخيارات إن كانت هناك حاجة إلى الإصلاح. ضاعفت آبل في السنوات الثلاث الماضية عدد مواقع الخدمة تقريبًا مع إمكانية الوصول إلى قطع الغيار والأدوات والتدريب الأصلي من آبل، ونحن الآن نقدّم خيارًا لأولئك الذين يرغبون في إكمال الإصلاحات الخاصة بهم.

ستركّز المرحلة الأولى من برنامج إصلاح الخدمة الذاتية على الأجزاء الأكثر شيوعًا في هواتف الآيفون مثل الشاشة والبطارية والكاميرا. كما ستتوفر المزيد من أنواع الإصلاحات خلال العام المقبل. وستكون حواسيب آبل العاملة بشريحة M1 وهي ماك بوك آير وماك بوك برو 13 بوصة وماك ميني وآي ماك مقاس 24 بوصة هي الأجهزة التالية في مخطط البرنامج.

ستسهل خدمة الإصلاح الذاتي لهواتف الآيفون عبر المتجر الالكتروني الجديد Apple Self Service Repair. إذ يضم حاليًا أكثر من 200 قطعة غيار وأدوات لإصلاح أجهزة الآيفون 12 و13. وتشجّع آبل عملائها الذين يرغبون في إصلاح هواتفهم بالرجوع إلى دليل الإصلاح أولًا قبل تقديم طلبٍ لقطع الغيار والأدوات من المتجر الالكتروني.

بعد اكتمال الإصلاح، سيحصل العملاء الذين يعيدون القطع المستعملة أو المكسورة إلى آبل لغرض إعادة تدويرها على رصيد مالي مقابل شرائهم قطع جديدة أو أدوات إصلاح.

برنامج إصلاح الخدمة الذاتية مخصص للفنيين

برنامج إصلاح الخدمة الذاتية للمستخدمين
برنامج الإصلاح مخصص للفنيين

حذّرت الشرك من أنَّ برنامجها مخصصٌ للأفراد الفنيين الذين لديهم المعرفة والخبرة الكافية في إصلاح الأجهزة الإلكترونية. وشجّعت غالبية العملاء على زيارة محل إصلاح محترف به فنيين معتمدين. إذ تعتبر هذه الطريقة الأكثر موثوقية في عمليات الإصلاح.

تجدر الإشارة إلى أنَّ برنامج إصلاح الخدمة الذاتية من آبل سيكون متاحًا للعملاء في أوائل عام 2022 داخل الولايات المتحدة وسيتوسع ليشمل بلدانًا أخرى في نفس العام.