fbpx

آبل تخطط لإطلاق آيباد برو و ماك بوك آير مع شاشات OLED في عام 2024

آيباد برو

تخطط شركة آبل لتقديم طرازات ماك بوك آير الجديدة مقاس 13 بوصة، و آيباد برو مقاس 11 بوصة، و آيباد برو مقاس 12.9 بوصة مع شاشات OLED في عام 2024. هذا وفقًا لروس يونغ، الرئيس التنفيذي لشركة DSCC والذي شارك معلومات دقيقة حول منتجات آبل المستقبلية في الماضي. شارك يونغ أحدث معلوماته في تغريدة مع مشتركيه يوم الأحد.

لكنه لم يشارك أية تفاصيل إضافية، وكان قد قال في وقت سابق من هذا العام إن الأجهزة الثلاثة ستحتوي على شاشتي OLED مع “طبقتي انبعاث باللون الأحمر والأخضر والأزرق لزيادة السطوع وتقليل استهلاك الطاقة”. قال يونغ سابقًا إن الأجهزة الثلاثة ستدعم أيضًا تقنية ProMotion بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

آيباد برو وماك بوك مع شاشات OLED

آيباد برو

تتميز طرازات iPad Pro منذ عام 2017 بالفعل بتقنية ProMotion مع معدل تحديث من 24 هرتز حتى 120 هرتز، بينما ستكون تقنية ProMotion جديدة تمامًا على حواسيب MacBook Air. حيث أضافت Apple تقنية ProMotion إلى جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة في عام 2021، أيضًا مع معدل تحديث بين 24 هرتز إلى 120 هرتز.

MacBook pro

لا توجد حاليًا أجهزة Mac أو أجهزة iPad مزودة بشاشات OLED. حيث تم تجهيز أحدث طرازات MacBook Air و iPad Pro من Apple بشاشات LCD، مع جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة الذي يتميز بإضاءة خلفية من نوع mini-LED لزيادة السطوع ونسبة تباين محسّنة تبلغ 1:1000.000. لكن على عكس شاشات LCD المزودة بمصابيح mini-LED تحتوي شاشات OLED على وحدات بكسل ذاتية الإضاءة ولا تتطلب إضاءة خلفية، مما يمنح الأجهزة نسبة تباين أفضل وعمر بطارية أفضل.

ماك بوك

يونغ هو الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC)، وفي الماضي، كشف بدقة أن أجهزة مثل iPhone 13 Pro و MacBook Pro ستحتوي على تقنية ProMotion، وأن الجيل السادس من iPad mini سيكون مزودًا بشاشة مقاس 8.3 بوصة، وأن أحدث جهاز MacBook Air سيكون أكبر قليلاً من 13.6 بوصة، وأكثر من ذلك بكثير، مما يمنحه سجلاً ناجحًا للغاية مع شائعات منتجات Apple.