fbpx

آبل تفرض على التطبيقات تقديم طريقة لحذف حسابات المستخدمين في أوائل 2022

سيتعين على المطورين إضافة هذه الطريقة اعتبارًا من 31 يناير/ كانون الثاني
متجر التطبيقات آب ستور - حذف حسابات المستخدمين
آبل

ذكرت آبل في مدونتها للأخبار بأن على المطورين الذين يقدمون خيار إنشاء حساب على تطبيقاتهم في أنظمة iOS وiPadOS وmacOS بأن يقدموا طريقة لحذف حسابات المستخدمين اعتبارًا من 31 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل. حيث سيتعين على جميع عمليات التطبيقات بما فيها التحديثات من تضمين هذا الخيار.

حذف حسابات المستخدمين من التطبيقات على أنظمة آبل

شعار متجر آب ستور - حذف حسابات المستخدمين
متجر التطبيقات آب ستور

أعلنت آبل عن هذا المطلب بجانب تغييرات أخرى في دليل متجر التطبيقات آب ستور والذي كُشف عنه خلال مؤتمر المطورين WWDC 2021 الذي أقيم في يونيو/ حزيران الماضي، لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في بياناتهم.

وبحسب ما ذكره موقع ذا فريج التقني، تطلب الشركة من المطورين السماح للمستخدمين بحذف حساباتهم من داخل التطبيق. لذا قد توجهك هذه التطبيقات إلى موقع ويب أو التواصل مع وكيل لغرض حذف حسابك منهم. وستسهّل هذه الطريقة حذف حسابات المستخدمين الذين يرغبون في التخلي عن الاشتراكات أو التطبيقات التي لا يستخدمونها.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات متجر آب ستور لأنظمة iOS 15 وiPadOS 15 وmacOS Monterey تحتوي على ميزة جديدة تدعى «زر الإبلاغ عن مشكلة» أو المخاوف التي تواجه المستخدم بشأن أحدى التطبيقات وإرسالها إلى آبل. الميزة متاحة حاليًا لعددٍ قليل من الدول وهي أستراليا وكندا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وستضيف الشركة المزيد من المناطق لاحقًا.