آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت

في حال صدقت التسريبات، ستكون هذه الذاكرة هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ هواتف الآيفون!
آبل - آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت
آبل

أفاد تقرير من آسيا بأنَّ هاتف آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت، وفي حال صدقت التسريبات ستكون هذه الذاكرة هي الأكبر على الإطلاق في تاريخ هواتف الآيفون.

آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت

آيفون 14 إعادة تصميم - آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت
هواتف آيفون 14 ستحصل إعادة تصميم بالكامل

بحسب منشور على مدونة Naver الكورية الجنوبية فإنَّ آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت، وذلك بالاعتماد على مصادر من سلسلة التوريد المحلية. ويدّعي المنشور أيضًا بأنَّ مكونات ذاكرة آيفون 14 برو تم تأكيدها، مع تسارع الجدول الزمني للانتاج الضخم من الجهاز.

وستكون هذه زيادة كبيرة عن سعة 6 جيجا بايت والتي تعد أكبر ذاكرة RAM متوفرة حاليًا في طرازات آيفون 12 برو وآيفون 13 برو.

كما زعم تقرير آخر في أواخر العام الماضي من المحلّل جيف بو من هايتونج إنترناشونال سيكيوريتيز، بأنَّ طرازي آيفون 14 برو وبرو ماكس مقاسي 6.1 و6.7 بوصة على التوالي سيزوّدان بذاكرة وصول عشوائية تصل إلى 8 جيجا بايت.

هواتف الآيفون 14 الأخرى قد تحتوي على RAM أقل

آيفون 14 - آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت
آيفون 14 برو قد يحتوي على RAM بسعة 8 جيجا بايت

من المعلوم بأنَّ هواتف الآيفون الأخرى التي لا تندرج تحت فئة «البرو» على مدى الأعوام الماضية، تحتوي على ذاكرة وصول عشوائية أقل، وبالتالي يرجّح تزويد طرازي آيفون 14 و14 ماكس بذاكرة RAM أقل من 8 جيجا بايت.

وحتى مع تزويد سلسة آيفون 14 برو بذاكرة الوصول العشوائية الأكبر على الإطلاق، فإنَّ أمامها الكثير من الأشواط للوصول إلى مستويات ذاكرة الـ RAM المتوفّرة في الآيباد برو، إذ وصلت حتى خيار 16 جيجا بايت اعتمادًا على سعة التخزين في بداية عام 2021.

تعتبر هواتف الآيفون 13 أسرع بشكلٍ ملحوظ حتى مع إطلاق العملاق الكوري سامسونج أحدث طرازات سلسلة جالكسي اس 22؛ على الرغم من احتوائها على RAM أقل. حيث تتمتع سلسلة جالكسي اس بذاكرة 8 جيجا بايت منذ إطلاق سلسلة اس 10 عام 2019.

وإذا قرّرت آبل إحضار ذاكرة 8 جيجا بايت إلى طرازات آيفون 14 برو والتي من المتوقع إطلاقها في أواخر عام 2022، فإنها ستتكافأ لأول مرة مع الذاكرة المتوفّرة في أحدث أجهزة سامسونج، ومع ذلك تتيح الأخيرة خيار RAM حتى 12 جيجا بايت، بالاعتماد على سعة التخزين.

تجدر الإشارة إلى أنَّ تسريبات سابقة أفادت أيضًا بأن آبل لن تكتفي بسعة التخزين الأكبر على الإطلاق 1 تيرا بايت والتي ظهرت لأول مرة في الآيفون 13 برو و13 برو ماكس لسنوات، حيث ذكرت تقارير آسيوية عن احتمالية توفير آيفون 14 ضعف خيار التخزين الحالي أي 2 تيرا بايت.