أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا لعام 2022

قائمة تضم أفضل برامج تنزيل الأغاني مجانا لمختلف الأجهزة مع استعراض ميزاتها
استماع للموسيقى - رنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا لعام 2022
استماع للموسيقى

أصبحت الموسيقى اليوم في متناول أي شخص بفضل الإنترنت والتقدم التقني، حيث تم توديع الأيام التي كان ينتظر فيها الأشخاص طوابير لشراء أحدث ألبومات الأغاني على الشريط السمعي «الكاسيت» أو القرص المضغوط لتشغيلها على مشغّل الأقراص. أما اليوم فمن خلال إجراء بحث سريع على محرك بحث جوجل، ستصل إلى أي ملف موسيقى ترغب به بسهولة، وذلك بسبب العدد الكبير من المواقع المتاحة لتنزيل الأغاني.

وعلى الرغم من كثرة الخيارات المتاحة على الإنترنت لتنزيل الموسيقى، إلا أنه لا بد من معرفة أي برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا هو الموثوق، حيث توجد العديد من المواقع والأدوات التي تعمل دون المستوى المطلوب وتقدّم ملفات الموسيقى بجودة منخفضة، أو لديها واجهة تشغيل سيئة. وبالتالي فلا بد للشخص ألا يتسرع لكي يجد المواقع المناسبة لتنزيل مختلف أنواع الموسيقى بجودة عالية.

أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا لعام 2022

موسيقى - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا

سنستعرض عزيزي القارئ في الأسطر التالية بعض من أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا المتاح على الإنترنت، مع استعراض الميزات من ناحية مدى سهولة الاستخدام، وما إذا كانت تحتوي على ملفات ضخمة في مختلف أنواع الموسيقى، لتلبية كافة أذواق المستخدمين في الاستماع إلى الموسيقى.

برنامج Freemake YouTube to MP3

برنامج Freemake YouTube to MP3 - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا
برنامج Freemake YouTube to MP3 – أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للكمبيوتر

الميزات

  • التحويل من يوتيوب إلى mp3
  • الكشف التلقائي عن ملفات mp3 عالية الجودة
  • اكتشاف الأغنية
  • معاينة الملف قبل التحويل

يُعتبر Freemake أحد أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للكمبيوتر والأجهزة الأخرى، حيث يمكن للمستخدم جلب أي مقطع فيديو على اليوتيوب وتحويله إلى ملف صوتي بصيغة mp3 عالي الجودة. ويحظى الموقع بشعبية كبيرة من خلال ضمه لأكثر من 85 مليون شخص من عشّاق الموسيقى.

وما يميز البرنامج، هو إتاحة الفرصة لاستكشاف مجموعة متنوّعة من ملفات الموسيقى الجديدة في مكانٍ واحد، حيث تستطيع البحث عن المقاطع الصوتية والألبومات والفنانين داخل المنصة أيضًا بدلًا من تصفح اليوتيوب مع إمكانية معاينة الملف الصوتي قبل تحميله.

يعمل Freemake أيضًا في العثور على مقاطع فيديوهات يوتيوب عالية الجودة وتحويلها إلى ملفات صوتية بصيغة mp3 وذلك من خلال استشعار هذه المقاطع مع أعلى معدل بت، لاستخراج الصوت الأصلي منها دون أي خسارة في الجودة أثناء عملية التحويل.

برنامج Free Music Downloader

برنامج Free Music Downloader - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد
برنامج Free Music Downloader – أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد

الميزات

  • سهولة البحث وتنزيل ملفات الصوت بصيغة mp3
  • مجموعة متنوّعة من خيارات الجودة وحجم الملف
  • مشاركة الأغاني مع الأصدقاء
  • تشغيل الموسيقى دون إنترنت

يعد Free Music Downloader من بين أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد، ويتميز في كونه يجعل البحث والاستماع إلى الأغاني عالية الجودة والمرخصة بطريقة سهلة جدا. إذ يتيح للمستخدم البحث عن ملف الأغنية المفضلة على حسب الفنان أو المسار أو الألبوم، بجانب توفير أنسب ملف mp3 للاستماع إليه سواء عبر الإنترنت أو دون اتصال.

ويضم التطبيق أكثر من مليار مقطع صوتي للاستماع إليه مجّانًا، ومنح القدرة للمستخدمين في اختيار ملف mp3 الذين يرغبون في تنزيله والاستماع إليه ومشاركته مع الأصدقاء.

برنامج Fildo

برنامج Fildo - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد
برنامج Fildo – أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد

الميزات

  • بحث سريع وتنزيل الأغاني بصيغة mp3
  • بث موسيقى عالية الجودة
  • وسيط لعدد كبير من منصات استضافة الموسيقى عبر الإنترنت
  • واجهة تشغيل نظيفة

يُعتبر Fildo أيضًا من بين أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد، حيث يتيح بث أو تنزيل الموسيقى عالي الجودة على هواتفهم المحمولة. ولا تمتلك المنصة تراخيص الملفات التي تستضيفها على نظامها الأساسي، وإنما تعمل فقط كواجهة خارجية لمنصّات استضافة الأغاني الأخرى على الإنترنت.

وبالتالي يزوّد مستمعي الموسيقى بالأداة المساعدة للحصول على أي أغنية يرغبون في تنزيلها على أجهزتهم العاملة بنظام أندرويد. كما تتوفر نسخة أخرى من التطبيق بمسمى Fildo lite لتتوافق مع أنظمة التشغيل الأخرى مثل iOS وويندوز وغيرها.

برنامج MP3jam

برنامج MP3jam - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا
برنامج MP3jam – أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا

الميزات

  • صيغة mp3 عالية الجودة
  • البحث عن الأغاني بسرعة وتنزيلها
  • استكشاف الفنانين والموسيقى بحسب النوع
  • مشاركة الأغاني عبر المنصّات الاجتماعية

يقدّم برنامج MP3jam نظام أساسي يحتوي على عدد كبير من الموسيقى الكلاسيكية والحديثة لمختلف الفنانين من حول العالم، ويقدّم فقط ملفات mp3 عالية الجودة. بجانب توفيره لمكتبة تضم 20 مليون مقطع صوتي من خلال محرك البحث داخل الموقع، والذي يساعدك في العثور على أغنيتك المفضلة بالبحث عن اسم الفنان أو الألبوم أو عنوان المسار أو قائمة التشغيل.

يتميز الموقع أيضًا في كونه يتيح الفرصة للمستخدمين في اكتشاف فنانين وأغاني جديدة كمقترحات لهم، مع إمكانية مشاركة الموسيقى عبر المنصات الاجتماعية، ويوفر دقة عالية جدًا في عملية البحث عن الأغاني.

برنامج YMusic

برنامج YMusic - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد
برنامج YMusic – أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد

الميزات

  • البحث السريع وتنزيل ملفات موسيقى بصيغة mp3
  • تخصيص الواجهة
  • تشغيل مقاطع يوتيوب كصوت فقط على الإنترنت

يُعتبر تطبيق YMusic أحد أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للاندرويد من خلال استخراج الصوت من مقاطع فيديوهات يوتيوب وإمكانية تشغيلها كصوت فقط عبر الإنترنت لتوفير البيانات. ويتميز الموقع في كونه يتيح للمستخدمين تنزيل الأغاني بمختلف تنسيقات الصوت من بينها mp3، ويمكن للمستخدم العثور بسهولة على مقطع الفيديو المراد تحويله إلى ملف صوت وتنزيله بسهولة مع إمكانية تخصيص الواجهة.

برنامج SoundCloud

برنامج SoundCloud - برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا
برنامج SoundCloud – برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا

الميزات

  • رفع ومشاركة الأغاني
  • متابعة الفنانين المفضلين
  • إنشاء قوائم تشغيل مخصصة للموسيقى
  • تنزيل أغاني بصيغة mp3 عالية الجودة

تُعد SoundCloud منصة رائعة لمشاركة تفضيلاتك من الموسيقى أو التي أنشأتها عبر الإنترنت مع أعضاء مجتمعك وعشّاق الموسيقى الآخرين، حيث تعتبر كوسيط بين الأشخاص الذين يبحثون عن أغاني جديدة والمبدعين الذين ينشؤونها ويشاركونها. كما يحتوي البرنامج على مكتبة ضخمة من ملفات الموسيقى بصيغة mp3 من بعض أشهر الفنانين اليوم.

وتتيح المنصة للمستخدم أيضًا إمكانية إنشاء قائمة تشغيل خاصة به والوصول إلى مخزون ضخم جدًا من الأغاني لإشباع ذوقك في تفضيلات الموسيقى.

في الختام

تناولنا في انبوكسنج غيكس بعض من أفضل برنامج تنزيل اغاني mp3 مجانا للكمبيوتر والأجهزة الأخرى على الويب أو عبر التطبيقات لمختلف أنواع الموسيقى، وتتميز هذه المواقع بأنها سهلة الاستخدام وتحتوي على جميع الأغاني الجديدة والقديمة، فما عليك سوى اختيار البرنامج الملائم لك من ناحية الميزات وذوقك في الموسيقى.