fbpx

أفضل سماعات بلوتوث داخل الأذن في عام 2021 مع التطبيقات الداعمة لها

فضل سماعات

لم يكن مصطلح سماعات بلوتوث مهما منذ عدة سنوات، ولم تكن لتجد نتائج بحث مشابهة لهذا الموضوع، أما اليوم فيجب عليك الاختيار من بين تلك النتائج لإيجاد أفضل سماعة مناسبة لك، وذلك بسبب كثرة المقالات التي تتحدث عن هذا الموضوع.

سوف نسلط الضوء في هذا المقال على بعض أفضل سماعات بلوتوث من أشهر المصنعين في العالم التقني، بالإضافة إلى التطبيقات الداعمة لها والتي تغني التجربة بشكل كبير جداً.

((القائمة التالية عشوائية وليست بالترتيب من حيث الأفضل أو ما شابه ذلك))

قائمة أفضل سماعات بلوتوث في عام 2021

سماعات ابل Airpods pro

أحدث إصدار من سماعات آبل في عام 2021، باسم Apple Airpods Pro، والتي تقدم تحسنا ملحوظا من ناحية التصميم، حيث أصبحت السماعات ثابتة بشكل أكبر داخل الأذن بفضل الأطراف المصنوعة من السيليكون، بالإضافة إلى راحة تامة عند ارتدائها.

سماعات ابل
سماعات ابل Airpods pro

يتميز هذا الاصدار بتقنيات عزل الضجيج الممتازة والمدعومة عبر ميكروفونين، أحدهما خارجي لالتقاط الاصوات المحيطه وعزلها، والثاني من الجهة الداخلية يعمل على التقاط أي صوت تمكن من المرور عبر السماعة، كما يعمل المايكروفون الثاني أيضا على تحليل معلومات الموسيقى وطريقة تلقيها عبر الأذن.

السماعات تعمل بثلاثة أوضاع، فإما عزل ضجيج كامل أو بدون عزل أبداً، أو بوضع الشفافية الذي يسمح بالتحدث إلى من حولك و سماعهم بوضوح.

السماعات مقاومة للتعرق ورذاذ الماء بمعيار IPX4.

السماعات مدعومة بشريحة H1 نفسها الموجودة في الجيل السابق والتي كانت تقدم تجربة صوتية مميزة.

البطاريات الداخلية للسماعات تبقيها تعمل حتى 5 ساعات، و 19 ساعة إضافية في بطارية العلبة الخاصة بالسماعات، مع شحن سريع يعطيك استخدام لمدة ساعة كاملة عند الشحن لمدة خمس دقائق فقط.

سماعات بلوتوث
سماعات ابل Airpods pro

بالنسبة للتطبيق الداعم للسماعات، فهو عن طريق الدخول إلى إعدادات السماعه في الهاتف، وليس تطبيقا مستقلا.

تمكنك تلك الإعدادات من تخصيص بعض الأشياء بشكل مقيد قليلا كما هو معروف عن نظام iOS.

تتوفر السماعات باللون الأبيض في موقع أمازون بسعر يقارب 200 دولار حاليا.

سماعات سامسونج Galaxy Buds Pro

السماعات عبارة عن خليط جميل من تصاميم الأجيال السابقة ((Buds live و Buds +))، مع مظهر خارجي براق وزن خفيف.

سماعات سامسونج
سماعات سامسونج Galaxy Buds pro

الجزء المصنوع من المطاط الداخل في الأذن، أصبح الآن مريح أكثر، مع ثبات أعلى في نفس الوقت،وهذا يدعم تجربة عزل الضجيج بشكل كبير.

علبة السماعات صغيرة لكنها محكمة الصناعة وصلبة، كما تشحن عبر مدخل USB Type-C، بالإضافة إلى القدرة على الشحن اللاسلكي.

تصمد السماعات حتى 5 ساعات بدون شحن، والعلبه تعطيك 13 ساعة إضافية عند شحنها بشكل كامل.

عزل الضجيج يعمل في السماعات بشكل ممتاز، خاصة مع الرؤوس المطاطية مختلفة القياسات التي تدخل في الأذن بإحكام أثناء ممارسة الرياضة، ولا داعي للقلق بسبب التعرق فالسماعات تعمل بمعيار IPX7 لمقاومة رذاذ الماء والتعرق.

يمكن التحكم في السماعات عبر اللمس، وذلك قابل للتخصيص بشكل كبير من إعدادات السماعات، والتي تكون مدعومه بواسطة تطبيق سامسونج wearable app الذي يمكنك من تخصيص جميع اللمسات مع إيماءات مختلفة، كما يمكنك من إلغاء اللمس بشكل كلي حتى.

غالاكسي بادز برو scaled
سماعات سامسونج Galaxy Buds pro

تتوفر السماعات باللون الاسود واللون الفضي واللون البنفسجي بسعر حوالي 200 دولار.

سماعات هواوي Free Buds 4

النسخة الأحدث من سلسلة السماعات الأقوى في شركة هواوي FreeBuds.

سماعات هواوي
ألوان سماعات هواوي الجديدة

هذه النسخة تأتي بتصميم ((أذن حرة))، حيث لا يوجد جزء مطاطي يدخل في الأذن، ومع ذلك يوجد تقنية عزل الضجيج التي تزعم الشركة أنها تخفي الضوضاء والأصوات المحيطة بنسبة 25 ديسيبل.

تدعم السماعات نسخة البلوتوث الأحدث عالميا ((5.2)), مع عمر بطارية أطول على الرغم من أن حجم العلبة أصبح أصغر من نسخة العام الفائت، ويمكن استخدام السماعات بشكل متواصل حتى 4 ساعات، و22 ساعة مع العلبة، والشحن لمده ربع ساعه يعطيك استخدام حتى ساعتين ونصف.

تصميم السماعات مشابه لنسخة آبل AirPods مع قسم خارجي طويل.

الشعور مريح جداً عند ارتداء السماعات بفضل الوزن الخفيف والتصميم المثالي، ولكن السماعات غير مخصصة لممارسة الرياضة أو الحركة الاهتزازية، بسبب عدم الثبات جيداً داخل الأذن.

السماعات مقاومة للتعرق ورذاذ الماء بمعيار IPX4، و تدعم الشحن السريع عبر مدخل USB Type-C، ويوجد نسخة غير متوفرة بعد تدعم الشحن اللاسلكي.

يمكن استخدام كل سماعة على حدى، حيث يمكنك الاستماع للموسيقى ومشاهدة الأفلام مع صديقك الذي يضع السماعه الثانيه، وأيضا يمكن وصل كل سماعة بجهاز مستقل، واحدة مع الهاتف والأخرى مع اللاب توب.

السماعات مدعومة عبر برنامج الذكاء الاصطناعي AI Life من شركة هواوي، وحتى إذا لم تملك هاتف هواوي تستطيع تحميله واستخدامه بدون مشاكل.

هواوي فري بادز 4
سماعات هواوي FreeBuds 4

يمكن تخصيص لمسات وإيماءات متعددة في السماعات عبر التطبيق الخاص للتمتع بكل المزايا المتوفرة.

تتوفر سماعات هواوي الجديدة باللون الأبيض والرمادي والأحمر، والنسخة العادية بسعر 130 يورو، والنسخة الداعمة للشحن اللاسلكي بسعر 170 يورو.

سماعات سوني WF-1000MX4

هذه النسخة من سماعات سوني تعتبر أفضل سماعات يمكن شرائها حالياً في الأسواق، وذلك بفضل التصميم الفخم والمريح والثابت جداً بنفس الوقت.

سماعات سوني
سماعات سوني الجديدة

بالنسبة لتقنيات عزل الضجيج، يوجد سماعات جيدة وأيضا سماعات ممتازة، وأخيرا يوجد سلسلة سوني WF، والتي تعتبر الأفضل بلا منافس فعلي.

العلبة مشابه لتصميم العام الفائت ولكن مع أبعاد مختلفة قليلاً، أما السماعات فتملك تصميم جديد كليا مع حجم أصغر وثبات ممتاز داخل الأذن.

تدعم العلبه الشحن السريع عبر مدخل USB Type-C، بالإضافة إلى تقنية الشحن اللاسلكي Qi، حيث تقدم السماعات استخدام متواصل حتى 8 ساعات بشحنة واحدة مع تشغيل تقنيات عزل الضجيج، وحتى 12 ساعة بدونها، بالإضافة إلى 16 ساعة إضافية داخل العلبه.

الجزء الداخلي في الأذن أصبح الآن من مادة الفوم ((Polyurethane foam)) بدلا عن السيليكون والمطاط، ويعتبر هذا التحديث عن نسخة العام الفائت ممتاز جداً، وذلك لما تقدمه هذه المادة من إحساس مريح، بالاضافة الى عزل الضوضاء بجودة أفضل بكثير.

تدعم السماعات ثلاثة مايكروفونات داخلية مع مايكروفون خارجي، حيث يعملون بتناسق تام على إلتقاط الأصوات الخارجية وتجاهلها بنسبة كبيرة جداً، وذلك بفضل تقنية عزل الضجيج الممتازة من سوني.

لمسة واحدة على السماعة اليسارية تبادل بين وضعية عزل الضجيج و وضع الشفافية، ولمسة على السماعة اليمينية توقف أو تشغل الوسائط، مع لمستين لتغيير الأغنية وثلاثة لمسات للأغنية السابقة.

ويمكن تخصيص الصوت والتحكم بشكل كبير عبر تطبيق Sony Headphones connect.

سماعات سوني الجديدة
علبة سماعات سوني WF-1000MX 4

شريحة المعالجة الداعمة الجديدة كليا باسم V1، تقدم أفضل تقنيات عزل الضجيج بالإضافة الى أحدث تقنيات الاتصال عبر بلوتوث 5.2، وتعمل على تضخيم الصوت بجودة عالية تقارب تقنية Hi-Res، كما تستخدم الذكاء الاصطناعي لاعادة إنتاج الترددات الضائعة.

تتوفر السماعات بسعر 180 يورو، وتعتبر أحد أكثر السماعات ارتفاعا بالسعر في السوق، وهذا ليس غريبا لأنها الأفضل تقريبا في جميع النواحي.

سماعات سينهايزر Momentum True Wireless 2

تقدم النسخة الحديثة من سماعات سنهايزر Momentum True Wireless 2 تطورات ملحوظة, حيث تقدم الآن تقنيات عزل الضوضاء مع عمر بطارية محسن عن ما سبق وغير ذلك من الميزات الجديدة.

سماعات سينهايزر
سماعات سينهايزر الجديدة

إضافة إلى دعم تقنية ANC التي أصبحت ضرورية في عالم سماعات بلوتوث داخل الأذن، وتقدم أيضا سماعات سنهايزر وضع الشفافية، حيث يمكن سماع الأصوات المحيطة والتحدث إلى الأشخاص بسهولة.

عمر البطارية أصبح يمتد حتى سبع ساعات من الاستخدام المتواصل بشحنة واحدة، و28 ساعة مع العلبة وهذه تعتبر أرقام ممتازة جداً.

أيضاً تم حل مشكلة انخفاض نسبة البطارية بشكل كبير عن النسخة السابقة، وذلك بفضل شريحة البلوتوث الجديدة ((5.1))، والسماعات مقاومة للتعرق ورذاذ الماء بمعيار IPX4.

يمكن تخصيص السماعات عبر اللمس والإيماءات بواسطة التطبيق الداعم من شركة سينهايزر باسم Sennheiser Smart control.

سماعات سينهايزر الجديدة
سماعات سينهايزر مع العلبة

تتوفر السماعات باللونين الأبيض والأسود بسعر يقارب 300 دولار، ولكن ذلك كان عند إطلاق السماعة لأول مرة في الأسواق، وهذا الرقم انخفض كثيراً منذ ذلك الحين.

سماعات بيتس PowerBeats pro

تعتبر سماعات بيتس PowerBeats pro خيارا مطروحا حتى الآن في عام 2021، وذلك بسبب التقنيات الممتازة التي تقدمها خصوصاً مع شريحة المعالجة H1 من شركة آبل.

سماعات بيتس
سماعات بيتس مع العلبة

يتميز تصميم السماعات بثباته الكبير في الأذن بفضل الجزء الداخل في الأذن والمصنوع من السيليكون، إضافة إلى الجزء الخارجي الذي يلتف حول الأذن، وذلك يمكنك من ممارسة أي رياضة والاستماع الى الموسيقى دون القلق من سقوط السماعات.

ذلك بالإضافة لمقاومة التعرق ورذاذ الماء، كما تقدم السماعات توافق كبير مع أغلب الهواتف، وخصوصا هواتف آيفون بفضل شريحة H1 التي تقدم أداء مثالي وممتع.

يمكن استخدام السماعتين معا، أو كل سماعة على حدى، كما يوجد ضغطات فعلية للتحكم في الموسيقى والصوت في كل سماعة.

تقدم السماعات عمر بطارية ممتاز يمتد لتسع ساعات متواصلة من تشغيل الموسيقى، و 24 ساعة مع العلبه بشحنة واحدة، ويتم شحن العلبة عبر مدخل Lightning بواسطة السلك الموجود في الصندوق.

يمكن التحكم وتخصيص الصوت والضغطات في السماعات بواسطة تطبيق Beats الداعم للهواتف بنظام أندرويد أو نظام iOS.

توفر السماعات مع ألوان مختلفة تضم اللون العاجي والأسود والزيتي والكحلي، وذلك بسعر يقارب 250 دولار عند الإطلاق، ولكن السعر الآن قد انخفض كثيرا.

سماعات بيتس
ألوان سماعات بيتس PowerBeats pro

في النهاية

هذه كانت أحد أفضل سماعات بلوتوث داخل الاذن المتوفرة حاليا في عام 2021، وبالطبع هناك المزيد من السماعات القادمة أيضا في هذا العام بسبب ازدياد الطلب العالمي بشكل كبير على سماعات البلوتوث.

Alaa A Attoni "Technical Writer" : specialized in smartphones and laptops, and all new gadgets including smart watches, earphones, and much more.