fbpx

جنرال موتورز تشرع في بناء أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي

ستكشف الشركة عن النموذج الأولي في عام 2022
جنرال موتورز - أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي
همر

بعد أن قامت جنرال موتورز بإعادة إحياء سيارات الهمر كمركبات كهربائية في مطلع العام الحالي، ذكر تقرير من وكالة سي إن بي سي بأن عملاق السيارات الأمريكي بدأ بصنع نموذج أولي من همر كهربائي مخصص للجيش الأمريكي.

وبحسب التقرير فإنَّ أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي يُعرف باسم مركبة استطلاع الضوء الكهربائية – electric Light Reconnaissance Vehicle وهي عبارة عن إصدار همر معدّل بمحركات كهربائية وحزمة بطاريات ألتيميوم – Ultium الجديدة وسيكشف عنه في العام المقبل.

أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي

مركبات الهمر الكهربائية - أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي
مركبات الهمر الكهربائية – أول نموذج همر كهربائي للجيش الأمريكي

بدأت جنرال موتورز في الاهتمام بقطاع المركبات الدفاعية منذ عام 2017. وذكرت الشركة في العام الماضي بأنها تتوقع أن يكون هناك سوقًا بقيمة 25 مليار دولار أمريكي لإنشاء مركبات جديدة للجيش من بينها نسخ كهربائية.

كما حصلت الشركة على عقدٍ بقيمة 214 مليون دولار أمريكي لبناء مركبات فرقة مشاة للجيش إحداها نسخة كهربائية تستخدم أجزاءً من مركبة تشيڤي بولت الكهربائية. ووفقًا لدراسة أُجريت من جامعة براون الأمريكية، فإنَّ الجيش الأمريكي يُعد أكثر جيش ملوثٍ للهواء في العالم نتيجة الانبعاثات الكربونية التي تطلقها هذه المركبات العسكرية.

وترى جنرال موتورز هذه التحديات فرصة عظيمة لبيع المركبات الكهربائية إلى الجيش الأمريكي، لكن لا يتوقع أن تكون مركبات الهمر الكهربائية معتمدةً بشكلٍ واسع في المهام العسكرية في المستقبل القريب بعكس العاملة بالوقود الإحفوري.

كما ذكرت نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس لشبكة سي إن بي سي، بأنَّ عملية دمج المركبات الكهربائية في أسطول الجيش ستكون مهمة صعبة للغاية بسبب ضعف البنية التحتية لمنصات الشحن الكهربائية.