fbpx

إيلون ماسك ينشر استطلاع رأي على تويتر: “هل يجب أن أتنحى كرئيس تويتر؟”

إيلون ماسك

واجه موقع تويتر جدلًا مستمرًا منذ استحواذ الملياردير في شهر أكتوبر الماضي. وسط الخلافات المستمرة والمخاوف من المعلنين، سأل إيلون ماسك يوم الأحد أتباعه عما إذا كان يجب أن يتنحى عن منصب رئيس تويتر. كتب ماسك: “هل يجب أن أتنحى عن رئاسة تويتر؟ سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع”.

تنحي إيلون ماسك!

إيلون ماسك

ليس من الواضح من الذي قد يأتي بديلاً عن ماسك أو متى قد يتنحى، إذا استقال من منصب رئيس الشركة فعلاً، لكن موقع Axios أفاد بأن ماسك قد أخبر قاضي ولاية ديلاوير الشهر الماضي أنه يخطط لتقليل وقته في تويتر و “العثور على شخص آخر لتشغيل تويتر”.

should I get off 1

في غضون 30 دقيقة من النشر، حصل الاستطلاع على أكثر من مليوني صوت وكانت النتائج بفارق بسيط لصالح تنحي ماسك. في وقت النشر، صوّت 56.7٪ من المشاركين بـ “نعم” على سؤال ماسك. في تغريدة منفصلة بعد نشر الاستطلاع، نشر ماسك: “كما يقول المثل، كن حذرًا فيما تريد، فقد تحصل عليه”.

منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، يبدو أن إيلون ماسك قد اتخذ قرارات سياسية متعددة من خلال نتائج استطلاعات رأي المستخدمين – بما في ذلك ما إذا كان سيتم إلغاء حظر حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، والمستخدمين الآخرين المحظورين في ظل القيادة السابقة، وإعادة حسابات الصحفيين الذين قاموا بالإبلاغ عن موقع طائرته الخاصة.

واجه تويتر انتقادات مستمرة، وتصاعد خطاب الكراهية، ونزوح المستخدمين والمعلنين المؤثرين، وتهديدات بفرض عقوبات دولية منذ أن أكمل ماسك صفقة الاستحواذ البالغ سعرها 44 مليار دولار في أكتوبر.