افضل هواتف 2022 والأسرع في عالم الأندرويد

الترتيب تم بالاعتماد على بيانات منصة AnTuTu المختصة بالأداء، وذلك عن شهر أبريل الفائت أي قبل الكشف عن شريحتي Snapdragon 8+ Gen 1 و Dimensity 9000+
سرعة

نتكلم هنا عن افضل هواتف 2022 العاملة بنظام أندرويد وبالتحديد في شهر أبريل الفائت. بمعنى ثان، تحتوي القائمة على أسرع الهواتف الصادرة في الربع الأول من العام الحالي. لم يتم إصدار العديد من الهواتف الرائدة في ذلك الشهر بسبب اعتماد الشركات الكبرى في هذه الفترة على تطوير هواتفها متوسطة المدى.

افضل هواتف 2022 الرائدة من ناحية السرعة والأداء

افضل هواتف اندرويد 2022
افضل هواتف اندرويد 2022 لشهر أبريل

سوف نتحدث بالتفصيل عن أفضل ثلاثة هواتف رائدة عن شهر أبريل، حيث يظهر بالطبع تفوق شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 على شريحة ميدياتك Dimensity 9000، ولكن ليس بالأخص من ناحية الأداء لأن فرق النتائج ليس كبيراً جداً، بل ظهر التفوق بالنسبة لعدد الهواتف التي تستخدم شريحة الشركة الأميركية وعدم انتشار شريحة ميدياتك كثيراً داخل الهواتف الرائدة. لكن شرائح ميدياتك تظهر نمواً كبيراً في السوق العالمي، بالأخص بعد الإعلان عن شريحتي Dimensity 8000/8100 من الفئة المتوسطة ذات الأداء السريع جداً، والسعر المنخفض أيضاً مقارنة مع مثيلاتها من كوالكوم.

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام الواردة في القائمة التالية تم حسابها من 1 أبريل حتى 30 أبريل لعام 2022. النتائج في قائمة الترتيب هي متوسط ​​الدرجات بدلاً من أعلى الدرجات، وبالتالي فهي واقعية بشكل أكبر.

الأسرع: نوبيا ريد ماجيك 7 / ZTE Nubia Red Magic 7

افضل هواتف 2022
اسرع هاتف في العالم
  • متوسط ​​الدرجات: 1.038.771 نقطة

حقق الجيل الجديد من هواتف نوبيا المخصصة للألعاب نتائج أداء قوية جداً، وأظهر تفوقاً كبيراً على هواتف ROG من آسوس، واحتل هاتف Red Magic 7 المرتبة الأولى من حيث سرعة الأداء في القائمة، وذلك بعد تحقيقه أكثر من مليون نقطة بشكل وسطي في منصة AnTuTu. يدعم الهاتف شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، وهو الوحيد في القائمة مع مليون نقطة أو أكثر مما يثبت قوة الهاتف الكبيرة، وأنه قد يكون اسرع هاتف في العالم حتى اللحظة.

افضل هاتف 2022
افضل هواتف 2022

فضلا عن شريحة كوالكوم السريعة، يمتلك الهاتف شاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة تعمل بتردد سريع جداً يصل حتى 165 هرتز، مع معدل استجابة للمس من الأفضل عند 720 هرتز، مع تقنيات عرض وألوان مميزة جداً لإعطاء تجربة ألعاب من الأفضل بين الجميع.

الهاتف يتمحور حول السرعة بالطبع، لكنه يدعم أيضاً نظام تصوير جيد مع عدسة أساسية بدقة 64 ميغابكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميغابكسل، وعدسة عريضة بدقة 8 ميغابكسل، مع عدسة سيلفي بدقة 8 ميغابكسل. إضافة لقدرات شحن فائقة بسرعة 120 واط بفضل شاحن GaN الذي يدعم سرعات شحن حتى 165 واط، وذلك مع بطارية سعة 4500 ميلي أمبير.

المرتبة الثانية: ريدمي K50 برو / Xiaomi Redmi K50 Pro

افضل هواتف اندرويد 2022
أحد افضل هواتف 2022
  • متوسط ​​الدرجات: 986.840 نقطة

عند الحديث عن السرعة والأداء لابد من ذكر اسم شاومي، حيث تشتهر السرعة بأداء هواتفها السريع جداً. لكن يتم في الآونة الأخيرة ملاحظة أن شاومي تظهر اهتمام أكبر بفئة ريدمي الرائدة من ناحية الأداء، حيث يتفوق هاتف Redmi K50 Pro على هاتف الفئة الرائدة Xiaomi 12 Pro من ناحية السرعة.

يعد الهاتف أقوى إصدارات ريدمي لعام 2022، وأحد افضل هواتف اندرويد 2022، فهو يمتلك شريحة ميدياتك السريعة جداً Dimensity 9000، وهو الأول في العالم بامتلاكه تلك الشريحة. أظهر المعالج الجديد منافسة كبيرة جداً لشريحة كوالكوم الفائقة، حيث أتى الهاتف في المرتبة بفارق بسيط عن هاتف ريد ماجيك 7، وبالطبع تفوق بشكل ملحوظ على شرائح سامسونج Exynos 2200 و جوجل Tensor، وتجدر الإشارة إلى أن كل تلك المعالجات تم تصنيعها بمعمارية 4 نانومتر ولكن عبر مصانع مختلفة سواء سامسونج أو TSMC في تايوان.

افضل هواتف اندرويد 2022
افضل هاتف 2022 من حيث القيمة مقابل السعر

يمتلك الهاتف واحدة من أفضل الشاشات في الأسواق حالياً، وهي من نوع OLED بدقة QHD+ وتردد 120 هرتز و Dolby Vision مع حماية بزجاج Victus. فضلا عن عدسة تصوير أساسية بدقة 108 ميغابكسل، وبطارية ضخمة سعة 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 120 واط، وبسعر منافس جداً لكنه لم يخرج من الصين حتى الآن.

هاتف ريدمي كي 50 برو هو الوحيد في القائمة الذي يمتلك شريحة ميدياتك الجديدة، لكن هذا سببه كما تكلمنا عدم استخدام العديد من الهواتف لتلك الشريحة، حيث تم تأجيل إصدار هاتف Oppo Find X5 Pro Dimensity Edition، وحتى هاتف Vivo X80 Dimensity الذي لم يصدر حتى شهر مايو. إذا استمرت شركة ميدياتك بتقديم شرائح سريعة جداً مثل Dimensity 9000، فمن المتوقع أن تتغير قائمة افضل هواتف 2022 من ناحية الأداء بشكل كبير، وتحديدا أنها تقدم الشريحة بسعر أرخص بكثير من معالجات كوالكوم الرائدة.

البرونزية: شاومي 12 برو / Xiaomi 12 Pro

شاومي 12 برو 1
افضل هاتف لعام 2022 من شاومي
  • متوسط ​​الدرجات: 982.228 نقطة

الهاتف الرائدة من الفئة العليا لدى شركة شاومي، والذي يقدم تكاملاً ملحوظاً في الأداء وجودة الشاشة ونظام التصوير الممتاز، حيث يمتلك الهاتف شريحة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 مع شاشة AMOLED أكثر من رائعة بدقة 2K مع انحناءة من الجانبين ودقة عالية وحماية صلبة جداً. كل ذلك مع نظام تصوير فائق يمتلك ثلاثة عدسات بدقة 50 ميغابكسل منها عدسة زاوية عريضة وعدسة تقريب بصري.

الهاتف موجه بشكل أكبر للأسواق الراقية، وذلك بسبب سعره المرتفع نسبياً عن فئة ريدمي. لكن Redmi K50 Pro يمتلك مواصفات شبيه جداً، وحتى أنه أفضل في سرعة الأداء، لكن يتم طرحه في الأسواق بسعر يقارب النصف! بالطبع المقارنة بين الهاتفين قد لا تكون عادلة، وذلك بسبب اختلاف السوق الذي يتم توجيه تلك الأجهزة إليه، واختلاف الفئة المستهدفة بشكل كبير.

مي 12 برو

يمتلك الهاتف شاشة ممتازة جداً مقاس 6.73 بوصة، والتي تدعم أفضل تقنيات ممكن اقتنائها في هاتف ذكي مثل Dolby Vision و 10bit و HDR10+، فضلا عن إضاءة عالية حتى 1500 شمعة في المتر المربع، وأيضاً مع حماية زجاجية من كورنينغ غوريلا الجيل السابع Victus. بالطبع لا يمكن إلا أن نشير إلى وجود تقنية LTPO التي تعمل على خفض معدل التحديث لتوفير استهلاك البطارية، وذلك من 1 حتى 120 هرتز. أيضاً، يمتلك الهاتف بطارية سعة 4600 ميلي أمبير ويتم شحنها سلكيا بقدرة 120 واط، ولاسلكيا بقدرة 50 واط، فضلا عن شحن لاسلكي عكسي بقدرة 10 واط.

حرب المعالجات

حصة سوقية

قد لا تكون شركة ميدياتك متفوقة حالياً على كوالكوم الأمريكية، لكن النمو الحاصل حالياً يظهر أفضلية كبيرة جداً للمصنع الصيني، وقد يظهر ذلك بشكل أوضح في العام القادم وتحديدا بعد الكشف عن فئات جديدة كليا مثل Dimensity 8100 و Dimensity 8000، وحتى Dimensity 9000+ التي أظهرت نتائج أداء فائقة جداً في الآونة الأخيرة، والتي قد تظهر مع اسرع هاتف في العالم بنعاية العام الحالي لمنافسة شريحة كوالكوم Snapdragon 8+ Gen1. ذلك قد يدفع شركات مثل سامسونج وجوجل إلى التراجع بشكل بطيء لكنه قد يكون مفاجئاً بالنسبة للبعض، حيث فشلت شرائح Exynos 2200 و Tensor من الارتقاء للمنافسة في هذا المجال، ويبقى الصراع بين أقصى الشرق والغرب دائماً بانتظار الفائز في العام القادم.