fbpx

بدءًا من 1 فبراير ستتمكن من تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس

بدءًا من 1 فبراير ستتمكن من تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس

أعلن موقع يوتيوب أن منشئي محتوى شورتس سيبدأون في تحقيق الأرباح من الإعلانات بحلول 1 فبراير القادم، وذلك بعدما وعد الموقع في سبتمبر الماضي أن المستخدمين سيتمكنون من تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس قريبًا.

يأتي التغيير كجزء من تحديث أوسع لبرنامج شركاء يوتيوب، الذي سيتطلب من المشتركين فيه الآن التوقيع على شروط اتفاقية جديدة.

وفّر يوتيوب وسيلة لتحقيق الأرباح من شورتس سابقًا عبر مميزات مثل Super Chats والتكامل مع قدرات التسوق لبيع المنتجات للمتابعين، بالإضافة إلى صندوق استثمار صنّاع المحتوى الذي أنشئه يوتيوب.

لكن هذه المميزات لم تنال إعجاب صنّاع المحتوى على شورتس بالمقارنة مع المميزات التي توفرها الخدمات المنافسة مثل تيك توك، وإن كان التطبيق الصيني لا يشارك أرباح الإعلانات مع منشئي المحتوى بشكل مباشر، وهو الشيء الذي فعله يوتيوب لسنوات في المقاطع التقليدية.

قد يهمك: يوتيوب ستدفع لمنتجي البودكاست حوالي 300 ألف دولار لإنشاء مقاطع الفيديو

اتفاقية تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس

قال موقع يوتيوب أنه سيقدم نظام جديد لشروط برنامج الشريك، ويتعين على كل عضو في البرنامج التوقيع على الاتفاقية التي تحدد أشياء مثل ما يمكنك نشره على الموقع وكيفية الدفع.

وهذا ينطبق على صنّاع المحتوى الموجودين بالفعل ضمن برنامج شركاء يوتيوب، وقالت الشركة أن أمام المشتركين حتى 10 يوليو 2023 للموافقة على الاتفاقية وإلا سيتم إيقاف قدرة تحقيق الدخل على النظام، وسيتعين على المشترك إعادة تقديم طلب الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب.

هذا بالإضافة إلى اتفاقيات إضافية لكل من صفحة المشاهدة وتحقيق الدخل من يوتيوب شورتس، والتي يمكن الموافقة عليها بشكل منفصل.

بالنسبة لاتفاقية يوتيوب شورتس فستكون متاحة في الأول من فبراير وتمنح لصانع المحتوى القدرة على تحقيق الأرباح من إعلانات يوتيوب شورتس عبر اقتطاع جزء من عوائد الإعلانات التي يتم عرضها بين مقاطع الفيديو في الموجز.

شروط تحقيق الأرباح إعلانات من يوتيوب شورتس

  • 4000 ساعة من مشاهدات المحتوى الطويل (غير شورتس)
  • أو 10 مليون مشاهدة مقاطع شورتس
  • يجب وجود 1,000 مشترك بالقناة على الأقل