تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات المشابهة في انستجرام

لا توجد معلومات رسمية حول موعد إتاحة ميزة الإشتراكات على نطاق واسع، أو طرحها بشكلٍ رسمي.
تيك توك -
تيك توك

بدأت منصّات التواصل الاجتماعي تقدّم بصورة تدريجية أدوات بسيطة للمبدعين وصنّاع المحتوى لتمكّنهم من نشر محتواهم الحصري بمقابلٍ مادي. فمثلًا، قدّمت تويتر مؤخّرًا ميزة سوبر فولوز – Super Follows والتي تتيح لمستخدمي المنصة فرض رسوم على متابعيهم للوصول إلى التغريدات الحصرية.

تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة

تيك توك وانستجرام - تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات
تيك توك وانستجرام – تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات

بدأت انستجرام قبل أربعة أيام باختبار ميزة الاشتراكات والتي تمكّن منشئي المحتوى من تفعيل رسوم شهرية على القصص الحصرية والبث المباشر وغيرها من الميزات. ليتبعها سريعًا عملاق وسائل التواصل الاجتماعي للفيديوهات القصيرة تيك توك، باختبار ميزة الإشتراكات أيضًا لمجموعة صغيرة من المبدعين.

ذكر موقع ذا اينفورميشن بأنَّ تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات المدفوعة على نطاقٍ صغير بين صنّاع المحتوى. وعلى الرغم من عدم وضوح طريقة عمل الميزة، إلا أنها ستسمح بتقديم محتوى حصري من قِبل المبدعين المشاركون في هذه الميزة.

تطبيق تيك توك - تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات
تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات

نظرًا لشعبية المنصة حول العالم، ستحفّز ميزة الاشتراكات المعجبين داخل تيك توك على الدفع مقابل الوصول إلى المحتوى الحصري.لكن من الملاحظ أيضًا بأنَّ العديد من مستخدمي تيك يركّزون على صفحة “For you” والتي تتيح لهم الوصول إلى عدد غير محدود من المحتوى.

لذلك من غير المحتمل أن يكون لهؤلاء الأشخاص الذين لا يتابعون منشئي محتوى معيّنين، دافعًا أكبر للاشتراك في الميزة الجديدة.

تحقيق الدخل من وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي - تيك توك تختبر ميزة الاشتراكات
وسائل التواصل الاجتماعي

على الرغم من معارضة بعض الأشخاص ميزات تحقيق الدخل على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنَّ الكثير من منشئي المحتوى يوافقون عليها. فبدلًا من اضطرارهم إلى استخدام منصّات غير شهيرة مثل باتريون، يمكنهم الكسب من محتواهم على التطبيقات التي لديهم أعدادًا كبيرة جدًا من المتابعين.

تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد معلومات رسمية حتى الآن من تيك توك حول موعد إتاحة ميزة الاشتراكات على نطاق واسع بين المستخدمين، أو طرحها بشكلٍ رسمي.