مايكروسوفت تُخطّط لتقديم خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass للألعاب

ستوفّر خطّة الاشتراك العائلية وصول خمسة لاعبين إلى خدمة Xbox Game Pass وستكون سعرها أرخص من إشتراكات الحسابات المنفصلة
مايكروسوفت - خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass
مايكروسوفت

ذكرت العديد من التقارير بأنَّ عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت يُخطط لإطلاق خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass للألعاب، لتعزيز منافستها مع سوني. وذكر موقع ويندوز سنترال بأنَّ مايكروسوفت كانت تفكّر في الخطّة العائلية منذ فترة، وهي في وضع جيّد الآن يتيح لها الإعلان عن الاشتراك الجديد بالمستقبل القريب.

خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass

خدمة ألعاب مايكروسوفت - خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass
خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass

يتوقّع أن توفّر خطّة الاشتراك العائلية من مايكروسوفت وصول خمسة لاعبين إلى خدمة Xbox Game Pass وستكون سعرها أرخص من اشتراكات الحسابات المنفصلة. وسيتم دمج نظام حساب نظام العائلة المستخدم في اشتراكات Office 365 ليتمكّن اللاعبون من داخل نفس البلد من اللعب معًا باستخدام اشتراك واحد يديره حساب مركزي بنفس طريقة إشتركات نتفليكس العائلية.

تتيح مايكروسوفت حاليًا اشتراك Xbox Game Pass لمنصّات وحدات تحكّم إكس بوكس وPC Game Pass للحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز، مقابل اشتراك شهري بقيمة 9.99 دولار أمريكي. كما يتوفّر اشتراك Ultimate سواء لوحدات التحكّم أو الـ PC حيث تتيح للاعبين ترقيات أكبر مثل الوصول إلى ألعاب EA ودعم اللعب المتعدّد عبر الإنترنت مقابل 14.99 دولار أمريكي شهريًا.

خدمة Xbox Game Pass - خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass
Xbox Game Pass

تجدر الإشارة إلى أنَّ أخبار خطة مايكروسوفت لتقديم خطة عائلية في خدمة Xbox Game Pass أتت بعد أيام فقط من إعلان عملاق التكنولوجيا الياباني سوني عن تحديث اشتراكات خدمة PlayStation Plus والتي تقدّم ثلاث فئات من الاشتراكات تبدأ من 9.99 دولار أمريكي شهريًا.