fbpx

سامسونج تخطط لإطلاق “شاشة” قابلة للطي في 2023

Samsung 17.3

تعد سامسونج من بين العديد من العلامات التجارية التقنية التي تحضّر لإنتاج شاشات كبيرة قابلة للطي في عام 2023، لكن عملاق الصناعة الكوري الجنوبي يتطلع إلى سحق المنافسة من خلال تقديم شاشة أكبر من أي شاشة أخرى عندما تكون في حالتها المطوية.

كانت Samsung في طليعة سوق الأجهزة القابلة للطي منذ عام 2019، عندما أصدرت هاتفها الأصلي Galaxy Fold، والذي امتاز بشاشة داخلية مرنة مقاس 7.3 بوصة. بعد عدة أجيال من التحسينات والتعديلات، مثل مقاومة الماء، وقلم S-Pen والشحن السريع، قررت سامسونج أن يكون ابتكارها التالي أكبر بكثير.

شاشة سامسونج القابلة للطي

سامسونج

 

من المقرر أن تستخدم الشركة لوحات OLED مقاس 17.3 بوصة من شركة Samsung Display التابعة لها، والتي تنحني لتصبح بحجم 13.3 بوصة قطريًا عندما تكون في حالتها المطوية. وأضاف المنشور أن استخدام مكونات الشركة الخاصة، من المؤكد أنه سيخفض سعر شاشة Samsung القادمة ذات الحجم الكبير والقابلة للطي.

من بين العلامات التجارية الأُخرى التي من المقرر أن تطلق شاشات قابلة للطي في عام 2023 هي شركة HP، والتي ستكشف النقاب عن أول كمبيوتر محمول قابل للطي مقاس 17 بوصة مع شاشة من إنتاج LG، يتم طويها إلى جهاز مقاس 11 بوصة. سيكون هذا الجهاز منافسًا مباشرًا لجهاز سامسونج حيث تم إعداده للإصدار في نفس الوقت تقريبًا.

كانت شركة Samsung تخطط لإطلاق جهازها مقاس 17.3 بوصة في عام 2022؛ ومع ذلك، تأخر الجهاز لأسباب غير معروفة. لكن لو تم ذلك في هذا العام، لكان جهاز سامسونج قد تنافس مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي مثل Asus ZenBook 17 Fold و ThinkPad X1 Fold Gen 2.

Samsung fold

يعتبر Asus ZenBook 17 Fold أصغر بقليل من المواصفات المقترحة لجهاز سامسونج القابل للطي مع 17.3 بوصة. حيث تكون شاشة Asus مصنوعة من قبل شركة BOE، ويمكن طيها لتصبح مقاس 12.6 بوصة. أيضاً، يتميز ThinkPad X1 Fold Gen 2 بشاشة OLED مقاس 16.3 بوصة قابلة للطي في جهاز مقاس 12 بوصة.

ZenBook fold
Asus ZenBook 17 OLED

تشير بعض التلميحات إلى أنه ليس هناك طلب كبير على الشاشات القابلة للطي الكبيرة حتى الآن، لأنها بشكلٍ عام لا تزال باهظة الثمن. يباع Asus ZenBook 17 Fold بسعر 3500 دولار أمريكي، و ThinkPad X1 Fold Gen 2 مقابل 2500 دولار أمريكي. بالرغم من ذلك، طلبت Asus بشكل مثير للجدل حوالي 10.000 لوحة OLED مرنة من BOE وطلبت HP نفس الكمية من LG.

بعد تأجيل إطلاق أجهزتها، ورد أن Samsung رفعت طلباتها من لوحات OLED المرنة من 6 ملايين إلى 8.5 مليون.