سماعات ابل ايربودز برو 2 الجديدة مع عمر بطارية أطول وأداء لا مثيل له

ايربودز برو

انتهى الانتظار وتم وصول سماعات الجيل الثاني من ابل ايربودز برو، والتي تقدم تحسينات كبيرة جداً من ناحية شريحة المعالجة والتجربة الصوتية وحتى عمر البطارية الذي أصبح أفضل سواء بالنسبة للسماعات أو علبة الشحن، إضافة لتحسين تقنية عزل الضوضاء النشط بشكل كبير وإضافة تقنيات صوتية لتجربة مسرحية، مع بقاء التصميم ذاته بالنسبة لأطراف السيليكون داخل الأذن وبراعم اللمس الطويلة.

أبرز ميزات سماعات ابل ايربودز برو 2

ابل ايربودز برو

تقدم آبل أحدث سماعاتها الاحترافية AirPods Pro 2 مع شريحة معالجة H2 الأحدث، والتي تقدم محرك صوتي منخفض التشوه ومضخم للصوت قادر على تغطية نطاق أوسع بالنسبة للترددات الصوتية. إضافة لتضمين ميزة الصوت المكاني أو “Spatial audio” التي توفر تجربة رائعة جداً أشبه بجلوسك ضمن مسرح أو سينما، وذلك يعمل بشكل متوافق مع العدسة الخاصة باستشعار معلومات العمق البصري والأبعاد المحيطة لتوفير دقة عالية في النطاق الصوتي بناء على شكل وحجم أذنيك.

AirPods Pro 2

كما تم تحسين تقنية إلغاء الضوضاء النشط أو “ANC” بشكل كبير مع تغيير موضع الميكروفون المخصص لالتقاط الأصوات الخارجية، حيث صرحت آبل أن ذلك سوف يوفر إلغاء ضوضاء أفضل بمرتين مقارنة مع الجيل الأول من سماعات ابل ايربودز برو.

سماعات ابل

وضع الشفافية الديناميكي أو Adaptive transparency هو وضع جديد يسمح بسماع الضوضاء المحيطة أو إلغاءها، وذلك مع قابلية التحكم بنسبة الصوت بحسب رقم الديسيبل الملتقط، وهذا ممكن عبر تخصيص اللمسات للتحكم بفضل تمكين جهتين لمس على البراعم لإتاحة فعالية كبيرة في التخصيص.

شحن

عمر بطارية سماعات ابل ايربودز برو 2 الجديدة أصبح 6 ساعات بالنسبة للسماعات نفسها، إضافة إلى 30 ساعة مع علبة الشحن، والتي تتوافق مع تطبيق Find My لإيجادها في حال الضياع بفضل تقنية UWB. ذلك يعمل عبر مكبر صوت جديد تم وضعه على الهيكل الخارجي لعلبة الشحن، حيث يصدر صوتاً قوياً يمكنك سماعه لإيجاد العلبة على الفور، ويمكن شحن العلبة عبر منفذ Lightning أو بشكل لاسلكي متوافق مع تقنيات شحن Qi وحتى شاحن MagSafe من آبل، أو حتى شاحن ساعات Apple watch.

سعر ايربودز برو 2

تتوفر سماعات ابل ايربودز برو 2 الجديدة بسعر 249 دولار أمريكي، وتبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر القادم، بينما تبدأ المبيعات المباشرة يوم 23 سبتمبر، ولا توجد معلومات مؤكدة بعد حول توفر سماعات Apple AirPods Pro 2 باللون الأسود، لذلك علينا الانتظار قليلاً لمعرفة ذلك.