fbpx

سيارة Lucid Air أول مركبة كهربائية بمدى مسافة 520 ميل

تتفوق سيارة لوسد آير على تسلا موديل اس بأكثر من 100 ميل
لوسد موتورز - سيارة Lucid Air الكهربائية
لوسد آير

تلقت شركة لوسد موتورز المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية تصنيف مدى المسافة من وكالة حماية البيئة (EPA) لسيارة Lucid Air والذي يبلغ 520 ميلًا (حوالي 836.8 كيلو متر) مما يجعلها أول مركبة كهربائية تستطيع قطع أطول مسافة بحسب تصنيف الوكالة.

سيارة Lucid Air أول مركبة كهربائية بمدى مسافة 520 ميل

مركبة - سيارة Lucid Air الكهربائية
سيارة Lucid Air الكهربائية

أثبت تصنيف وكالة حماية البيئة صحة ادعاء لوسد منذ أكثر من عام. إذ ذكرت بأن مركبتها السيدان القادمة ستحتوي على أطول مدى مسافة من جميع السيارات الكهربائية المتوافرة في الأسواق.

بينما على الجانب الآخر، مثل هذا الإنجاز انتصارًا عظيمًا للرئيس التنفيذي لشركة لوسد موتورز وكبير موظفي التكنولوجيا بيتر رولينسون. والذي أشرف سابقًا على تطوير سيارة موديل اس عندما عمل سابقًا في تسلا. وذكر بأن سيارة Air ستتفوق على شركة إيلون ماسك من ناحية المدى والرفاهية والتسارع والسعر.

سيارة لوسد تتفوق على تسلا موديل اس

%D8%AA%D8%B3%D9%84%D8%A7 %D9%85%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%84 %D8%A5%D8%B3
سيارة Lucid Air تتفوق على تسلا موديل اس

يتفوق طراز Lucid Air Dream الذي يأتي بعجلات مقاس 19 بوصة على سيارة تسلا موديل اس Long Range Plus بأكثر من 100 ميل وبتكلفة 169 ألف دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تطلق لوسد في عام 2022 طرازًا آخر للمركبة بسعر أقل يبدأ من 77,400 دولار.

تحتوي سيارة لوسد على بطارية بقوة 113 كيلو واط، مع تصميم ديناميكي هوائي يساعدها على قطع هذا المدى الطويل. وقد أعطى اختبار EPA لمحة سريعة عن أداء Lucid Air في ظروفٍ محددة. وعادة ما يستبعد في هذا الاختبار بعض العوامل مثل تسلق التلال العالية وتأثيرات الطقس البارد.

تستعد شركة لوسد التي يقع مقرها في مدينة نيوارك بولاية كاليفورنيا بعد أن طرحت للاكتتاب العام مؤخرًا، لتسليم مركبتها الأولى للعملاء خلال العام الحالي. إذ صنعت أكثر من 100 نسخة شبه نهائية في مصنعها الجديد بولاية أريزونا.