fbpx

شاومي تعلن عن شاحن Mi Air Charge والذي يشحن الأجهزة لاسلكيًا من على بُعد عدّة أمتار!

Mi Air Charge
شاومي Mi Air Charge

أعلنت شركة شاومي الصينية صباح اليوم عن شاحن Mi Air Charge Technology وهو نظام شحن لاسلكي له القدرة على شحن الأجهزة عبر الهواء من على بُعد دائرة نصف قطرها عدّة أمتار. ويمكنه شحن أجهزة عديدة في وقتٍ واحد بقدرة 5 واط، وبحسب قول شاومي فإنَّ العوائق الصلبة داخل المنزل لن تقلّل من كفاءة الشحن.

يستخدم الشاحن اللاسلكي 144 هوائيًا لإرسال موجات كهرومغناطيسية بعرض الملّيمتر إلى هاتفك الذكي والذي يستقبله من خلال 14 هوائي بداخله. وتدّعي الشركة أنَّ Mi Air Charge ليس مجرّد نوع من الخيال العلمي ويستطيع إرسال الطاقة إلى جميع أنواع الأجهزة الموجودة داخل المنزل كالساعات الذكية ومكبرات الصوت وغيرها.

Mi Air Charge

يظل هناك شكوك عن الجدول الزمني لوصول الشاحن اللاسلكي Mi Air Charge إلى السوق، نظرًا لأنَّ بعض الشركات مثل Energous أعلنت أيضًا عن فكرة شاحنها اللاسلكي عن بُعد قبل خمس سنوات في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES، لكن لم يتم طرحه في السوق حتى الآن.

كما أنَّ شاومي لم تتحدث عن أي تفاصيل تتعلّق بموعد قدوم الشاحن اللاسلكي Mi Air Charge والأجهزة التي ستتوافق معه، والتحدث عن براءات الاختراع الـ 17 التي يمتلكها بحسب زعم الشركة.