عملة Ethereum قد تتخطى Bitcoin “في مرحلة ما”

ذلك باعتقاد Jason Urban، المدير المشارك في Galaxy Digital أوضح أن هذا قد يحدث في السنوات الثلاثة القادمة يرى جيسون أن مبدأ Ethereum Merge والتعامل الحكومي المتزايد بالعملة، هما سببان أساسيان أيضاً بسبب اهتمام المؤسسات والسلطات التنفيذية بهذه العملة الرقمية
إيثيريوم

في مقابلة حديثة عبر شبكة Kito News خلال مؤتمر Bitcoin 2022، أشار الرئيس المساعد في شركة Galaxy Digital Trading “جيسون أوربان”، أنه من الممكن أن تتفوق عملة Ethereum على عملة البيتكوين في المستقبل “غير البعيد”، حيث أوضح أن “الانقلاب” لن يكون قبل عامين أو ثلاثة على أقل تقدير. شبه جيسون عملة Ethereum بالنحاس، وأما عملة Bitcoin فهي الذهب الرقمي، وهذا يسمح للنظام البيئي “الجديد” بالتطور عبر وسائل مختلفة مثل أي نظام حديث التكوين.

النقاط الإيجابية التي قد ترفع عملة Ethereum

Ethereum

يرى أوربان أن مبدأ Ethereum Merge القادم، بالإضافة إلى الآثار المتعلقة باستهلاك الطاقة بشكل أكثر كفاءة، يزيد الاهتمام بنظام هذه العملة الرقمية المشفرة. نظرا إلى أن قرارات الاستثمار المحتملة، تأخذ بالاعتبار جميع الظروف المتعلقة بالعوامل البيئية والقوانين الحكومية.

مبدأ Ethereum Merge يحاول تغيير عملية Proof-of-work إلى عملية Proof-of-stake، وهذا يمثل الانتقال من مرحلة يتم فيها تخطي طبقات تشفير معقدة تستهلك طاقة ضخمة جداً، إلى مرحلة تستغني عن ذلك عبر إثبات “الحصة” التي يمتلكها المستخدمين، ويصبح مالك العدد الأكبر من تلك العملات أكثر موثوقية لتقييم عمليات التحويل وتأكيدها، مما يقلل استهلاك الطاقة بشكل ضخم جداً.

ومع ذلك، فإن عملية ETH Merge التي من الممكن أن تبدأ خلال الربع الحالي من عام 2022، لا تخلو من المخاوف. كما أوضح “Tim Beiko” أحد مطوري العملة، أن هناك الكثير من الشكوك حول النظام الحالي. ذلك لأن مسؤولي عملة إيثيريوم قاموا بتعهد خمسة سنوات من إثبات الحصة بواسطة Proof-of-stake، ولكن من الصعب إقناع الناس أن تلك الفترة قد تكون فعلية هذه المرة.

Ethereum price
Ethereum price

بغض النظر عن ذلك، أكد “مايك ماكجلون” كبير استراتيجيي السلع في شركة Bloomberg Intelligence – ضمن مذكرته في شهر أبريل – أن انتقال Ethereum من PoW إلى PoS يعد جانب إيجابي جداً لمشروع العملة، حيث يرى ارتفاعا محتملا بنسبة 220% بحسب التقييمات الحالية، وذلك قد يرفع قيمة عملة إيثيريوم حتى 9300 دولار أمريكي.

اهتمام المؤسسات بعملة Ethereum يعد أفضلية

أشار أوربان أيضاً إلى الاهتمام المتزايد من قبل المؤسسات، ومنها الحكومية حتى، وذلك يعتبر دفعة ضخمة لقيادة “الانقلاب” الذي تكلم عنه. كما أوضح، أن قابلية التوسع والممتلكات الرقمية التي أصبحت ذات قيمة كبيرة، سوف تسمح للعملة بالنمو الضخم، وهذا ما يراه المستثمرون الأذكياء والتابعين لمؤسسات ضخمة.

بالنظر إلى أحدث التغييرات في الرسوم البيانية الخاصة بعملة بيتكوين – وذلك عبر منصة CoinShares – فإن عملة Bitcoin تحافظ على صدارتها حالياً. وسلط التقرير الأخير الضوء على أن البيتكوين شهدت تدفقات مالية بقيمة 144 دولار أمريكي في الأسبوع الفائت، وهذا أدى إلى تدفق مالي إجمالي منذ بداية العام الحالي 2022 بقيمة تصل حتى 350 مليون دولار أمريكي.

IMG 20220409 155328

في الجهة المقابلة، شهدت عملة Ethereum تدفقات مالية بقيمة 23 مليون دولار أمريكي في نفس الأسبوع، والقيمة الإجمالية منذ بداية العام وصلت حتى 111 مليون دولار أمريكي.

عند النظر إلى مستويات سعر العملتين، فقد حققت عملة إيثيريوم مكاسب طفيفة خلال 24 ساعة الماضية، ومع ذلك فإن البيتكوين ما تزال في تقلب مستمر، لكن جيسون أوربان قام بتوقع مستويات أفضل بالنسبة للعملتين في عام 2022:

  • “إذا سألتني في بداية العام، كنت سأجيب بأنني أعتقد أن عملة البيتكوين ستصل إلى 100000 دولار هذا العام. وعملة الإيثيريوم قد تتراوح بين 6500 و 7000 دولار “.