مارك زاكربيرج يؤكّد بأن ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام قريبًا

أكّد مارك بأنه سيكون بمقدور مستخدمي انستجرام في الأشهر القادمة جلب بعض الـ NFTs إلى حساباتهم
مارك زاكربيرج - ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام
مارك زاكربيرج

ذكرت تقارير عدة بأنَّ الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زاكربيرج، أكد بأن ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام قريبًا، دون توضيح الهيئة التي ستبدو بها الرموز غير القابلة للاستبدال على المنصة.

وأكّد مارك بأنه سيكون بمقدور مستخدمي انستجرام في الأشهر القادمة جلب بعضٍ منها إلى حساباتهم، والعمل على إتاحتها أيضًا داخل عوالم الميتافيرس الخاصة بالشركة مستقبلًا.

ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام قريبًا

انستجرام - ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام
ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام

ذكر الرئيس التنفيذي لإنستجرام آدم موسيري بالعام الماضي في مقطع فيديو قصير على تويتر، بأنَّ فريقه يبحثون باهتمام حول جلب الرموز غير القابلة للاستبدال إلى المنصة، لكن من دون أي وعود أو إعلانات فعلية.

وأكّد تقرير في يناير/ كانون الثاني الماضي، إنشاء ميتا فريقًا من فيسبوك وانستجرام للعمل على دمج الـ NFTs. وأضاف التقرير بأنَّ هناك تقدّم في الميزات التي ستتاح للمستخدمين من خلال استخدام الـ NFTs كملف تعريف شخصي، وإنشاء سوق رقمي لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال على المنصة.

ورغم هذه التفاصيل، لا يزال هناك الكثير من الغموض في طريقة استخدام الـ NFTs على الانستجرام، مما يطرح العديد من التساؤلات حول ما إذا يمكن بيع منشورٍ مشهور كرمزٍ غير قابل للاستبدال أو إصدار NFTs خاص يتيح للمشاهير تمرير بعض المتابعين لرؤية قصص محدّدة.

تقنية الـ NFTs

الـ NFTs - ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام
الـ NFTs – ميتا ستضيف NFTs إلى انستجرام

تتيح الـ NFTs للأشخاص إمكانية شراء أو بيع ملكية العناصر الرقمية الفريدة مع تتبّع من يملكها باستخدام تقنية البلوكشين – Blockchain. ويرمز مصطلح NFT إلى رمزٍ غير قابل للاستبدال – non-fungible token. ويمكن أن تحتوي على أي عنصر رقمي.

مثل الرسومات وصور GIF المتحرّكة والأغاني، بجانب العناصر الموجودة في ألعاب الفيديو. ويمكن للـ NFT بأن تكون فريدة مثل لوحة فنية حقيقية، أو نسخة واحدة من بين العديد، وتتيح تقنية البلوكشين تتبّع من لديه ملكية الملف.

تجدر الإشارة إلى أنَّ انستجرام ليست أول منصة اجتماعية تسعى إلى جلب NFTs، فقد سبقتها تويتر هذا العام من خلال جلب ميزة تتيح لبعض مستخدمي المنصة تعيين الـ NFT الذي يملكونه كصورة لملفهم الشخصي. ويمكن لأي شخص مهتم النقر عليها لرؤية البيانات الوصفية.