نظارات الواقع المختلط من آبل XR ستدخل الإنتاج الضخم في آذار 2023

نظارات الواقع المختلط

وفقاً لأحدث التقارير من DigiTimes، ستقوم آبل بالإعلان عن نظارة الواقع المختلط في بداية العام القادم 2023، وستبدأ عملية الإنتاج الضخم أو “Mass Production” في شهر آذار من نفس العام، ومن المتوقع أن تكون شركة Pegatron هي المصنّع والمورد الرئيسي لهذه النظارات. كما يعتقد أن آبل ستقوم بإطلاق هذه النظارة ضمن حدث في شهر أبريل 2023 عبر طرح أولي سيكون محدوداً للغاية.

 يحدد التقرير أن العرض الأولي لنظارات آبل XR في السنة الأولى سيكون بعدد ما بين 700.000 إلى 800.000 وحدة فقط، وهو أقل من التقديرات السابقة البالغة 2.5 مليون وحدة. لن تحقق أعداد النظارات المنخفضة نظارة XR أرباحاً ضخمة للموردين على الرغم من أن Pegatron وغيرها ستفي بهذه الطلبات، بحيث يمكن أن تكون في وضع أفضل لمنتجات AR/VR المستقبلية من آبل.

نظارات الواقع المختلط

قامت آبل بالفعل بوضع علامة تجارية على اسم Reality One الذي يُعتقد أنه مرتبط بمشروع نظارات MX الخاصة بها. اقترحت التقارير السابقة إعلانًا في يناير 2023 متبوعًا بطلبات مسبقة في الربع الثاني ومبيعات مفتوحة ضمن مؤتمر المطورين WWDC 2023 لشهر يونيو.

ما نعرفه عن نظارات الواقع المختلط من آبل

applevr

كما تشير بعض التقارير أنه سيكون هناك 15 كاميرا على النظارات، ثمانية للواقع المعزز وواحدة للكشف البيئي وستة “للقياسات الحيوية المبتكرة”. أما بالنسبة لوزن تلك النظارات، فمن المتوقع ألا يتجاوز ذلك 200 جرام فقط، حيث أشارت بعض التقارير السابقة من Kuo إلى احتمالية ظهور رقم 150 جرام فقط. هذا مذهل نسبة إلى أن نظارات ميتا الأحدث يبلغ وزنها 722 جرام!

أما بالنسبة للسعر، يتوقع البعض أن تباع النماذج الأولية بحدود 3000 دولار أمريكي، وبذلك لن تكون موجهة بشكل مبدئي إلا للمختصين في مجال الواقع الافتراضي، لكن هذا لا يعكس شخصية آبل في توجيه منتجاتها لجميع أنواع المستخدمين. لكن حديثاً، صرح Kuo المحلل الرئيسي لأخبار آبل، أن السعر قد يكون فقط 1000 دولار أمريكي، ثم عاد ليقول أنه 2000 دولار أمريكي مع تأكيدات من مارك غورمان من بلومبرغ على ذلك.

Reality One
Apple VR headset

 

حالياً، لا يسعنا إلا انتظار قدوم عام 2023 ومعرفة كل التفاصيل حول نظارات الواقع المختلط من آبل.