هاتف iPhone SE القادم سيحمل تصميم جديد كلياً في 2023

iPhone se 2023

يشاع حالياً أن شركة آبل سوف تعيد تصميم هاتف iPhone XR إلى iPhone SE القادم، ويأتي هذا التقرير من المحلل الشهير روس يونغ في Display Supply Chain Consultants (DSSC) عبر موقع MacRumors. كان يونغ يعتقد سابقًا أن الجيل الرابع من هاتف iPhone SE سيكون به ثقب للعدسة الأمامية على غرار هواتف أندرويد في المقدمة وبحجم شاشة يتراوح بين 5.7 بوصة إلى 6.1 بوصة.

توقعات iPhone SE لعام 2023

iPhone SE

يتوقع يونغ الآن أن تلتزم شركة آبل بتصميم 6.1 بوصة، مع تضمين “النوتش” في طراز iPhone SE للمرة الأولى. من المتوقع أن يعتمد الهاتف في أساس تصميمه على جهاز iPhone XR، مع احتفاظ Apple بكاميرا iPhone SE الخلفية مع عدسة أحادية للعام الرابع على التوالي.

يقال أيضًا أنه لا يتوقع شاشة OLED أو تقنية التردد السريع ProMotion، ومع ظهور النوتش، يمكننا أن نفترض أن iPhone SE القادم سيدعم مستشعر Face ID بدلاً من مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. ببساطة لا توجد مساحة لمستشعر Touch ID التقليدي على واجهة iPhone XR، وتشير التقارير الأخيرة من Mark Gurman في Bloomberg إلى أن Apple ليس لديها رغبة في إنشاء Touch ID في زر الطاقة على أجهزة iPhone كما هو الحال في أجهزة iPad.

لطالما كانت هواتف iPhone SE تحافظ على التصميم التقليدي الذي يفضله الكثيرين من عشاق آبل، وهذا التصميم قد ظهر للمرة الأولى في سلسلة آيفون 5، لذلك تعد هواتف آيفون SE أفضل طريقة لاستكمال ذلك التصميم مع تطور قدرات الهاتف لمواكبة العصر التقني. أول هاتف من طرازات SE قام بإعادة تصميم لهواتف آيفون 5، بينما قامت آبل في 2020 و 2022 بإعادة تصميم هواتف آيفون 8، لذلك حان الوقت حالياً لإعادة تصميم آيفون XR.

iPhone xr scaled

إذا حصل ذلك فعلاً، وتم طرح هاتف iPhone SE جديد يحاكي تصميم iPhone XR، فذلك قد ينهى لقب “أرخص هاتف آيفون” لأنه سوف يحمل شاشة أكبر وتصميم أجمل من ذي قبل بالتالي ستكون تكلفة إنتاجه أعلى. قد يكون ذلك حتى بديل حقيقي عن طراز آيفون mini بما أنه تم إلغاء هذا النوع من الهواتف في سلسلة آيفون 14، ولكن لدينا ما يكفي من الوقت لمعرفة كل التفاصيل القادمة، وحتى ذلك الوقت سنبقيكم على اطلاع تام بكل جديد.