fbpx

هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي على منتجاتها

من المتوقع أن تؤدي شراكات التراخيص هذه إلى زيادة شحنات الهواتف الذكية من هواوي إلى أكثر من 30 مليون وحدة في العام المقبل
متجر هواوي - هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي
هواوي

أفاد تقريرٌ من وكالة بلومبيرج بأنَّ هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي على منتجاتها. حيث تجري مفاوضات مع شركات خارجية لترخيص تصاميم هواتفها لغرض الوصول إلى المكونات المهمة والمحظورة على الشركة.

هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي على منتجاتها

هواوي ميت 40 برو - هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي
هواوي ميت 40 برو

تدرس الشركة حاليًا إمكانية ترخيص بعض تصاميم منتجاتها لوحدة تابعة لجهاز البريد والاتصالات الصيني – PTAC، لتتمكن من شراء العناصر الضرورية لهواتفها الذكية. ويُطلق على الوحدة التجارية التابعة لـ PTAC اسم إكس نوفا – Xnova. إذ تبيع الأخيرة الهواتف الذكية التي تحمل علامة نوفا من هواوي عبر موقعها للبيع بالتجزئة.

في حال تم قبول عرض هواوي بخصوص ترخيص تصاميم هواتفها الذكية، فيمكن لإكس نوفا بيع الهواتف الذكية التي تحمل اسمها اعتمادًا على تصاميم هواوي. كما تجري هواوي محادثات أيضًا لترخيص تصاميم منتجاتها لشركة معدات الاتصالات الصينية TD Tech Ltd. وبيع الأجهزة ذات العلامات التجارية الخاصة بها بناءً على تصاميم هواوي.

التحايل على العقوبات الأمريكية

شركة هواوي - هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي
هواوي تعمل على خطة لتجاوز الحظر الاقتصادي الأمريكي

بحسب التقرير، لا تزال المفاوضات جارية ومن المتوقع أن تؤدي شراكات التراخيص هذه إلى زيادة شحنات الهواتف الذكية من هواوي إلى أكثر من 30 مليون وحدة في العام المقبل. إذ ستتحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها من خلال الوصول إلى أجهزة مودم 5G ورقائق شركة TSMC، بجانب الوصول إلى تطبيقات وخدمات جوجل بلاي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ هذه الأخبار، أتت بعد أيامٍ قليلة من إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن قانون المعدّات الآمنة، الذي يمنع لجنة الاتصالات الفدرالية من الموافقة على أي طلب ترخيص من شركتي هواوي وZTE، حيث تدّعي الحكومة الأمريكية أنها تشكل خطرًا على الأمن القومي.