fbpx

كل ما تريد معرفته عن وحدة التحكم اللاسلكية DualSense من سوني

وحدة التحكم اللاسلكية DualSense
وحدة التحكم اللاسلكية DualSense

تعتبر وحدة التحكم اللاسلكية DualSense من سوني واحدة من أكثر وحدات التحكم تطوراً ليومنا هذا. حيث تأتي كملحق مع بلاي ستيشن 5 وتتميز بالعديد من الوظائف التي تجعل من الألعاب في المنصة الجديدة تجربة رائعة.

و هنا نقدم لك فيديو يعرض لك كل ما تريد معرفته عن وحدة التحكم اللاسلكية DualSense من سوني

عند شراء جهاز بلاي ستيشن 5 سوف تحصل على يد او وحدة تحكم واحدة في الصندوق و يذكر أنه يمكنك استخدام وحدة التحكم أو اليد لتشغيل جميع ألعاب PS5 و PS4 التي تعمل في PS5 لكن لا يمكنها الاتصال بمنصة PS4، ومع ذلك، يمكنك توصيلها بالحاسوب عبر كابل USB-C، أو لاسلكيًا عبر البلوتوث.

و في حال كنت تنوي إستخدام وحدة تحكم جهازك القديم DualShock 4 على منصة PS5 فسوف تتمكن فقط من لعب ألعاب PS4 فقط و لن تستطيع التحكم بألعاب PS5 على الإطلاق. حيث ذكرت شركة سوني أن هذا يرجع إلى أن وحدة التحكم DualShock 4 لا تدعم ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية مثل DualSense.

مزايا يد DualSense

 

قامت سوني بتغييرتصميم يد التحكم قليلاً لمنصة الألعاب PS5، حيث تستخدم وحدة التحكم او اليد شكلًا قريباً لهوية يد PS4 .  و تمتلك اليد عناصر التحكم ذاتها  ولكن لديه أيضًا بعض الإضافات الجديدة، ومن أكبر التغييرات في وحدة التحكم الجديدة  DualSense:

  • المشغلات التكيفية – Adaptive triggers   : بالنسبة لألعاب منصة PlayStation 5؛ يمكن للمطورين تغيير مقدار الضغط الذي تحتاج لتطبيقه على المشغلات (أزرار L2 و R2) لتنشيطها في بعض المواقف.
  • ردود الفعل اللمسية – haptic feedback : بدلاً من الوظيفة الأساسية التي تهز وحدة التحكم أثناء اللعب، فإن ردود الفعل اللمسية هي طريقة أكثر دقة للاندماج عند اللعب، فهي تسمح لوحدة التحكم بالاهتزاز في أماكن محددة وبكثافة معينة.

  • الميكروفون المدمج- built-in microphone : تشتمل وحدة التحكم اللاسلكية DualSense على ميكروفون مدمج، ولذلك لن تحتاج إلى سماعة الرأس للتواصل مع اللاعبين الآخرين.

  • عمر البطارية: يمكنك الحصول على ما يصل إلى 14 ساعة وأكثر من اللعب بشحنة واحدة.

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك محبين أجهزة اللعب.