Unboxing Geeks

Apple Pencil Pro

وصول Apple Pencil Pro الجديد مع ميزات رائعة

يمكن القول أن Apple pencil Pro الجديد هو أفضل قلم يمكن استخدامه على أي جهاز لوحي في العالم حالياً.

بعد أن كشفت آبل اليوم عن لوحيات آيباد آير الجديدو بمعالج M2، و أيضاً عن شريحة آبل الأحدث M4، قامت الشركة بالكشف عن أحدث طراز من قلم آبل الشهير باشم Apple Pencil Pro بميزات جديدة غير مسبوقة في طرازات آبل السابقة.

آبل تكشف عن Apple Pencil Pro

Apple pencil Pro

الاسم الجديد لا يتوقف هنا بل يحضر ميزات احترافية فعلاً، فهو مختلف بشكلٍ كبير عما سبقه من طرازات آبل Pencil، حيث يمتاز بردود تفاعلية عبر اللمس مع إيماءات الضغط واللّف.

أولاً، من خلال الضغط، سيتم عرض لوحة الأدوات لتتيح لك تبديل الأدوات وأوزان الخطوط والألوان بسرعة. كما تمنحك إيماءة اللف تحكمًا دقيقًا في الأداة التي تستخدمها، حيث يؤدي تدوير الأسطوانة إلى تغيير اتجاه أدوات القلم والفرشاة، كما لو كنت تستخدم قلمًا وورقة في الحقيقة. أيضاً، يتم تمكين إيماءة اللفة بواسطة جيروسكوب مثبت على القلم.

IMG 20240508 000229

أما باستخدام إيماءة التمرير، يمكنك تصور الاتجاه الدقيق للأداة قبل استخدام القلم على جهاز iPad، حيث توفر ردود الفعل اللمسية تأكيدًا لطيفًا عند الضغط على شكل ذكي مثلاً أو النقر المزدوج عليه أو التقاطه.

apple pencil pro

أخيراً، يدعم Apple Pencil Pro الجديد أيضًا ميزة Find My، بحيث يمكنك دائمًا تحديد موقعه إذا أضعته في مكانٍ ما، فهو يقترن ويشحن ويمكن تخزينه على جانب جهاز iPad Pro الجديد من خلال واجهة مغناطيسية.

القلم متوفر حالياً بسعر 129 دولار أمريكي، بينما سيظل Apple Pencil USB-C معروضًا للبيع بسعر 79 دولار أمريكي.