Unboxing Geeks

Final cut Pro

أخيراً، آبل تعلن عن Final Cut Pro و Logic Pro لأجهزة آيباد اللوحية

التطبيقات الجديدة الخاصة بتعديل مقاطع الفيديو والموسيقى تكلف 4.99$ شهرياً أو 49.99$ كاشتراك سنوي.

بعد طول انتظار، أعلنت آبل اليوم عن تقديم تطبيقات Final Cut Pro و Logic Pro إلى لوحيات آيباد. حيث سيتوفر كلا التطبيقين على أجهزة iPad بداية من يوم 23 مايو. نشعر أنه من الضروري جداً الإشارة إلى أن شراء تطبيق Logic Pro على جهاز Mac يكلف 199.99 دولار أمريكي، وشراء تطبيق Final Cut Pro على نفس الجهاز عادة ما يكلف 299.99 دولار أمريكي. لذلك، يعتبر هذا الإعلان الجديد مهم فعلاً لصناع المحتوى.

تطبيقات Final cut Pro و Logic Pro للايباد

Final cut Pro

تطبيقات تحرير الفيديو والموسيقى المعلن عنها قادمة مع تحسينات مخصصة لأجهزة iPad بتوافق تام مع نظام التشغيل ipadOS. على سبيل المثال، سيأتي Final Cut Pro بعجلة تحكم معروفة باسم “Jog Wheel” جديدة، ومن المفترض أن تجعل عملية التحرير “أسهل من أي وقتٍ مضى”، مما يتيح لك التنقل بسلاسة تامة ضمن المخطط الزمني لمقطع الفيديو، وتحريك المقاطع، وإجراء التعديلات باستخدام إصبعك فقط مع إيماءات لمس متعددة.

Apple Logic Pro for ipad

كما تتيح لك ميزة جديدة تُدعى Live Drawing استخدام قلم Apple Pencil للرسم والكتابة مباشرة فوق محتوى الفيديو. وإذا كان لديك جهاز iPad Pro بشريحة M2، فيمكنك استخدام ميزة التمرير بواسطة Apple Pencil لتصفح ومعاينة اللقطات دون الحاجة إلى لمس الشاشة.

كما يأتي تطبيق Logic Pro على iPad مع ميزات جديدة تعمل باللمس أيضاً، مما يتيح لك الاستفادة من إيماءات اللمس المتعدد لتشغيل أدوات البرامج والتفاعل مع عناصر التحكم. يحتوي أيضاً على “متصفح صوتي” جديد يستخدم “التصفية الديناميكية” لمساعدتك على اكتشاف أنواع مختلفة من الأصوات، مع خيارات لإظهار “Patch” الخاصة بالأدوات والصوت، فضلاً عن إعدادات مسبقة للمكونات الإضافية، والعينات الجاهزة، ومردد الصوت أو “Loop”.

Final cut Pro

بالإضافة إلى ذلك، تقدم آبل مكوناً إضافياً للتعديل على الوقت والصوت في تطبيق Logic Pro يسمى Beat Breaker، مما يتيح لك التمرير والقرص أو Pinch من أجل “إعادة تشكيل الأصوات وخلطها”. يدعم التطبيق أيضاً قلم Apple Pencil، مما يمنحك القدرة على “رسم أتمتة المسار التفصيلي” أو المخطط البياني الصوتي.

ستتوفر نسخة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد لكل من تطبيقات Logic Pro و Final Cut Pro. كما تُشير Apple إلى أنه بإمكانك ربط تلك التطبيقات مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard أو Smart Keyboard Folio لاستخدام أوامر لوحة المفاتيح. يمكنك أيضاً نقل أي مشاريع في Logic Pro داخل التطبيق بين Mac و iPad، بالإضافة إلى تصدير الأغاني إلى Final Cut Pro لجهاز iPad. كما يتيح لك Logic Pro على iPad فتح المشاريع التي تم إنشاؤها في GarageBand على iOS أيضاً.

video editing

يسمح تمكين تطبيق Final Cut Pro على لوحيات آيباد من Apple بالمنافسة مباشرة مع أداة تحرير الفيديو الشهيرة Davinci Resolve، والتي أصدرت للتو تطبيقاً محسّناً لجهاز آيباد نسخة العام الماضي. في حين أن الإصدار الأساسي من هذا التطبيق مجاني، لكن يمكنك شراء الإصدار المدفوع مقابل اشتراك لمرة واحدة بسعر 94.99 دولار أمريكي.