Unboxing Geeks

آبل

آبل تعمل على تقنية بطاريات جديدة لزيادة قدرة التحمل وسرعة الشحن

بالرغم من أن أجهزة آبل لديها أفضل سمعة في السوق من ناحية استهلاك الطاقة سواءً في هواتف آيفون أو لوحيات آيباد أو حتى حواسيب ماك بوك، لكن الشركة تقوم بأبحاث جديدة لتعزيز تلك القدرات بشكلٍ أكبر وزيادة سرعة الشحن لتوفير أفضل تجربة مستخدم ممكنة.

بطاريات آبل الجديدة!

آبل

آبل كما عودتنا تقوم بتصنيع غالبية منتجاتها لدى شركات ومصانع خارج البلاد، لكنها في نفس الوقت تقوم بهندسة وتصميم كل شيء تقريباً داخل الشركة، وكانت آخر تلك الجهود الهندسية وفقاً لـ ETnews، هو ما يتعلق ببطاريات هواتف آيفون تحديداً.

battery ingredients

يشير هذا التقرير إلى اختبارات دقيقة جداً تقوم بها شركة آبل في مختبراتها لتجربة مواد جديدة “خاصة بالكاثود” وهو أحد الأجزاء الأساسية في أي بطارية، وكانت تلك المواد هي النيكل والكوبالت والمنغنيز والألومنيوم.

كما يُشاع أنه سيكون هناك زيادة كبيرة في محتوى السيليكون خلال تلك الأبحاث الجديدة. سبب عدم استخدام السيليكون بشكل كبير في البطاريات هو أنه بطبيعته يقوم بالتمدد أثناء التعرض للحرارة (أثناء الشحن)، لكن يبدو أن Apple قد وجدت طريقة لتخفيف هذه المشكلة.

مزيج الكاثود الجديد يقدم حلولاً واعدة بتحسين كثافة البطارية (سعة أكبر بنفس الحجم) مع شحن أسرع حتى. ومن المرجح أن تستخدم ابل أنابيب الكربون النانوية (CNTs) لتكون بمثابة مواد موصلة، مما سيعزز أداء البطارية.

يدعي التقرير نفسه أن الأجهزة الأولى – على الأرجح هواتف آيفون – المزودة بتقنية البطاريات الجديدة، سيتم إطلاقها في عام 2025. ويشير هذا إلى أن التطوير في مرحلة لاحقة وهو بعيد عن بداياته.