Unboxing Geeks

آيفون

مقابل كل 6 هواتف آيفون صينية المنشأ، يتم صناعة هاتف واحد في الهند!

خلال السنة المالية الماضية، قامت شركة آبل بتجميع هواتف آيفون في الهند بقيمة 14 مليار دولار، وهذا ضعف ما كان في السابق، في إشارة إلى تقليل الاعتماد بشكلٍ كليّ على الصناعات الصينية. لتصبح النسبة الآن 6 إلى 1 بما يقابل 14% من إجمالي إنتاج هواتف آيفون، وهذا وفقًا لوكالة بلومبرغ.

هل يصبح الآيفون هنديّاً؟

آيفون

قررت شركة آبل نقل بعض إنتاج الأجهزة من الصين إلى الهند، وذلك في أعقاب التوتر الحاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية. حيث كشفت مصادر محلية أن مصنع Foxconn قام بتجميع ما يقرب من 67% من الناتج الإجمالي، مع تصنيع شركة Pegatron بنسبة 17% إضافية في فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في مارس 2024.

بينما تم تصنيع الوحدات المتبقية من إجمالي إنتاج هواتف iPhone في مصنع ويسترون في ولاية كارناتاكا، والذي استحوذت عليه مجموعة تاتا مؤخرًا.

كما قال مسؤولون حكوميون إن النمو في تصنيع وتجميع هواتف iPhone في الهند قد خلق 150 ألف فرصة عمل مباشرة. ويرى المحللون أن ذلك يعد فوزاً كبيرا للإدارة الحالية لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، حيث يتنافس على فترة ولاية ثالثة على التوالي في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في الأسابيع القليلة المقبلة.