Unboxing Geeks

أبل تعمل على شاشة 27 بوصة MiniLED وستطلقها في 2024

أبل تعمل على شاشة 27 بوصة MiniLED وستطلقها في 2024

يبدو أن أبل تعمل على شاشة 27 بوصة MiniLED وتحضّر لإطلاقها بحلول العام القادم، على الرغم من التقارير التي تزعم بعكس ذلك.

حيث أفاد محلل الشاشات الموثوق به روس يانغ أمس بأن شركة أبل قد ألغت خططها لتطوير شاشة 27 بوصة miniLED مزودة بتقنية ProMotion.

وفي حين أن الشركة الأميركية شحنت بعض الشاشات العام الماضي، أوضح المحلل أن الشركة “ألغت” الشاشة “على الأقل حتى الآن”.

ومع ذلك، تناقضت تقارير المحلل يانغ مع تقرير مينغ-تشي كو، وهو محلل شركة أبل الموثوق به الذي يتمتع بمصادر متعددة في سلسلة التوريد.

وأفاد كو أن الشركة ما زالت تخطط لإطلاق شاشة بمقاس 27 بوصة. وفقًا للتقرير، ستبدأ عمليات الإنتاج الضخم للشاشة في عام 2024 أو في بداية عام 2025، وستتميز بـ “جميع الميزات التي يتوقعها المستخدم من شاشة عالية المستوى”.

يقول المحلل إن هذه الشاشة بمقاس 27 بوصة ستستخدم تقنية miniLED، وأهم تغيير في التصميم سيكون في تبديل مادة اللوحة الخلفية لتقنية miniLED من PCB إلى الزجاج.

ويفيد كو بأن فوائد اعتماد لوحة خلفية من الزجاج تشمل النحافة، والحواف الأصغر، وعمر أطول للمنتج.

ذو صلة: تعرف على سعر ايباد برو 2022 الجديد بمعالج M2

وعلى الرغم من أنه لم يذكر ProMotion، يشير كو إلى أنها ستحتوي على “جميع الميزات التي يتوقعها المستخدم من شاشة عالية المستوى”، وربما يعني هذا أن أبل تهدف إلى إضافة معدل تحديث أعلى إلى شاشة خارجية للمرة الأولى.

هل ستصدر أبل شاشة 27 بوصة miniLED أم لا؟

بدأت الشائعات حول عمل أبل على شاشة 27 بوصة مع miniLED و ProMotion في عام 2021، وكان من المتوقع إطلاقها في صيف عام 2022، ثم تم تأجيلها للإطلاق في أكتوبر 2022.

وبعد هذا التأخير، أكد روس يانغ أن أبل تخطط للكشف عن هذا المنتج في الربع الأول من عام 2023، لكن الخطط تم إلغاؤها الآن. في الوقت نفسه، يعتقد كو أنها قد تخرج للمستهلكين في 2024 أو 2025.

واللافت للنظر هنا أن مارك جورمان من بلومبرغ، قال قبل عدة أشهر إن أبل تعمل على خليفة Pro Display XDR من 2019، ولكنها تعمل على عدة شاشات خارجية جديدة أيضًا:

“تعمل أبل على عدة شاشات خارجية جديدة أيضًا، بما في ذلك تحديث لـ Pro Display XDR التي تم إطلاقها مع الماك برو الذي يعمل بمعالج إنتل في عام 2019″

ووفقًا له، ستتضمن تلك الشاشات الجديدة معالج Apple silicon، الذي يساعد الشاشات على تقليل الاعتماد على موارد الكمبيوتر المرتبط بها.

ومع ذلك، لا يزال غير واضح ما إذا كانت أبل قد ألغت جميع هذه الشاشات الجديدة، أم أن الشركة ما زالت تعمل على إصدار جديد من Pro Display XDR، حيث لم نرى بعد ماك برو الجديد المزود بمعالج Apple silicon.