Unboxing Geeks

أجهزة ماك M3 من أبل قد تصل هذا الخريف

أجهزة ماك M3 من أبل قد تصل هذا الخريف

وفقًا لتقرير مارك غورمان الصادر في نشرته الإخبارية عبر موقع بلومبرغ، قد تصل الدفعة الأولى من حواسيب ماك M3 من أبل بحلول بداية شهر أكتوبر المقبل.

ويتوقع غورمان في تقريره أن يتم إطلاق دفعة جديدة من أجهزة الحاسوب من أبل بعد حدث ايفون السنوي في سبتمبر، حيث قد يتركز الاهتمام على سلسلة جديدة من أجهزة ماك M3.

موعد إطلاق ماك M3

ويشير غورمان إلى أن شهر أكتوبر سيكون مبكرًا جدًا لإطلاق أجهزة ماك بوك برو أو الحواسيب المكتبية الجديدة، لذلك يتوقع أن يتواجد المعالج الجديد في أجهزة آي ماك وماك بوك إير بحجم 13 بوصة.

كان غورمان أفاد في بداية شهر مارس الماضي بأن أبل كانت تقترب من الانتهاء من تطوير نموذجي آي ماك جديدين يحتويان على معالجات M3 من الجيل التالي.

ومن المتوقع أن يتميز المعالج الجديد بأداء وكفاءة في استهلاك الطاقة أفضل بكثير من معالجات M2 الحالية، نظرًا لاستخدام بنية TSMC الجديدة بتقنية 3 نانومتر.

أجهزة ماك M3 من أبل قد تصل هذا الخريف 1

وتوقع غورمان في ذلك الوقت أن تصل النماذج الجديدة من آي ماك M3 في النصف الثاني من عام 2023، وأن تحتفظ بنفس التصميم الملون الذي يتميز به الطراز الذي تم إطلاقه في عام 2021.

وفي الأسبوع الماضي، كتب غورمان بأن أبل تعمل أيضًا على نموذج جديد من آي ماك بحجم 32 بوصة، ولكنه أشار إلى أن هذا الطراز لن يصل حتى نهاية عام 2024 على الأقل.

وعادةً ما تعلن أبل عن نماذج جديدة من آيباد جنبًا إلى جنب مع أحدث أجهزة الماك، ولكن يبدو أن هذا لن يكون الحال في هذه المرة.

حيث قال الصحفي المختص بأخبار الشركة الأميركية: “لا يتوقع أن يتم إجراء تحديثات كبيرة حتى تصل أجهزة آيباد برو الجديدة التي تعمل بمعالجات M3 مع شاشات OLED العام المقبل”.

ومع ذلك، يشير غورمان إلى أن أبل تعمل على نموذج جديد من آيباد آير مع مكونات داخلية جديدة أفضل، وربما يحصل اللوحي القادم من أبل على معالجات M2 أو M3، حيث يعمل الطراز الحالي بمعالج M1 الذي بدأ يظهر عليه التقادم.