Unboxing Geeks

أسوس تطلق ROG Ally أرخص سعرًا مع معالج Ryzen Z1

أسوس تطلق ROG Ally أرخص سعرًا مع معالج Ryzen Z1

أعلنت شركة أسوس مؤخرًا عن إطلاق جهاز ROG Ally أرخص سعرًا لتشغيل ألعابك المحمولة.

تشهد الألعاب المحمولة طفرة هائلة في الأوقات الحالية، حيث توالت إصدارات الأجهزة التي تشبه في طريقة عملها جهاز نينتندو سويتش وستيم ديك، ومن بين هذه الأجهزة يبرز جهاز Asus ROG Ally.

أُطلق هذا الجهاز القوي الصغير الحجم في بداية العام الحالي، ولكن في نسخته الأقوى والأغلى فقط. والآن، تم طرح نموذج ROG Ally أرخص سعرًا الذي يعد بمثابة الوعد الذي قطعته الشركة والذي يعتمد على شريحة AMD Ryzen Z1.

النموذج الجديد ليس قوياً مثل النموذج الذي تم طرحه في البداية، ولكنه سيوفر لك بعض المال.

ROG Ally أرخص سعرًا

من الخارج، يبدو النموذج الجديد الذي يعتمد على شريحة Ryzen Z1 مشابهاً للنموذج الأكثر قوة ذو معالج Z1 Extreme.

ذو صلة: أفضل أجهزة الألعاب المحمولة في 2023

يتميز الجهاز بهيكل أبيض مع لمسات RGB، وأزرار ماكرو قابلة للتخصيص على الخلف، وشاشة LCD بحجم 7 بوصات ودقة 1080p ومعدل تحديث 120 هرتز.

تتميز شريحة Ryzen Z1 Extreme بقوتها العالية في مساحة صغيرة، حيث تستهلك حتى 30 واط من الطاقة عند التشغيل الكثيف.

بينما الشريحة العادية Z1 مُعدة للعمل بقدرة حرارية أقل تصل إلى 15 واط، ولكنها يمكن أن تصل إلى 30 واط مثل النموذج Extreme. وتستخدم شركة لينوفو هذه الشريحة أيضاً في جهازها المحمول Legion Go.

يظهر تراجع أداء شريحة Ryzen Z1 في كل من وحدات المعالجة المركزية ووحدات الرسومات؛ فبينما يتميز النموذج Z1 Extreme بثمانية أنوية مركزية (16 ثريد) و 12 وحدة رسومات RDNA3، يكتفي النموذج Z1 بستة أنوية مركزية (12 ثريد) وأربع وحدات رسومات RDNA3 فقط.

ذو صلة: سعر ASUS ROG Ally المحمول للألعاب يبدأ من 600 دولار أميركي

يدعم النموذج الجديد كل التكنولوجيات الرسومية لـ AMD التي جعلت النموذج الأصلي من ROG Ally قوياً كجهاز للألعاب، بما في ذلك تقنيات FSR (FidelityFX) و RSR (Radeon) Super Resolution.

ولم تتغير تكوينات الذاكرة، حيث يحتوي كلا النموذجين على 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية LPDDR5-6400، والتي لا يمكن ترقيتها. وتبقى سعة التخزين ثابتة عند 512 جيجابايت.

يتميز جهاز ROG Ally في أنه أقوى من جهاز Steam Deck، على الأقل مع النموذج Z1 Extreme.

وفقاً لاختبارات بعض المواقع، فإن النموذج الأقل قوة من Ally يتأخر خلف Steam Deck، حيث يمكنه تشغيل 30 إطار في الثانية فقط في لعبة Cyberpunk 2077 مقارنة بـ 37 إطار في الثانية لجهاز Steam Deck.

بينما يتمكن نموذج ROG Ally بمعالج Z1 Extreme من توليد 51 إطار في الثانية (في وضع 15 واط).

عموماً، النموذج Z1 أبطأ بنسبة 29% من النموذج Z1 Extreme.

يتوفر جهاز ROG Ally أرخص الآن للشراء من موقع أسوس وعدة مواقع تجزئة أخرى بسعر 599.99 دولار أميركي. هذا أقل بـ 100 دولار من النسخة الأكثر قوة من الجهاز المحمول.

هذا انخفاض كبير في الأداء مقابل توفير 100 دولار فقط، ولكن النموذج الأقل تكلفة من ROG Ally قد يظل محل اهتمام للاعبين ذوي الميزانية المحدودة الذين لا يرغبون في لعب الألعاب كثيفة الرسوميات أثناء التنقّل.

قد يهمك: أفضل ألعاب ستيم رخيصة (11 لعبة مميزة)

ومع ذلك، من المتوقع أن تكون شريحة Ryzen Z1 قوية بما يكفي للحفاظ على معدلات إطارات معقولة في الألعاب القديمة والألعاب المستقلة.