Unboxing Geeks

أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

في هذا الدليل اليوم سنضع بين يديك أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023، حيث ستجد قائمة متنوعة من الألعاب التي تناسب مُختلف أذواق اللاعبين.

من الصعب للغاية تصنيف ألعاب الكمبيوتر، خصوصًا وأن الكثير منها موجود بالفعل منذ عقود، وبالتالي هناك الكثير للاختيار منه.

يضيف اللعب على الكمبيوتر ميزة التوافق مع الإصدارات السابقة، وأداء رسومي يتفوق على المنصات المنزلية – مثل بلاي ستيشن 5 أو إكس بوكس سيريس إكس – إذا كانت ميزانيتك كافية لذلك.

ومع ذلك، فإن فكرة الحاسوب المخصّص للألعاب ومكان اللعب عليه يتغيران أيضًا، مع ظهور أجهزة الألعاب المحمولة مثل Steam Deck ومؤخرًا أسوس ROG Ally.

لذا حاولنا أن نشمل كل شيء في قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023 التي لدينا هنا، فهناك الكثير من العناوين الجديدة الممتازة التي يمكن للاعبي الكمبيوتر الاستمتاع بها.

أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

Rollerdrome

Rollerdrome

Rollerdrome  هي لعبة رائعة كما أنّها أنيقة للغاية، حيث تأخذ الإلهام من أفلام الخيال العلمي في هوليوود في السبعينيات، ولكن مع فلترة جذابة تُعطي كل مشهد مظهرًا خلاّبًا بتقنية cel-shaded.

والأفضل من المظهر الرائع لها، هي آليا اللعب السلسة والدقيقة التي تسمح للاعبين بالانسياب في كل مستوى.

تتمحور اللعبة حول التزحلق في البيئات المختلفة باستخدام أحذية الرولر بليد، وزيادة السرعة وأداء الحركات البهلوانية مع تجنب الأعداء وإطلاق النار عليهم، وإدارة الأسلحة والسيطرة على الزمن.

من الرائع تجنب الكثير من الهجمات المتتالية ثم القفز في الهواء، وإبطاء الزمن، والتخلص من الأعداء الذين يطلقون النار عليك، وإعادة تعبئة الذخيرة وجمع عناصر الصحة في نفس الوقت.

كذلك تكشف اللعبة عن قصة جشع الشركات بينما تذبح الأعداء بواسطة أحذية الرولر بليد. لقد كانت Rollerdrome ناجحة بشكل غير متوقع في عام 2022، وإن لم تحظ بفرصة للعبها يجب عليك تجربتها الآن ضمن أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

Stray

Stray

Stray هي لعبة مغامرة مُحكمة تأخذك إلى عالم ما بعد الكارثة الذي تركه البشر وتتجسد فيه في شكل قطة.

تحتوي اللعبة على الكثير من الأفكار الجديدة، حيث يتم تبسيط كل فكرة إلى أبسط شكل لها. العديد من الأفعال في Stray تحدث ببساطة لأنها تلائم شخصية القطة.

هناك زر مستقل لتقليد صوت القطة “المواء”، وعندما تعبر القطة عن طاولة لعبة الروبوتات الموجودة في عالمها، فإنها تتفاعل بالصدمة والإحباط، حيث تقذف القطع على الأرض.

من الممكن أن تلتف وتنام في أي وقت وفي أي مكان، حتى فوق روبوت غريب مباشرةً.

وعندما يحصل القط على اللمسات والأحضان من الروبوتات، فإنه يرقص كرد فعل.

تستغل الألغاز البيئية هذه النظرة من منظور القطة، مما يدعو اللاعبين إلى النظر إلى العالم بعيون مختلفة وقادرة على انعكاس الضوء.

بالإضافة إلى حل الألغاز والقفز على الأحواض وتجنب العقبات، تقدم Stray عالمًا من الدستوبيا الروحانية، حيث أن الروبوتات لا تكره البشر الذين سبقوها.

بدلاً من ذلك، يحاولون زراعة نباتات يمكن أن تعيش في الظلام.

Overwatch 2

Overwatch 2

على الرغم من تحسين بليزارد درجة الصعوبة في هذه اللعبة بالنسبة للاعبين المبتدئين، إلا أن لعبة Overwatch 2 لا تزال تمتلك منحنى تعلم شديد الانحدار.

استمر في التدريب، وستتمكن من الاستمتاع بأفضل لعبة تصويب جماعية حسب العديد من المراجعات، ونعتقد أنها أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

تهدف Overwatch 2 إلى هدف بسيط ومخادع، الوقوف بجانب الهدف وإبعاد الفريق الآخر لفترة كافية للفوز. ومع ذلك، فإنها أكثر تعقيدًا بكثير في التطبيق العملي.

قد تبدو المباريات، من وجهة نظر الأشخاص الذين لم يلعبوها بمثابة فوضى ملونة، ولكنها في الواقع ليست كذلك.

فهي أكثر تعقيدًا بكثير في التطبيق العملي. وقلّصت بليزارد عدد اللاعبين في كل فريق من ستة إلى خمسة. هذا، جنبًا إلى جنب مع تعديلات الشخصيات الجديدة عبر اللعبة، جعل اللعبة أكثر سرعة ومتعة مقارنةً بنسخة Overwatch الأصلية.

ذو صلة: مسلسل أنمي Overwatch قادم في 6 يوليو

هناك تركيز أكبر على التأثير الفردي، لكنها لا تزال تتطلب منك العمل بشكل جيد مع زملائك لتحقيق النصر.

تتميز اللعبة الآن بأكثر من 30 بطلاً، لكل منهم قدرات وأساليب لعب مميزة، وبالتأكيد ستجد بضعة شخصيات في Overwatch 2 تتناسب معك.

أول حزمة من الشخصيات الجديدة كلها ممتعة للعب. وهناك العديد من الأزياء الرائعة – على الرغم من كونها مكلفة نسبيًا – لتجهيزهم بها أيضًا.

تبدو اللعبة رائعة من الناحية البصرية والصوتية أيضًا، بفضل اللمسة السحرية المعتادة للشركة المطورة.

Elden Ring

Elden Ring

هل ظننت أن قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023 لن تتضمن لعبة Elden Ring؟ هذه اللعبة التي طورتها شركة FromSoftware تعتبر واحدة من أفضل ألعاب السولز على الإطلاق.

لعبة Elden Ring كبيرة، ولكنها لا تشعرك بضياع وقتك. بعيدًا عن ذلك، فقد قامت FromSoftware بإنشاء عالم مفتوح غني، يحمل في كل زاوية شيئًا مفاجئًا وممتعًا أو مرعبًا تمامًا.

لن أنسى أبدًا اللحظة التي وجدت فيها صندوقًا نقل شخصيتي إلى كهف مليء بوحوش Eldritch. إن Elden Ring مليئة بتلك الاكتشافات.

وإذا كنت قلقًا بشأن مواجهة عقبة صعوبة في Elden Ring، فلا تقلق. فهي أكثر ألعاب FromSoftware سهولة.

ذو صلة: مبيعات Elden Ring تتجاوز 20 مليون نسخة

وإذا وجدت القتال مرهقًا للغاية، جرب بناء شخصية ساحر واستخدم القوة السحرية لهزيمة أعدائك من بعيد.

وإذا فشلت جميع الطرق الأخرى، فإحدى مكافآت استكشاف عالم Elden Ring هي الخبرة التي يمكنك استخدامها لتقوية شخصيتك.

Apex Legends

Apex Legends

يمكنك أن تجد كل ما يثير الإعجاب في ألعاب الباتل رويال عبر جولة من Apex Legends.

فكل حركة تقوم بها أنت وزملائك الـ59 في المعركة تعتمد على تصرفاتكم الجماعية السابقة، فأنتم تتفاعلون مع بعضكم البعض دائمًا.

تتحول كل لعبة إلى شبكة معقدة من الخيارات، جميعها تنبع من ذلك الهبوط الأولي على الخريطة.

تشترط Apex، كما تشترطها ألعاب الباتل رويال الأخرى، أن تفكر مسبقًا، وتقيِّم المخاطر، وتركز في محيطك عوضًا عن أن تندفع إلى القتال بلا تفكير.

ولا يزال المشهد مثيرًا عندما تكون النهاية قريبة، لتكون أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

ذو صلة: أفضل الألعاب المجانية في 2023

ما يميز لعبة Apex Legends عن المنافسين مثل فورتنايت وببجي ووارزون، هو الشعور بالشخصية والمباريات.

حيث يشبه التنوع في القدرات وأنماط الحركة للشخصيات تجربة اللعب في Overwatch. كذلك، كل سلاح وملحق له تأثير مختلف على طريقة لعبك.

ربما تظل فورتنايت هي أكثر ألعاب الباتل رويال سهولة، ولكن Apex Legends ستكون مثيرة لأي لاعب قام بتجربة ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، ونظام الإشارة الخاص باللعبة يُمكّنك من العمل مع زملائك بدون أن تنطق بكلمة.

لا تزال اللعبة تتلقى تحديثات منتظمة بعد أربع سنوات من إطلاقها، وتظل لعبة مجانية لا تتطلب منك أية نفقات لتكون قادرًا على المنافسة.

Beat Saber

Beat Saber

Beat Saber هي تجربة لعب ساحرة تستغل تقنية الواقع الافتراضي إلى أقصى حد، وفيها ستقوم بالتلويح بسيوف الليزر نحو الصناديق التي تتجه نحوك، لتقطعها وفقًا لإيقاع الموسيقى.

تُشبه Beat Saber اللعبة الشهيرة التي تُدعى Rez والتي تمتلك نسخة خاصة بها في عالم الواقع الافتراضي، حيث تجعلك غالبًا تشعر وكأنك تخلق الموسيقى بمجرد أن تضرب الإيقاعات الخاصة بك.

قد تكون لدينا تحفظات أولية بشأن المقطوعات الموسيقية في البداية، ولكن المسارات والتخصيصات الجديدة تزيد من التحدي.

ويوجد أيضًا منشئ مستويات للاعبي الكمبيوتر، مما يجعل هذا الإصدار الأكثر تفصيلًا وإتقانًا، ليستحق مكانًا ضمن أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

Control

Control

خذ تسلسل أحداث Twin Peaks الغريب واجمعه مع القدرات المثيرة وإطلاق النار في Quantum Break، وستحصل على لعبة Control.

حيث تلعب دور امرأة تبحث عن شقيقها المفقود، وتدرك بسرعة أن هناك خطًا رفيعًا يفصل بين الواقع والخيال.

اللعبة جذابة لأي شخص نشأ وهو يحب The X-Files والأمور الخارقة للطبيعة.

كما أن اللعبة أيضًا مثال بارز على استوديو يعمل على أعلى مستوياته الإبداعية، حيث يقوم بتنقية وتطوير صيغة العالم المفتوح التي سيطرت على الألعاب خلال العقد الماضي.

Halo Infinite

Halo Infinite

ربما هذه المغامرة غير منطقية من حيث السرد ولكنها بالتأكيد ممتعة في اللعب. بعد جهود 343 Industries في العقد الماضي، تنجح لعبة Halo Infinite في إعادة الحياة لسلسلة Halo الرئيسية التي تعتبر رمزًا لشركة مايكروسوفت، مع الحفاظ على العناصر التي يحبها المعجبون لتكون أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

الحملة الرئيسية أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى، مع إضفاء حرية حركة جديدة باستخدام الخطاف.

كما أن طور اللعب الجماعي ممتع للغاية (على الرغم من أن 343 لا تزال بحاجة إلى تسريع تقدم التجربة)، مع العديد من الخرائط ووسائط اللعب لمنع اللعب من أن يصبح مملاً للغاية. 

الشيء الوحيد الذي يمنعه من العظمة هو قصته الغامضة والمتفرقة.

Hades

Hades - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

كانت Hades أول لعبة متاحة مبكرًا تتصدر قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023. إنها لعبة أكشن تقمص الأدوار تم تطويرها من قبل الفريق المسؤول عن ألعاب Bastion و Transistor و Pyre.

تلعب بدور زاغريوس – ابن هاديس – الذي يخوض نزاعًا صغيرًا مع والده ويرغب في الهروب من العالم السفلي.

للقيام بذلك، يجب على زاغريوس أن يحارب طريقه عبر مستويات مختلفة من العالم السفلي وصولًا إلى السطح.

على طول الطريق، ستجمع “الهبات” من مجموعة واسعة من الآلهة القديمة مثل زيوس وآريس وأفروديت، التي تضيف تأثيرات إضافية على هجماتك المختلفة.

ينقسم كل مستوى إلى غرف مليئة بالشياطين والعناصر والأعداء الصغار.

نظرًا لأن Hades هي لعبة “روغلايك”، فستبدأ في نفس المكان في كل مرة. ومع ذلك، يمكن استخدام العناصر التي تجمعها للوصول إلى أسلحة وقدرات جديدة تستمر بين الجلسات.

Half-Life: Alyx

Half-Life Alyx - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

تبدو Half-Life: Alyx كمعجزة حقيقية. بعد غياب دام 13 عامًا عن السلسلة، قدمت Valve لعبة من قبيل الإثارة كإعداد لأحداث Half-Life 2 وفي نفس الوقت استكشاف أراضٍ جديدة لأسلوب لعب الواقع الافتراضي.

القفازات الجاذبة للجاذبية، الميزة الرئيسية فيها، هي أقرب ما رأيته لامتلاك قوى تلقينية. يتيح لك الاختيار من بين خيارات حركة متعددة حتى لا تشعر بالدوار أثناء التجول في بيئات واسعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها مرعبة بشكل مدهش، مستغلة طبيعة الانغلاق في العالم الافتراضي.

لا يمكنك أن تصرف نظرك عندما يقفز أحد الوحوش نحوك من الظلام، أو عندما يقترب زومبي مشوه بشكل مرعب من وجهك.

قد يبدو الأمر مبالغًا فيه قليلاً، ولكن لعبة Alyx قد تكون واحدة من أهم العناوين في هذا الجيل.

Nier Automata

Nier Automata - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

تأخذ Nier Automata المعارك الحادة وتضعها في عالم يتمتع بتصميم غريب الأطوار للغاية من قبل يوكو تارو، غريب الأطوار المفضل للجميع.

لا داعي للقلق، يمكنك بشكل أساسي الجري واطلاق النار وتقطيع طريقك من خلال اللعبة، لكن مع الوقت، ستجد نفسك مشدودًا إلى سرد فريد حقًا، لم يتم تنفيذه من قبل وربما لن يتم تنفيذه مرة أخرى.

من الصعب القول أن الإصدار الجديد للكمبيوتر، كما هو الحال في الكثير من الأحيان، لم يكن الأفضل ولا يزال يعاني من نقص في الخيارات، ولكن على الأقل هو مستقر الآن، وثق بنا عندما نقول إنه يجب عليك عدم تفويت هذه اللعبة كونها أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

Microsoft Flight Simulator

Microsoft Flight Simulator - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

صدرت Microsoft Flight Simulator في الوقت المثالي، عندما كان العالم مغلقًا والسفر الجوي كان أمرًا مستحيلاً بالنسبة لمعظم الناس.

لا تقتصر لعبة محاكاة الطيران على تمكين اللاعبين من قيادة مجموعة متنوعة من الطائرات والتنقل في السماء واستكشاف المواقع الجميلة في جميع أنحاء العالم، بل توفر أيضًا تجربة واقعية للغاية لرحلات الطيران.

تستخدم اللعبة تقنيات الواقع المُعزز والبيانات الجغرافية لتنفيذ نماذج دقيقة للمدن والمعالم الشهيرة والمناظر الطبيعية.

بإمكانك اختيار طائرة واقعية والتحليق فوق الأماكن الحقيقية في جميع أنحاء العالم، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الرائعة من منظور الطيار.

إن مستوى التفاصيل الذي توفره اللعبة مدهش حقًا، حيث تشمل العوامل الجوية الحقيقية والتضاريس الواقعية والتحركات الواقعية للطائرات.

ويمكنك اختيار تجربة الطيران الهادئة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، أو تحدي نفسك في الهبوط الصعب أو الطيران في ظروف جوية صعبة.

تعتبر لعبة Microsoft Flight Simulator مدهشة لعشاق الطيران والمغامرة، وتوفر تجربة فريدة ومدهشة لاستكشاف عالمنا من الأعلى.

ستشعر وكأنك حقًا تحلق في السماء وتستكشف المواقع الجميلة، وهذا يجعلها واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

Resident Evil 7: Biohazard

Resident Evil 7 Biohazard - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

كان الكثيرون على استعداد لتجاهل سلسلة ريزيدنت إيفل بعد الكارثة التي كانت عليها ريزيدنت إيفل 6.

ما بدأ كلعبة رعب على جهاز بلايستيشن الأصلي تحول إلى لعبة حركة مبالغ فيها. وبدلاً من التخلص من السلسلة بالكامل ونسيانها، نظرت شركة كابكوم بعناية إلى اللعبة وقامت بإعادة صياغة النمط بالكامل.

باستعارة بعض الأفكار من لعبة PT لكوجيما وبعض الجوانب من لعبة Alien: Isolation، يُمكن القول أن ريزيدنت إيفل 7: بيوهازارد هي لعبة رعب رائعة.

في معظم جوانب اللعبة، لا يمكنك ببساطة فعل أي شيء سوى الهروب أو تأجيل مواجهة أعدائك. وهذا هو ما يجعلها رائعة وأحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

The Witcher 3

The Witcher 3 - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

قد تكون أفضل لعبة أدوار عالم مفتوح متوفرة حاليًا. وعلى الرغم من أنها قديمة بعض الشيء، إلا أن لعبة The Witcher 3: Wild Hunt هي لعبة حماسية مُكثفة مع العديد من القصص المتعددة – المروعة أحيانًا – والخيارات ذات العواقب والكثير الذي يتعين عليك مواجهته.

بالطبع اللعبة ليست مثالية؛ فنظام المعارك ليس سلسًا، والموت الذي يسبب إحباط يحدث حتى إذا سقطت فقط من مسافة قليلة.

ومع ذلك، لا تزال واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023.

Forza Horizon 5

Forza Horizon 5 - أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023

تمشي فورزا هورايزن 5 بحذر على خط ضيق بين أن تكون لعبة سباق عميقة ومعقدة يمكن لأي شخص أن يلعبها.

اللعبة تحتوي على المئات من السيارات التي يمكنك تعديلها بلا حدود تقريبًا لتتناسب مع أسلوب القيادة الخاص بك، والعشرات من مضامير السباق المنتشرة في ركن خيالي جميل من المكسيك.

إذا زدت الصعوبة، فإن خطأ واحد يمكن أن يفسد سباقك بأكمله، والتنافس عبر الإنترنت يضيف عنصرًا تنافسيًا إضافيًا.

بغض النظر عن مهارتك في القيادة، ستجد نفسك مستمتعًا بالاستكشاف والسباقات المثيرة وتجربة تقنيات القيادة المختلفة.

إنها لعبة ممتعة وجميلة بصريًا، وتوفر أيضًا تجربة اجتماعية رائعة عند لعبها مع الأصدقاء عبر الإنترنت.


هذه بعض الألعاب التي نعتقد أنها أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2023. يعتمد اختيار اللعبة المثالية على اهتماماتك وتفضيلاتك الشخصية.

قد تجد أن هناك العديد من الألعاب الرائعة الأخرى التي تستحق التجربة أيضًا، فلا تتردد في استكشاف مختلف العناوين واختيار ما يناسب ذوقك.