Unboxing Geeks

أهم مواصفات Google Pixel 7a بعد إطلاقه رسميًا

أهم مواصفات Google Pixel 7a بعد إطلاقه رسميًا

بعد شهور من التسريبات والشائعات حول هاتف Google Pixel 7a منخفض التكلفة، أعلنت شركة جوجل عن الهاتف رسميًا وأفصحت عن مواصفاته وسعره.

يبدو أن جوجل كانت سعيدة بالاستجابة التي حصلت عليها إعلانها عن هاتف Pixel 6a في مؤتمر المطورين Google I/O في العام الماضي، لأن الشركة قامت بتكرار العملية مع الكشف رسميًا عن هاتف Google Pixel 7a في مؤتمر المطورين هذا العام، إلى جانب كل من بكسل تابلت، وبكسل فولد.

يوم أمس الأربعاء، أطلقت الشركة الأميركية هاتف Google Pixel 7a أثناء انعقاد مؤتمر المطورين 2023، حيث أكدت جوجل جميع التسريبات التي كانت تتداول على الإنترنت في الأشهر الأخيرة.

أهم مواصفات Google Pixel 7a بعد إطلاقه رسميًا 1

تصميم ومواصفات Google Pixel 7a

كما تسرّب سابقًا، يبدو Google Pixel 7a مشابهًا لهاتف العام الماضي Pixel 6a، مع نفس شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة، وكاميرا سيلفي على شكل ثقب في منتصف الشاشة، وشريط الكاميرا على اللوحة الخلفية.

وبنظرة سريعة ستجد أن الفرق الوحيد الملحوظ هو مظهر شريط الكاميرا الخلفية، الذي يعتمد على نفس المظهر ذو اللونين كما في بكسل 7، مطابقًا للون غلاف الهاتف.

على الرغم من أن الهاتف لا يبدو مختلفًا كثيرًا عن سابقه، إلا أن المهم هو ما في الداخل من مواصفات تقنية.

يتميز هاتف Google Pixel 7a بمعالج Tensor G2 الرائدة والذي ظهر لأول مرة على هواتف Pixel 7 و Pixel 7 Pro في الخريف الماضي.

ومن المتوقع حصول زيادة كبيرة في الأداء مقارنةً بإصدار العام الماضي. كما تم ترقية الشاشة لدعم معدل تحديث 90 هرتز أيضًا، لذا بالإضافة إلى تحسين الأداء، يجب أن يبدو كل شيء أكثر سلاسة أثناء التمرير على الشاشة.

تشمل المواصفات والميزات الأخرى في Pixel 7a كاميرا خلفية رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، ومنفذ USB-C، ودعم للشحن اللاسلكي للمرة الأولى على الإطلاق في هاتف من سلسلة Pixel A من جوجل.

للأسف، لا يوجد أي مؤشر على وجود منفذ سماعات الرأس بحجم 3.5 ملم، الذي كان غائبًا أيضًا في Pixel 6a.

سعر Google Pixel 7a وتاريخ الإطلاق

أعلنت جوجل يوم أمس الأربعاء أن هاتفها الجديد بكسل 7a سيكون متاحًا فوريًا، بدءًا من تاريخ 10 مايو، بسعر يبدأ من 499 دولار.

ويأتي الجهاز المتوسط ​​بأربعة ألوان: الأسود، والمرجاني، والأزرق، والأبيض. ويمكنك طلب الجهاز الآن من متجر جوجل على الإنترنت.